كيفية إظهار سجل الإشعارات في هاتف الأندرويد

تعد الإشعارات أحد الأمور المهمة والأساسية في الأندرويد أو في جميع الأنظمة بصفة عامة، قد يكون من المزعج تمرير أحد الإشعارات عن طريق الخطأ قبل قراءة محتواها، في بعض الأحيان يظهر إشعار ولكن قمت بتمريره (رفضه) بسرعة لكي لا يتم رؤيته من طرف أحد أصدقاءك أو أنك قمت بذلك عن طريق الخطأ، هنا في هذه الحالة يتوجب عليك الدخول إلى سجل الإشعارات في هاتفك الأندرويد من أجل إظهار جميع الإشعارات التي ظهرت على هاتفك.

ميزة سجل الإشعارات في الأندرويد

سجل الإشعارات هي من الميزات الجديدة على نظام الأندرويد، تم تضمينها في إصدار أندرويد 11. لا يتم تمكين سجل الإشعارات على الأندرويد بشكل افتراضي، لذلك يجب عليك تشغيله من أجل أن يتم الاحتفاظ بكل إشعار ظهر خلال 24 ساعة الماضية في هاتفك الأندرويد، ويشمل ذلك إشعارات التطبيقات، إشعارات النظام، وغيرها.

ذات صلة : كيفية تغيير صوت إشعارات هاتف الأندرويد

 

كيفية رؤية سجل الإشعارات على الأندرويد

في جهازك الأندرويد، اسحب من الأعلى للأسفل على الشاشة، ثم انقر على أيقونة الإعدادات الذي يظهر لك. (بدلاً من ذلك، يمكنك النقر على تطبيق الإعدادات).

ضمن واجهة الإعدادات، انقر على قسم التطبيقات والإشعارات (Apps & Notifications).

بعد ذلك، انقر على الإشعارات (Notifications).

سوف تجد خيار سجل الإشعارات (Notification History)، انقر عليه.

ميزة سجل الإشعارات

في الخطوة الأخيرة، قم بتمكين الزر الموجود بجانب خيار استخدام سجل الإشعارات (Use Notification History).

كيفية تمكين سجل الإشعارات

في البداية سيكون سجل الإشعارات فارغ، ولكن سيبدأ في تخزين الإشعارات بعد تمكينه. عند ظهور الإشعارات في هذا القسم، يمكنك النقر عليها للدخول إلى التطبيق المتعلق بالإشعار كما هو الحال عند النقر على الإشعارات في واجهة الاختصارات.

تمكين سجل الإشعارات على الأندرويد

بعد تمكين ميزة سجل الإشعارات، يمكنك الدخول إليه لمعرفة أي إشعار قمت بحذفه عن طريق الخطأ.بغض النظر عن هذا، إذا كانت الإشعارات هي مصدر إزعاج بالنسبة لك، تعرف على دليلنا حول كيفية تعطيل إشعارات أي تطبيق على الاندرويد.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد