كيفية جعل شاشة الايفون لا تنطفئ

أثناء قراءة نص معين على الايفون أو استخدام خاصية تتبع الطريق عبر خريطة، لا يجب على الهاتف أن ينطفئ، وبما أنه يضم ميزة القفل التلقائي، يتم ذلك حتى إن كنت تقرأ نص ما عليه أو تستخدم نظام تتبع الطريق عبر خريطة أو شيء من هذا القبيل. لذلك إذا كانت شاشة هاتفك الايفون تنطفئ في وقت لا ترغب بذلك، يمكنك تعطيل خاصية القفل التلقائي التي تتم بعد فترة زمنية محددة.

كيفية جعل شاشة iphone لا تنطفئ

اقرأ أيظاً : كيفية إظهار حالة الطقس في شاشة القفل على الايفون

 

كيفية إيقاف القفل التلقائي على الايفون

من أجل جعل شاشة الايفون لا تنطفئ أو لا تُقفل إن صح التعبير، وجب علينا القيام بإقاف القفل التلقائي، وذلك باتباع الخطوات التالية.

  1. ادخل إلى تطبيق الإعدادات “Setting” في جهازك الايفون.
  2. في صفحة الإعدادات، انقر على قسم العرض والسطوع “Display & Brightness“.
    إيقاف القفل التلقائي
  3. ضمن إعدادات العرض والسطوع، مرر للأسفل وانقر على خيار القفل التلقائي “Auto-Lock“.
    ملاحظة : إذا تم تمكين وضع “Low Power”، سيتم تعيين القفل التلقائي على 30 ثانية، ولن تتمكن من تغييره، لذلك من أجل تغييره، وجب عليك تعطيل “Low Power” أولاً.
  4. ضمن واجهة القفل التلقائي، سوف ترى قائمة بخيارات الوقت، وهي المدة الزمنية التي يتم قفل فيها هاتفك. نحن في حالتنا سوف نقوم بإيقاف تشغيله القفل التلقائي تماماً، بذلك سوف نحدد الخيار الأخير “Never“.
    كيفية جعل شاشة الايفون لا تنطفئ
  5. الآن يمكنك الخروج من الإعدادات. بعد الآن لن ينطفئ هاتفك الايفون بشكل تلقائي، فقط يمكنك إطفاءه بشكل يدوي عبر النقر على زر الطاقة.

إذا كنت لا تزال تواجه مشكلة في تعتيم شاشة الآيفون، قد يكون ذلك بسبب تمكين السطوع التلقائي، لذلك يمكنك القيام بتعطيل هذه الخاصية من الإعدادات.

قد يهمك : كيفية تقليل سطوع شاشة هاتف الايفون

 

في غالب الأحيان من الأفضل إعادة تمكين القفل التلقائي إلاً إذا كنت تستخدم هاتفك في ذلك الوقت ولا ترغب بقفله بشكل تلقائي. في المقابل، تعطيل القفل التلقائي له سلبيات أيظاً، وهي نفاذ البطارية بشكل سريع كون أن هاتفك بقي مشتعلاً، وأيظاً عندما تنسى قفل هاتفك يمكن لأي شخص الدخول إليه والعبث به. خلاصة القول، من الأفضل أن تقوم بإعادة تمكين القفل التلقائي بعد الانتهاء منه. من أجل إعادة التمكين، ما عليك سوى التوجه إلى نفس المكان، ثم تعيين وقت الزمني للقفل التلقائي.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد