كيفية منع التعليق على منشوراتك في فيسبوك

قد تنشر بعض المنشورات في حسابك فيسبوك ولا ترغب بأن يقوم أحد بالتعليق عليها لأسباب متعددة. لحسن الحظ تتيح لك شبكة فيسبوك خاصية إيقاف التعليق على المنشور الخاص بك، وكذلك أتاح فيسبوك للصفحات ميزة إخفاء التعليقات المسيئة بشكل تلقائي.

إيقاف تشغيل التعليقات على منشوراتك في فيسبوك

سوف نشرح أسفله خطوات منع التعليقات على منشوراتك في فيسبوك، ولكن هذا المنع يشمل الأشخاص الذين ليسو في قائمة الأصدقاء على حسابك، بحيث لا يوجد خيار منع التعليق من طرف أصدقاءك على فيسبوك، ما سنشرحه هنا هو إيقاف التعليق على منشوراتك من طرف الأشخاص المجهولين الذين ليسو ضمن أصدقاءك على فيسبوك، وفي المقابل يمكن للأشخاص الذين يُعتبرون أصدقائك على فيسبوك التعليق على منشوراتك.

خاصية إيقاف التعليق على المنشور بشكل عام تتواجد في جروبات الفيسبوك فقط لا غير.

 

كيفية منع الأشخاص غير أصدقائك من التعليق على منشورات

كما سلف الذكر، يمكننا بسهولة وضع حاجز منع التعليق لجميع الأشخاص الذين ليسو أصدقائك على الفيسبوك، بحيث سوف نقوم بتحويل إعداد السماح بالتعليق من العام إلى الأصدقاء فقط، وذلك عبر اتباع الخطوات التالية.

  1. انقر على خيار الثلاث أشرطة الأفقية الموجودة في الجانب العلوي، بعد ذلك اضغط على الإعدادات.
    إعدادات فيسبوك
  2. مرر للأسفل قليلا، ضمن قسم الخصوصية، حدد خيار المنشورات العامة “Public Posts“.
    إيقاف التعليق على منشوراتك على فيسبوك
  3. ضمن قسم تعليقات المنشور العام، سوف تجد أن خيار “عام” محدد، أنت ما عليك سوى تحدد خيار الأصدقاء “Friends”.
    إيقاف الأشخاص غير أصدقائك من التعليق على منشورات
  4. انتهينا، التعليقات الآن متاحة فقط لأصدقاءك على فيسبوك، إذ لن يتمكن أي شخص آخر غير متواجد ضمن أصدقائك من التعليق على منشوراتك.

اقرأ أيظاً : كيفية إخفاء أو حذف صفحتك على الفيسبوك

 

منع التعليقات على منشروك في جروب فيسبوك

إذا كنت قد نشرت منشورك على أحد جروبات فيسبوك، فلديك صلاحية إيقاف التعليقات على ذلك المنشور بشكل تام، أي لن يتمكن أي أحد من التعليق على ذلك المنشور.

  1. ما عليك سوى النقر على الثلاث نقاط الموجودة في الجانب العلوي من المنشور، ثم من قائمة الخيارات التي تظهر، انقر على زر إيقاف تشغيل التعليقات.
  2. سوف تى أن خيار التعليق على ذلك المنشور قد اختفى، وتظهر رسالة تم إيقاف تشغيل التعليقات لهذا المنشور.
    إيقاف تشغيل التعليقات على منشوراتك في جروب فيسبوك
  3. إذا أردت إعادة تشغيل التعليقات على ذلك المنشور، ما عليك سوى العودة إلى نفس المكان، النقر على الثلاث نقاط، ثم حدد خيار تشغيل التعليقات.

كانت هذه هي الطرق اللاوم عليك اتباعها من أجل منع التعليقات على منشوراتك في فيسبوك. علاوة على ذلك، في بعض الأحيان قد تحتاج إلى إخفاء منشورات شخص ما من الظهور على فيسبوك.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد