كيفية دمج وتحويل صور عديدة إلى ملف PDF واحد على الايفون

بعد أن تعرفنا سابقاً على كيفية تحويل صورة واحدة JPG إلى PDF على الايفون، في هذا الدليل سنبين طريقة دمج وتحويل صور عديدة في ملف PDF واحد. هذه الطريقة تساعد المستخدمين من أجل تنظيم صورهم وجمعها في ملف PDF كأنه ألبوم صور. دعونا نتعرف على كيفية القيام بذلك على جهازك iPhone.

كيفية دمج وتحويل صور عديدة إلى ملف PDF واحد على الايفون

بغض النظر عن الايفون، يمكنك أيظاً قراءة مقالنا حول كيفية تحويل الصور إلى PDF على الاندرويد.

 

كيفية تحويل صور عديدة إلى ملف PDF واحد

لن نلجأ إلى استخدام تطبيق خارجي، فلدى الايفون طريقة رسمية لإنشاء ملف PDF يشمل الصور، ولكن يجب أن تكون تلك الصور في تطبيق الملفات “Files” لتتمكن من ذلك، في حالة وجود تلك الصور على تطبيق الصور “Photos”، فيجب عليك نسخها أولا إلى تطبيق الملفات لتتمكن من دمجها في ملف PDF. إليك كيف.

أولا، افتح تطبيق الصور ثم حدد جميع الصور المراد تحويلها إلى ملف PDF واحد. بمجرد تحديد جميع الصور، انقر على أيقونة المشاركة الموجودة في الجانب السفلي.

سوف تظهر لك قائمة من الإجراءات التي يمكنك اتخاذها على الصور. اضغط على Save to Files من أجل نسخ الصور إلى تطبيق الملفات. حدد مكان اللصق في تطبيق الملفات وانقر على زر حفظ “Save” الموجود في الجانب العلوي على اليمين.

حفظ الصور في تطبيق الملفات

الآن، افتح تطبيق الملفات ثم توجه مباشرة إلى الصور التي قمت بحفظها هناك.

دمج الصور إلى PDF

الآن، يمكنك إنشاء ملف PDF للصور بكل سهولة وبساطة من تطبيق الملفات. ما عليك الآن سوى التوجه إلى تلك الصور، ثم النقر على خيار الثلاث نقاط الموجودة في الجانب العلوي على اليمين، بعد ذلك اضغط على تحديد “Select” من أجل اختيار الصور التي نرغب بإدراجها في ملف PDF.

تحويل الصور إلى ملف PDF واحد

حدد جميع الصور التي تريد دمجها في ملف PDF، بعد ذلك انقر على خيار الثلاث نقاط الموجودة في الجانب السفلي على اليمين. انقر على خيار Create PDF.

تحويل الصور إلى ملف PDF واحد

في نفس المجلد، سيتم توليد ملف جديد. إنه ملف PDF الخاص بك الذي يضم الصور. يمكنك مشاركته ببساطة عبر الضغط عليه بشكل مطول ثم النقر على خيار Share. كما يمكن أيظاً تغيير إسمه أو نسخه أو ضغطه من نفس قائمة الخيارات.

 

كانت هذه طريقة سهلة وسريعة لتحويل الصور إلى ملف PDF واحد، ولكن قد يجدها البعض مزعجة نوعاً ما بخصوص نسخ الصور إلى تطبيق الملفات أولاً، ولكن بالرغم من ذلك الأمر يتم بشكل سريع بدون الحاجة إلى استخدام أحد تطبيقات الطرف الثالث أو إنشاء اختصارات، فهذه الخاصية مضمنة بشكل رسمي على نظام الايفون عكس نظام الأندرويد. علاوة على ذلك، إذا كنت تتوفر على الصور في جهازك الكمبيوتر، إليك دليلنا الشامل حول كيفية تحويل الصور إلى ملف PDF واحد على الكمبيوتر.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد