كيفية تحويل الصور إلى ملف PDF واحد على الكمبيوتر

بعد أن تعرفنا على كيفية تحويل الصور إلى ملف PDF عبر هاتف الأندرويد، في هذا الدليل سوف نتعرف على كيفية القيام بذلك على الكمبيوتر. إذا كنت ترغب في إرسال صور عديدة مرة واحدة لشخص ما أو رفعها على الإنترنت أو في حالة رغبتك في جمع الصور كألبوم، أفضل وسيلة هي تحويل الصور إلى ملف PDF، بمعنى آخر دمجها في ملف PDF واحد وبالتالي يسهل عليك إرسال  أو رفع الملف مرة واحدة، كما أن جميع الصور المضمنة في PDF بقيت بجودتها الأصلية وبدون تغيير في المقاسات أيظاً.

جمع ودمج الصور إلى PDF

سوف نستخدم برنامج بسيط وخفيف على جهاز الكمبيوتر من أجل تحويل الصور إلى ملف PDF بكل سلاسة وسرعة. كيف ذلك؟ تابع المراحل أدناه.

 

كيفية تحويل صور عديدة إلى ملف PDF واحد على الكمبيوتر

قبل أن نبدأ، سوف تحتاج إلى تنزيل برنامج خفيف يسمى Image to PDF Converter Free، ادخل إلى الرابط ثم انقر على زر Download من أجل تحميله. بالنسبة لعملية تثبيته فهي بالطريقة العالدية، انقر على التالي “Next” ثم انتظر بعض من الثواني حتى يتم تثبيته. بمجرد الانتهاء، انقر على إنهاء “Finish“. (في حالة ظهور نافذة صغيرة قبل النقر على زر إنهاء، انقر على خيار Yes).

بعد الانتهاء من عملية تنزيل وتثبيت البرنامج، افتحه. انقر على خيار Add الموجود على الجانب الأيسر في الأعلى. كما يمكنك أيظاً استخدام عملية سحب الصور وإفلاتها في الخانات الفارغة.

سوف تفتح نافذة من أجل تحديد الصور المراد تحويلها إلى ملف PDF واحد. حاول أن تجمع تلك الصور التي ترغب بتحويلها في مجلد واحد من أجل سهولة التحديد. بمجرد تحديد الصور، انقر على زر فتح “Open” في الجانب السفلي من النافذة.

تحويل صور عديدة إلى ملف PDF

الآن لقد تم إضافة تلك الصور في قائمة الملفات على البرنامج مع ظهور معلومات عن كل صورة، ويشمل ذلك مقاسات الصورة وإسمها، إضافة إلى مسار تخزينها على الكمبيوتر. الأن، ما عليك سوى النقر على زر Convert من أجل تحويل الصور إلى ملف PDF.

تحويل صور إلى ملف PDF

سوف تُفتح لك نافذة من أجل تسمية ملف PDF المراد جمع فيه الصور، إضافة إلى اختيار مكان حفظه على الكمبيوتر. بعد ذلك، انقر على حفظ “Save“.

بمجرد النقر على حفظ، انتظر بعض من الثواني حتى تظهر لك رسالة انتهاء عملية التحويل كما هو مبين في الصورة أدناه. انقر على Ok.

ستظهر لك نافذة أخى تسألك عما إذا كنت ترغب في مشاهدة ملف PDF الآن، انقر على نعم لفتح ذلك الملف الآن، أو انقر على زر لا لفتح الملف لاحقاً بشكل يدوي.

الآن يمكنك التأكد من وجود جميع الصور في ملف PDF مع الحفاظ على جودتها ومقاساتها.

تحويل الصور إلى PDF واحد

 

أدوات مهمة في البرنامج

توجد بعض من الميزات الإضافية في البرنامج سوف تساعدك في القيام بهذه العملية بشكل أسهل. يشمل ذلك، خاصية ترتيب الصور عبر خياري Move Up و Move Down، كما يمكنك معاينة أي صورة عبر تحديدها في قائمة الملفات والنقر على زر View مع إمكانية إزالتها أيظاً من خلال زر Remove. أثناء إجراء عملية التحويل، يمكنك إيقافها ببساطة عبر النقر على زر Stop.

 

هذه هي المراحل اللازم عليك اتباعها من أجل تحويل الصور إلى ملف PDF واحد بكل سهولة وسلاسة، فالبرنامج خفيف جداً ولا يستهلك موارد الجهاز بتاتاً إذ لا يتعدى حجمه 11 ميجا بايت. تجدر الإشارة أنه لن تحتاج إلى اتصال بالانترنت من أجل القيام بهذه العملية. علاوة على ذلك، إذا كنت لا ترغب في استخدام البرنامج، تعرف على كيفية تحويل الصور إلى ملف PDF واحد أون لاين.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد