أفضل مواقع تحميل الصور والخلفيات بجودة عالية

سواء كنت مصمم الجرافيك أو ترغب في إنشاء موقع ويب أو عرض تقديمي معين، فإن الصور والخلفيات هي من العوامل الأساسية التي يجب عليك تضمينها، إذ تعتبر عنصر حيوي. ولكن يجب أن تعلم أنه لا يجب عليك استخدام صور محمية بحقوق الطبع والنشر لتجنب المشاكل القانونية. لذلك، ارتأيت في هذه القائمة أن أعرض لك أفضل مواقع الويب التي تقدم لك صور وخلفيات عالية الجودية مجاناً إلى جانب تقديم بعض الصور بأسعار مناسبة في بعض المواقع.

أفضل مواقع تنزيل الصور والخلفيات

كما قلت، إذا سئمت من البحث عن صور لتدويناتك أو عروضك، فهذه المقالة هي التي ستوجهك بعد الآن إلى المواقع المثالية التي سوف تستخدمها دائما في تحميل الصور والخلفيات. سوف نعرض تفاصيل كل موقع من أجل تقريب الصورة إليك وتسهيل الاختيار.

بغض النظر عن هذا، إذا كنت مهتم بالخصوص بصورة وأيقونات بدون خلفية، تعرف على قائمتنا حول أفضل مواقع تحميل صور PNG مجانا.

 

أفضل مواقع تحميل الصور

إليك قائمة المواقع المفضلة في هذا المجال، اقرأ بتمعن وحدد الموقع المثالي.

Pexels

Pexels هو عبارة عن منصة ضخمة تضم مجتمج من الفوتوغرافيين الذين يقومون بإضافة صور عالية الجودة وبشكل مجاني. سوف تجد في هذا الموقع المميز مختلف الصور التي يمكنك استخدامها على موقعك أو تعيينها كخلفيات لأجهزتك. يُنصح به بشدة المدونيين والمصممين الذين يبحثون عن صور عالية الجودة بدون حقوق ملكية، وبالتالي يمكنك استخدامها لأغراض شخصية أو تجارية دون قلق.

موقع تحميل الصور والخلفيات

عند الدخول للموقع، يمكنك البحث عن أي صورة من خلال مستطيل البحث، كما يمكنك الانضمام للموقع ورفع صورك الخاصة، إذ يمكن الحصول على متابعين ولايكات لصورك، فضلاً عن دعم مالي من الزوار أيظاً عبر خاصية التبرع المدمجة في الموقع.

 

Unsplash

يعتبر موقع Unsplash من بين أشهر وأكبر مواقع تحميل الصور بجودة عالية وبشكل مجاني. شبيه بالموقع السابق إلا أن هذا الموقع يضم قوائم أنواع الصور، إذ يمكنك الدخول إلى أي قسم لتصفح الصور والخلفيات التي تنتمي إلى ذلك الصنف. إضافة إلى أنه يمكنك البحث عن أي صورة من خلال خاصية البحث من الواجهة الرئيسية.

موقع تحميل الصور

عند الدخول إلى أي صورة، سوف يعرض لك الموقع أيظاً الصور المشابهة لها من أجل توفير لك خيارات أكثر للحصول على الصور أو الخلفية المثالية. هو عبارة عن مجتمع للفوتوغرافيين الذين يقومون بإدراج صورهم في هذا الموقع بشكل مجاني مع إمكانية التفاعل معها من طرف الزوار أو تنزيلها.

 

Pixabay

هو أكبر وأشهر موقع لتحميل الصور على الساحة الرقمية، يضم أكثر من 1.8 مليون صورة عالية الجودة ومتنوعة الأصناف. هو أيظاً عبارة عن منصة اجتماعية للفوتوغرافيين، ويمكن لأي شخص التفاعل مع هذه الصور بإعجاب أو تعليق، إلى جانب زر التحميل المجاني.

موقع تحميل الصور

موقع Pixabay لا يقتصر على تقديم الصور فقط، بل يقدم فيديوهات قصيرة عالية الجودة التي يمكنك استخدامها في إعلانك أو فيديوهاتك على اليوتيوب، إضافة إلى أنه يقدم مقاطع موسيقية وصور Vectors. أعتقد أن هذا الموقع هو الأفضل والخيار الأمثل لكل باحث عن الصور بمختلف أنواعها.

 

Life of Pix

موقع مميز يبدعنا بصوره العالية الجودة التي التقطت من فوتوغرافيين ذات خبرة. يمكنك التفاعل مع أي صورة أم مشارتها، إضافة إلى زر التحميل المجاني بدون حقوق الطبع النشر، وبالتالي يمكنك استخدام الصور لأغراض مختلفة بدون قيود.

موقع تحميل الصور

لسهولة الوصول أي صورة، عن الدخول لموقع Life of Pix، استخدم مستطيل البحث للوصول إلى الصورة المراد تحميلها بسهولة. علاوة على ذلك، يمكنك الدخول إلى قسم الفوتوغرافيين، لمعرفتهم وتصفح البروفايل الخاص بهم. من سلبيات الموقع في بعض الأحيان تجده بطيء في تحميل الصفحة وإظهار الصورة كاملة.

 

SplitShire

من المواقع المميزة الأخرى الذي يهتم في جودة الصورة. عكس المواقع الساقة، كل الصورة المتاحة فيه قد تم رفعها من طرف مالك الموقع، هذا مثير للاهتمام طبعاً وعمل شاق من طرف مالك الموقع.

موقع تحميل الصور والخلفيات

موقع سلس وسهل الاستخدام، ويتسم بخاصية عرض الصور المشابهة للصورة التي دخلت إليها، مما يوفر لك الوقت والجهد في البحث. يمكنك تصفح أصناف الصور أو البحث عن الصورة المحددة عن طريق خاصية البحث. (لزيارة الموقع)

 

StockSnap

موقع StockSnap يشمل صوراً بدون حقوق ملكية تحت ترخيص Creative Commons Zero. يشمل صوراً عالية الجودة بشكل مجاني مصورة من طرف فوتوغرافيين خبراء في هذا المجال، إذ يمكن لأي شخص محب لهذا المجال أن ينضم إلى الموقع ورفع الصور عليه.

موقع تحميل الصور

يمكنك البحث عن أي صورة من خلال مستطيل البحث، كما أنه عند الدخول للصورة المراد تنزيلها، سوف تجد أسفلها المقاسات، حجم الصورة، عدد المشاهدات والتحميلات، صاحب الصورة، إضافة إلى خيار إضافة الصورة إلى المفضلة. لتحميل الصورة ما عليك سوى النقر على زر Free Download.

 

Gratisography

موقع فريد منوعه. يقدم Gratisography صوراً أصلية وسريالية ذات جودة عالية. إذا كنت تحب صوراً غريبة الأطوار تتسم بنوع من العمق، فهذا الموقع هو خيارك المثالي طبعاً ولن تجد أفضل منه.

موقع تحميل الصور

قد لا تجد صوراً كثيرة مثل ما هو عليه المواقع الأخرى، بكون أن الصور التي يقدمها هذا الموقع هي نادرة ويتم إضافة صور جديدة كل أسبوع. ستجد أصناف متنوعة من الصور، ويمكنك الدخول إلى أي صنف عبر قوائم الموقع، كما يمكنك استخدام أي صورة بعد تنزيلها لأغراض شخصية أو تجارية بدون مطالبة بأي حقوق ملكية.

 

Picjumbo

أحد المواقع المميزة الأخرى الذي يستحق أن يُضمن في هذه القائمة. يضم عدد كبير جداً من الصورة ذات الجودة العالية مع إمكانية التحميل المجاني، كما يضم بعض من الصور التي تتطلب الاشتراك المدفوع في أحد خطط الموقع.

موقع تحميل الصور

عند الدخول للموقع، يمكنك الدخول إلى أي صنف من أصناف الصور عبر القوائم، أو البحث عنها في خاصية البحث. كما يمكنك الدخول إلى قسم New من أجل عرض وتحميل الصور الجديدة في الموقع، هذا القسم مهم جداً لإبقائك على اطلاع بالصور الجديدة. بعد الدخول إلى أي صورة، يتم عرض أسفلها جميع الصور المشابهة من أجل تسهيل عليك اختيار ما هو أفضل ومناسب لك. (الدخول للموقع)

 

Stockvault

بغض النظر عن تحميل الصور المتنوعة، إذا كنت مصمم، فبكل تأكيد سينال إعجابك هذا الموقع، إذ يقدم تصاميم مجانية متنوعة كالفيكتور، تصاميم الإليستريتور، Textures، فرش فوتوشوب، اللوغو، صور 3D، وغيرها من الصور المتنوعة الأخرى. موقع صراحة شامل بكل ما يحتاجه المصمم وأي مدون وباحث عن صور وخلفيات ذات جودة عالية.

موقع تحميل الصور

كل ما يضمه موقع Stockvault يتم إدراجه من طرف فوتوغرافيين ومصممين. قد تجد البعص منها يتطلب الاشتراك في الخطة المتقدمة للحصول عليها، ولكن في نفس الوقت الموقع يقدم صور وخلفيات لا تعد ولا تحصى بشكل مجاني وبدون حقوق ملكية.

 

Isorepublic

موقع يضم آلاف الصور العالية الجودة بترخيص Creative Commons Zero مما يسمح لك استخدامها لأي غرض بدون المطالبة بحقوق الطبع والنشر. يشمل صور متنوعة الفئات، ويمكنك تصفح أي صنف على الموقع أو البحث عن الصورة المحددة من خلال مستطيل البحث.

موقع تحميل الصور

موقع Isorepublic لا يقتصر على تقديم الصور فقط، بل يتيح لك تحميل الفيديوهات القصيرة التي يمكنك استخدامها على المونتاج أيظاً. على هذا الموقع سوف تجد صور ذات صلة بالهندسة المعمارية والطبيعة، التكنولوجيا، المدينة، الأشخاص. سوف تجد فيه بعض من الصور المميزة الغير متاحة في معظم المواقع الأخرى، لذلك من الأفضل تصفح هذا الموقع بين الحين والآخر.

 

كل هذه المواقع تعتبر نعمة ومنبع لكل مصمم ومدون بكون أنها ذات دقة عالية وغير محمية بحقوق الطبع والنشر، فمن خلالها يمكنه هو أيظاً الإبداع في تقديم محتوى جيد واحترافي، ومن الجانب الآخر يمكن استخدامها لأغراض شخصية مثل تعيينها كخلفية لأجهزته. يمكن إضافة الصور المحملة من هطه المواقع إلى برامج تحرير الفيديوهات من أجل إضافة لمسات احترافية للفيديو الخاص بك أو الصورة أيظاً عبر أحد برامج تحرير الصور. علاوة على ذلك، قد ترغب في التعرف على أفضل تطبيقات دمج الصور والكتابة للأندرويد والايفون.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد