كيفية إيجاد اتجاهك على خرائط جوجل من أجل السفر

كما نعلم أن خرائط جوجل تعد من أفضل خدمات الخرائط التي تبين لك المسارات والاتجاهات من جميع الزوايا ويتم تصويرها عبر الأقمار الاصطناعية لإظهارها لك بشكل واقعي. تعد Google Maps أحد أبرز الوسائل المعتمدة في تحديد الاتجاهات أثناء السير في مناطق لا تعرفها، ولكن ماذا إن كنت تسير في الطرق الوعرة ولا تعرف الطريق إلى منزلك. إليك كيفية استخدام خرائط جوجل للعثور على اتجاهك الصحيح إذا ضعت.

تحديد اتجاهك على google maps

سوف نعتمد على المقياس المغناطيسي المدمج في هواتف الأندرويد والايفون الحديثة، فمن خلاله يمكننا تحديد اتجاه السفر باستخدام المجال المغناطيسي للأرض. بغض النظر عن هذا، قد تهتم بمعرفة كيفية إضافة موقع محلك التجاري على خريطة جوجل.

 

إيجاد الاتجاه باستخدام Google Maps

كما نعلم أنه يمكنك تحديد اتاهك على خرائط جوجل بسهولة عبر هاتفك الايفون أو الاندرويد. ولكن قد ترغب في معايرة البوصلة لتحديد الاتجاه بشكل دقيق وبدون أي خطأ.

تأكد من أنك قمت بتمكين ميزة خدمات الموقع “location services” أو GPS على هاتفك الذكي. في تطبيق Google Maps، يجب أن ترى البوصلة في الجانب العلوي على اليمين، إذا لم تظهر لك، ما عليك سوى تحريك عرض الخريطة عبر الإصبعين من أجل إظهارها.

إيجاد الاتجاه على خرائط جوجل

يشير اللون الأحمر في البوصلة إلى جهة الشمال، في حين يشير اللون الرماد طبعاً إلى الجنوب. سوف تظهر دائرة الشعاع الأزرق موجه نحو اتجاه سفرك الآن كما هو مبين أدناه.

إيجاد الاتجاه على google maps

في المثال أعلاه يكون اتجاه سفرك هو الجنوب تقريباً، يمكنك ببساطة تحديد مكان توجهك ومعرفة اتجاه سيرك عبر الشعاع الأزرق والبوصلة.

 

كيفية إيجاد الشمال في خرائط جوجل

إذا كانت وجهتك هي الشمال، بدون أن تحتاج إلى تحريك الخريطة على هاتفك من أجل موازاتها مع الشمال، ببساطة يمكنك توجيه عرض الخريطة إلى الشمال تلقائياً بنقرة زر، وذلك عبر الضغط على البوصلة فقط.

بعد توجيه عرض الخريطة إلى الشمال، ببساطة إذا وجدت الشعاع الأزرق موجه نحو الأعلى فأنت في المسار الصحيح، أي تتوجه نحو الشمان، أما إذا كان موجه للأسفل فهذا يعني أنك تتوجه نحو الجنوب، أيظاً اليمين شرقاً واليسار غرباً.

عند النقر على البوصلة، سوف يتغير عرض خريطتك من أجل إظهار تحديث رمز البوصلة وإظهاره على أنه تشير إلى الشمال.

اتجاه الشمال في Google maps

بعد ثون معدودة سوف يختفي رمز الشمال من الخريطة، وسوف يظهر من جديد إذا قمت بتغيير عرض الخريطة، أي قلبها بإصبعيك. بكل بساطة عند توجه الشمال في الخريطة إلى الأعلى، لاطالما الشعاع الأزرق موجه للأعلى فأنت متجه نحو الشمال، أما إذا كان موجه للأسفل فأنت تتجه نحو الجنوب. إذا قمت بتحريك عرض الخريطة، سوف تظهر لك البوصلة من جديد من أجل تحديد الاتجاه.

اقرأ أيظاً : أفضل تطبيق خرائط بدون نت للاندرويد والايفون

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد