كيفية

كيفية تحويل الصور إلى ملف PDF واحد أون لاين

قد ترغب يوماً في تنظيم صورك عبر جمعها في ملف PDF كأنه ألبوم خاص بك، أو أنك تريد القيام بهذه العملية من أجل سهولة إرسال الملف دفعة واحدة إلى شخص ما عبر الانترنت أو رفعه على أحد مواقع رفع الملفات. إذا كنت تبحث عن طريقة تحويل صور عديدة إلى ملف PDF واحد أون لاين مع الحفاظ على مقاساتها وجودتها، تابع مراحل هذا المقال.

تحويل الصور إلى ملف PDF أون لاين

سوف نعتمد على أحد المواقع الشهيرة والمتخصصة في كل ما يتعلق بتحويل المستندات والصور، ضغطها وتعديلها، وغيرها من الأمور الأخرى، بما في ذلك طبعاً دمج الصور في ملف PDF. إسم الموقع هو Smallpdf ويعد من أفضل مواقع تحويل ملفات PDF.

اقرأ أيظاً : كيفية تحويل الصور إلى ملف PDF واحد عبر برنامج على الكمبيوتر

 

كيفية تحويل الصور إلى ملف PDF أون لاين

المراحل جد سهولة وبسطلة. كل ما عليك فعله بدايةً، هو فتح المتصفح على جهازك ثم الدخول إلى صفحة تحويل الصور إلى PDF على موقع Smallpdf.

  1. انقر على زر اختيار الملفات “Choose Files”، ثم من النافذة التي ظهرت لك، قم بتحديد الصور المراد تضمينها في ملف PDF واحد، ثم بعد ذلك انقر على زر فتح “Open”. (بدلا من ذلك، يمكنك القيام بعملية السحب وإفلات الصور في المستطيل الأصفر.
  2. انتضر بعض الوقت حتى يتم رفع الصور المحددة على الموقع. يمكنك اختيار أنماط وضع الصور على ملف PDF في الخيارات التي تظهر أسفل الصور المرفوعة. بمجرد الانتهاء من ذلك، انقر على زر إنشاء PDF الآن “Create PDF Now”، ثم انتظر بعض الثوان حتى يتم دمج الصور في الملف.
    كيفية دمج وتحويل الصور إلى ملف PDF أون لاين
  3. سوف تظهر لك معاينة ملف PDF المدرج فيه تلك الصور. تأكد من أن كل شيء تم بنجاح ثم انقر على زر “Download” من أجل تنزيل ذلك الملف. (يمكنك أيظاً تخزين الملف مباشرة في جوجل درايف أو دروب بوكس عبر النقر على السهم ثم تحديد المنصة التي تريد رفع فيها ملف PDF).
    معاينة ملف PDF
  4. بمجرد النقر على Download، سوف يتم تنزيل ذلك الملف بكل بساطة. افتحه من أجل معرفة كيف تبدو تلك الصور عليه والتأكد من عدم نقصان في جودتها أو امقاساتها.
    صور في ملف PDF
  5. انتهينا، لقد تم تحويل الصور إلى PDF أون لاين بدون الحاجة إلى استخدام برنامج معين. يجدر الذكر أنه يمكنك تكبير الصور أو تصغيرها في أي وقت عبر الأدوات المضمنة في PDF.

 

توجد مواقع كثيرة تتيح لك القيام بهذه العملية، ولكن بما أنني أُفَضِّل هذا الموقع عن غيرهم بكونه سلس وسهل الاستخدام ويشمل أدوات كثيرة متخصصة بالمستندات والصور، ارتأيت أن أشرح هذه الخطوات عليه. بصرف النظر عن هذا، قد ترغب أيظاً في تحويل الصور إلى ملف PDF واحد عبر تطبيق الأندرويد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى