كيفية إيجاد الملفات التي تم تنزيلها على الايفون والايباد

بعد نهاية تنزيل ملف معين على جهازك الايفون أو الايباد، قد يصعب عليك العثور عليه بعد ذلك ليس مثل تنزيل الملفات على جهاز الكمبيوتر. بحيث يتم تخزين جميع الملفات المنزلة على مجلد واحد على جهازك، ويمكنك الوصول إلى هذا المجلد من خلال تطبيق الملفات “Files“.

إيجاد الملفات المنزلة على الايفون

من أجل الوصول السريع للملفات المنزلة على جهازك الايفون أو الايباد، تابع الخطوات التي يجب عليك القيام بها في الفقرة التالية. بغض النظر عن الايفون، تعرف على كيفية الوصول إلى الملفات المنزلة على الأندرويد أيظاً.

 

إيجاد الملفات التي تم تنزيلها على الايفون أو الايباد

سوف نقود بالدخول إلى تطبيق Files، وللوصول إليه بسرعة سوف نعتمد على Spotlight Search. اسحب من وسط الشاشة الرئيسية إلى الأسفل، ثم اكتب في خانة البحث “Files“. بعد ذلك انقر على Files الذي ظهر في نتيجة البحث.

تطبيق الملفات

انقر على قسم Browse في الأسفللكي تظهر لك قائمة يوجد فيها التطبيقات المتوفرة على جهازك. اضغط على خيار “On My iPhone” أو “On My iPad” وذلك وفق الجهاز الذي تستخدمه.

إيجاد الملفات المنزلة على الايفون والايباد

في الواجهة التالية، سوف ترى قائمة تضم مجلدات تختلف بناءاً على التطبيقات التي قمت بتثبيتها. في معظم الحالات، يتم الاحتفاظ بالملفات المنزلة في مجلد التنزيلات “Downloads“، لذلك انقر عليه.

كيفية إيجاد الملفات التي تم تنزيلها على الايفون والايباد

سوف ترى قائمة بالملفات التي قمت بتنزيلها، ولكن توجد بعض الاستثناءات، في حالة تنزيلك لملف من طرق تطبيق معين ولم تجده في ملف التنزيلات هذا، يمكنك الرجوع عبر النقر على السهم الموجود أعلى اليمين، ثم الدخول إلى مجلد التطبيق الذي قمت من خلاله بتنزيل الملف.

إيجاد الملفات المنزلة على الايفون والايفون

بمجرد العثور على الملف الذي قمت بتنزيله، يمكنك الدخول إليه لمعاينته، أو أبقي يدك مضغوط عليه لكي تظهر لك قائمة من الخيارات، بما في ذلك، نقل الملف، النسخ، إعادة تسمية، مشاركة، وغيرها.

كما رأيت، يمكنك الوصول إلى الملف الذي قمت بتنزيله على جهازك من خلال تطبيق الملفات، ثم الدخول إلى مجلد التنزيلات بكل بساطة. طبعاً الأمر جد سهل، ولكن يطلب الشرح بكون أنه يوجد العديد من مستخدمي الايفون ليست لديهم أي معرفة حول هذا الأمر، وغالبيتهم كبار السن. علاوة على ذلك، قد ترغب في التعرف على كيفية حماية صورك بكلمة السر على الايفون.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد