كيفية إعادة تشغيل أندرويد TV

إذا لم تسر الأمور كما تريد عند القيام بشيء على جهازك أندرويد TV، فالحل السريع والسهل هو إعادة تشغيل جهازك. قد يؤدي إعادة تشغيل Android TV إلى حل العديد من المشكلات التي تواجهها فيه.

إعادة تشغيل Android TV

بالطبع الحل الشائع في مجال الإلكترونيات هو إعادة تشغيل “Restart” الجهاز، نفس الأمر ينطبق على جهاز أندرويد TV في حال حصول مشكلة أثناء ربطه بجهاز Box أو تثبيت أحد البرامج. لذلك، أول شيء يجب عليك القيام به عند حدوث أي مشكلة، هو إعادة تشغيل الجهاز بكل بساطة. إليك خطوات القيام بذلك من خلال نظام الجهاز.

اقرأ أيظاً : ما هو الفرق بين Android TV و Smart TV

 

كيفية إعادة تشغيل جهاز Android TV

  1. أولا استخدم D-pad في جهاز التحكم عن بعد لتحديد خيار الإعدادات “Setting” الموجود في الجانب العلوي على اليمين الشاشة.
    إعدادات أندرويد TV
  2. سوف تفتح معك قائمة الإعدادات. في بعض أجهزة أندرويد TV تحتوي على قسم إعدادات سريعة “Quick Settings“، سوف تجد هناك خيار إعادة التشغيل “Restart”. إذا كان لديك الخيار متاح هناك، قم بالنقر عليه من أجل أن يتم إعادة تشغيل جهازك مباشرة.
    كيفية إعادة تشغيل أندرويد TV
  3. أما في حالة عدم وجود قسم “إعدادات سريعة” في جهازك، قم باتباع بعض الخطوات التالية. مرر للأسفل وانقر على خيار تفضيلات الجهاز “Device Preferences“.
    تفضيلات الجهاز
  4. بعد ذلك انقر على قسم حول “About“.
  5. في هذه الخطوة الأخيرة، سوف تجد خيار إعادة تشغيل “Restart“. ما عليك سوى النقر عليه لإعادة تشغيل جهازك أندرويد TV.
    إعادة تشغيل أندرويد TV
  6. سوف يتم إطفاء جهازك لفترة قصيرة قبل أن يشتغل مباشرة بشكل تلقائي.

قد تجد أن هذه المراحل جد سهلة ولا تتطلب الشرح من أجل إعادة تشغيل جهاز Android TV، ولكن بالرغم من ذلك يوجد بعض من الأشخاص لا يعرفون كيفية القيام بذلك من خلال النظام، إذ يقوم فقط بإطفاء الجهاز من زر التحكم أو من التلفاز مباشرة. علاوة على ذلك، إذا كان لديك أطفال وترغب في تقييد مشاهدتهم على أندرويد tv، إليك كيفية إعداد واستخدام الرقابة الأبوية.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد