أفضل 8 تطبيقات البث المباشر للاندرويد والايفون

البث المباشر غير متاح فقط على القنوات التلفزية، فمع التطور الرقمي أصبح بإمكانك أنت أيظاً عمل بث مباشر عبر تطبيقات الهاتف، إذ يمكنك عمل برنامج مباشر لزملائك أو متابعيك عبر الشبكات الاجتماعية بكل سهولة، فالأمر لا يتطلب سوى أنترنت. توجد منصات عديدة يمكنك من خلالها عمل البث المباشر، ولكن ما هي أفضلها؟

تطبيقات البث المباشر للاندرويد والايفون

من أجل السلاسة والجودة العالية للبث المباشر، أنصحك باستخدام أحد هذه الخدمات المعروضة أدناه على هاتفك الأندرويد أو الايفون. علاوة على ذلك، قد ترغب في التعرف أيظاً على أفضل مواقع البث التلفزيوني المباشر.

 

أفضل تطبيقات البث المباشر

بث يوتيوب المباشر

العملاق يوتيوب هو من أوائل من أضافو خاصية البث المباشر إلى نظامهم، ومع ذلك فقد شهد تطور مضطرباً مع تغيير السياسة المعتمدة والأدوات المصاحبة لعمل بث مباشر. يقدم لك يوتيوب ميزات وأدوات عديدة تساعدك على عمل بث مباشر بكفاءة عالية سواءاً لوحدك أو تخطط لعمل بث مباشر لحدث معين. من الميزات المتاحة في البث المباشر على يوتيوب وغير متاحة على المنصات الأخرى، هي أنه يمكنك تحقيق الدخل من ذلك.

youtube live لبث المباشر

الميزات :

  • يعرف اليوتيوب على شعبية كبيرة جداً، ويمكن الوصول إلى البث المباشر الذي تقوم به من خلال العديد من المستخدمين الذين بحثو عن ذلك عبر خاصية البحث في يوتيوب، مما ينتج عن ذلك مشاهدات أكثر للبث المباشر الخاص بك.
  • يمكنك إبقاء البث مباشر محفوظ كفيديو على قناتك بعد انتهائه.
  • ميزات متقدمة جداً، إضافة إلى ميزات مناسبة لعمل بث مباشر لأحداث معينة مثل التسجيل التلقائي وتأخير البث، الدردشة المباشرة، وغيرها.
  • يمكنك تحقيق الدخل من البث المباشر.

الحصول على التطبيق : للاندرويدiOS

 

البث المباشر على انستقرام

بالرغم من عدم وجود ميزات وأدوات للبث المباشر على شبكة إنستقرام، إلا أنه يعمل بجودة وأداء عالي، كما يعطي أكله كون أن منصة إنستقرام تقم بإشعار جميع المتابعين على أنك قمت بدأت البث المباشر، إذا كان لديك متابعين كثر على المنصة ومهتمين بما تقدمه، فمن الطبيعي أنك ستحصل على مشاهدين كثر في الوقت الحقيقي.

البث المباشر عبر انستقرام

من ناحية الميزات فهي محدودة عكس تطبيق يوتيوب. يجدر الذكر أنه يمكنك إضافة شخص ما للانضمام إلى البث المباشر، وهذه من الميزات الرائعة التي تم إضافتها للبث المباشر في انستقرام.

الميزات :

  • إذا كنت تتوفر على جمهور كبير على حسابك إنستقرام، فأعتقد أن إنستقرام هي المكان المناسب لك لعمل بث مباشر كون أنه يقدم بث بصورة واضحة بجودة عالية وبدون انقطاعات، إلا في حالة توفرك على صبيب أنترنت ضعيف، فمن الطبيعي أن يحصل معك بعض التوقفات في البث.
  • سلاسة وسهولة في الولوج إلى البث المباشر بكل سرعة.
  • يمكنك إضافة شخص معك في البث المباشر من أي مكان كان.

احصل على التطبيق : للاندرويدiOS

 

بث فيسبوك المباشر

فيسبوك هو أيظاً يقدم هذه الميزة منذ فترة طويلة، يمكنك عمل بث مباشر على حسابك فيسبوك بكل سهولة وبجودة عالية نظراً للكفاءة العالية للسيرفرات المخصصة للبث المباشرة على الشبكة. فيسبوك هي واحدة من المنصات الأكثر دعماً من طرف أجهزة البث المباشر أو تطبيقات تدعم البث المباشر.

البث المباشر على فيسبوك

يمكنك أيظاً على فيسبوك إضافة صديق للانضمام الى البث المباشر الذي قمت به. ما يميز البث المباشر على هذه المنصة، أنه يمكن أن ينتشر بسرعة البرق عبر مشاركته من طرف المشاهدين في حالة إن كانو مهتمين بذلك.

الميزات : 

  • سهل الاستخدام ولن تواجه أي بطئ في البث المباشر إذا كنت تتوفر على اتصال أنترنت متوسط السرعة فما فوق.
  • يتم دعمه من معظم أجهزة البث المباشر والبرامج المخصصة لذلك.

احصل على التطبيق : للاندرويدiOS

 

Livestream

ربما Livestream هي المنصة الرائدة في مجال عمل البث المباشر بالخصوص، معظم مستخدميه يستخدمونه لأغراض احترافية مع كاميرات الويب المتطورة وكاميرات الفيديو. علاوة على ذلك، يمكنك الدخول إلى التطبيق لمشاهدة البث المباشر الرائج المتنوع، سوف تجد كل ما هو شائع في الوقت الحقيقي عند الدخول إلى قسم Popular Area.

livestream لبث المباشر

أثناء البث، يمكنك في ذلك الوقت كتابة نص لإعطاء معلومات حول الحدث الذي تقوم بتغطيته كمثال أو رفع صورة، السماح بالتعليقات على البث، تعطيل أو تمكين الميزكروفون، وغيرها من الميزات المتقدمة الأخرى.

لتنزيل التطبيق : للاندرويدiOS

 

Broadcast Me

تطبيق بث مباشر مجاني أيظاً لنظامي الأندرويد والايفون، يستخدم خادم الوسائط الذي يدعم نشر بروتوكول المراسلة في الوقت الحقيقي (RTMP) لكي يعمل بالشكل الصحيح، يعني أنه يمكنك استخدام هذا التطبيق لعمل بث مباشرة على الشبكات الاجتماعية المختلفة مثل يوتيوب، تويتش، تويتر، فيسبوك، وغيرها.

Broadcast Me لبث المباشر

من أجل الاستفادة من بث مستقر واحترافي، يتطلب Broadcast Me تشفير بث المباشر الخاص بك باستخدام برنامج ترميز الفيديو H.264 وترميز الصوت AAC. يجدر الذكر أنه يمكنك عمل بث مباشر عبر هذا التطبيق لوقت محدود، ويتطلب الوقت الغير محدود للبث المباشر دفع مبلغ 5.99 دولار لمرة واحدة فقط.

احصل عليه : للاندرويدiOS

 

Periscope

يتطبيق آخر يتربع في قائمة أفضل تطبيقات البث المباشر على نظامي الأندرويد و iOS. يتسم بواجهة سهلة وسلسة الاستخدام، يمكنك العثور على التطبيق البث المباشر الذين يتم بثه من طرف أشخاص آخرين أو القريبين منك أو البث المباشر الأكثر شعبية في كل مجال.

periscope لبث المباشر

عند عمل بث مباشر على عبر التطبيق، يوفر لك خيارات لمشاركة البث على الشبكات الاجتماعية، كما يمكنك السماح للمشاهدين بوضع تعاليق في الوقت الحقيقي. من مميزات التطبيق أنه يتيح لك مشاركة موقع المجال المتواجد فيه اعتماداً على تقنية GPS من أجل الحصول على مشاهدين من المواقع القريبة منك.

تنزيل التطبيق : للاندرويدiOS

 

Twitch TV

هذا التطبيق جد معروفة لدى لاعبي ألعاب الفيديو، يتم بث على تويتش ألعاب الفيديو مباشرة مع توفر ميزات وأدوات متقدمة للبث. Twitch هي منصة تابعة لشركة أمازون متاحة على الويب وعلى أنظمة الهواتف الذكية. حسب الإحصائيات الأخيرة، يتم بث على هذه المنصة حوالي مليوني ونصف بث شهرياً، سوف تجد عليه بث مباشر لمختلف محبي ومدمني ألعاب الفيديو، هذا لا يعني أنه يتم ملئ شاشة البث باللعبة، بل في نفس الوقت يمكنك إظهار نفسك مباشرة في جزء صغير من الشاشة.

البث المباشر على تويتش

تطبيق صراحة أنصح به بشدة إذا كان توجهك هو عمل بث مباشر لألعاب الفيديو أو إذا كنت ترغب في الإكتفاء بمشاهدة هذا النوع من البث المباشر. يجدر الذكر أنه يتسم بميزة الدعم المادي، إذ يمكن للمشاهدين دعمك عبر إرسال أموال أثناء عمل البث المباشر.

احصل على التطبيق : للاندرويدiOS

 

IBM Video Streaming

كان سابقاً بإسم UStream وبمظهر مختلف قبل أن يتم تغيير شكله وإسمه إلى IBM Video، هو مجهو أكثر من أجل عمل بث مباشر للشركات أو شيء من هذا القبيل، يقدم ميزات موثوقة يمكن استخدامها أثناء بث مباشر لحدث ما للشركات.

IBM Video لبث المباشر

يمكنك عبره شرح استراتيجة أو تقنية ما لأعضاء فريقك في الشركة فقط. سلس وسهل التعامل وليس هناك أي تعقيدات من حيث اتصال البث. لذلك، إذا كان لديك شركة ما أو مشروع ما تريد العمل عليه مع أعضاء فريقك عن بعد، ما عليك سوى استخدام هذا التطبيق لشرح وإيصال أفكارك واستراتيجيتك.

احصل على التطبيق : للاندرويدللايفون

 

YouNow

لا يمكن أن نتحدث عن أفضل تطبيقات البث المباشر بدون ذكر هذا التطبيق الذي عرف شهرة واسعة في الآونة الأخيرة، إذ أصبح يستعمله مختلف مشاهير العالم الرقمي. يمكن عمل عليه بث مباشر فردي مع عرض التعليقات. موجه كثيراً لعمل بث مباشر من أجل الترفيه مع أصدقائك، لذلك نجده مُستخدم من طرف الفئات الأصغر سناً.

YouNow لبث المباشر

من مميزاته أنه يمكن أن ينتشر البث المباشر الخاص بك بشكل أسرع والحصول على مشاهدات كثيرة في وقت وجيز، كما يضم نظام المكافآت التي يمكن أن تصحل عليها من طرف المشاهدين.

لتنزيل التطبيق : للاندرويدللايفون

 

الخاتمة

البث المباشر هي الخطوة المثالية من أجل مشاركة حدث ما أو مهاراتك مع الجمهور، كما يعد طريقة مناسبة لإشراك الذين لا يحضرون اجتماعك أو حدثك. كرأيي الشخصي، أعتبر هذه الوسيلة هي الأكثر تأثيراً وتساعد بشكل كبير في توسيع شهرتك.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد