الشحن بطيء في الايفون؟ إليك حلول تحسين سرعة الشحن

هل لا حظت بطئ شحن هاتفك الايفون أكثر مما كان عليه من قبل ولا تعرف سبب حدوث ذلك؟ الأمر ليس نادر، إذ من الأسباب الشائعة المسببة لهذا المشكل يكمن في الشاحن أو الكابل. ومع ذلك، يمكن طبعاً أن تكون هناك عوامل أخرى تساهم في ذلك. سوف نتعرف في هذا الدليل بشكل مفصل على أبرز حلول بطئ شحن الايفون مرحلة بمرحلة.

حل مشكلة بطئ شحن iphone

 

حل مشكلة بطئ شحن الايفون

جرب هذه الحلول بالترتيب وسوف يتم تحسين سرعة شحن هاتفك iPhone بإذن الله.

 

هل تم ربط وتوصيل الشحن والكابل بشكل صحيح

لقد سبق وأن حدثت معي أكثر من مرة، بسبب عدم التوصيل الجيد للشاحن، لم يتم شحن هاتفي بشكل سريع. أحد الأخطاء التي يقومون بها المستخدمين، فعندما ترغب بشحن الآيفون، لابد أن تتأكد من الربط بإحكام للشاحن في بمقبس الكهرباء، وكذلك ربط الكابل بشكل صحيح في الشاحن وعلى جهاز الايفون، إذ يجب إدخال منفذ Lightning بالكامل في الايفون. إذا كان كل شيء مربوطاً بشكل صحيح ولا تزال مشكلة بطئ الشحن موجودة، انتقل إلى الخطوة التالية.

 

هل هو شاحن من شركة Apple

توجد العديد من الشركات المصنعة لشاحن الايفون بكفاءة رديئة، إذ لا يوفر طاقة كبيرة في الشحن. لذلك، يجب أن تتوفر على شاحن أصلي من شركة آبل مرفق مع علبته وليس مستعمل من قبل لأنه غالباً ما يتم تفكيكها وبيعها على الانترنت. يجب أن يكتب فيه أو على علبته جملة “Made for iPhone”. إذا كنت تتوفر على شاحن أصلي ولا تزال المشكلة تحدث، دعنا نتحقق من الخطوة الموالية.

 

هل الشاحن قوي بما فيه الكفاية

الشاحن العدي لأيفون يكون بقوة 5W، والذي يأتي مع مخرجات 1000mA إذ يستغرق حوالي ثلاث ساعات لشحن iPhone Xs Max بالكامل. الشاحن ذات القوى القصوى يكون بقوة 20W، سوف يشحن هاتفك بشكل سريع. إذا كان الشاحن الخاص بك بقوة أقل من 5W، فيجب عليك أن تجرب واحداً آخر لا تقل قوته عن 5W، والأفضل أيكون لديك شاحن 20W من أجل سرعة كبيرة في الشحن.

إليك بعض من القيم المبنية عليها أجهزة الشحن:

  • 5واط: 5V و 1000mA أو 1A
  • 10واط: 5V و 2000mA أو 2A
  • 15واط: 5V و 3000mA أو 3A

إذا كان الشاحن الخاص بك بنفس القوة المذكوة أعلاه، فانتقل إلى المرحلة التالية.

 

التحقق من موصل Lightning

مع الاستخدام المستمر والمطول لكابل Lightning، يعرف نوع من التآكل بعد 4 سنوات من الاستخدام مما ينتج عن انتقال كهرباء غير منتظم عبره، وبالتالي سوف يسبب ببطئ في الشحن طبيعة الحال. تحقق من الموصل lightning عما إذا كانت عليه بقايا سوداء ثم قم  بتنظيفه. علاوة على ذلك، تحقق أيظاً من عدم وجود أي تفكيك وعبث في الكابل وعلى موصل  Lighting. إذا قمت بذلك ولا يزال المشكل موجود، دعنا نمر إلى الخطوة التالية.

 

هل تقوم بشحن الايفون بشكل لا سلكي

يجب أن تعلم أن الشحن اللاسلكي هو أبطأ من الشحن السلكي، كما يزداد البطئ عندما لا تتم المحاذات بشكل صحيح على الشاحن. يحتوي iPhone 12 على حلقة مغناطيسية بموجبها التقاط الشاحن اللاسلكي من أجل التثبيت الجيد. أما إذا كنت تتوفر على هاتف ايفون قديم، من الأفضل أن تقوم بوضعه في المركز الميت على لوحة الشحن من أجل تحسن سرعة شحنه.

 

التحقق من صحة البطارية

يجب أن تعلم أن البطارية في هاتفك قابلة للاستهلاك، وتتدهور صحتها مع مرور الوقت طبعاً ومن كثرة الشحن. إذا وصلت البطارية إلى نهايتها، فلا تتوقف عن شحنها طبعاً. لمعرفة صحة البطارية، ادخل إلى إعدادات الهاتف، ثم توجه مباشرة إلى إعدادات البطارية. اضغط على قسم صحة البطارية “Battery Health” من أجل إظهار الإحصائيات المتعلقة بذلك.

حل مشكلة بطئ شحن الايفون

كما هو مبين أسفله، سوف ترى النسبة المئوية للسعة القصوى. إذا ظهر لك تحذيراً، فبكل تأكيد هذا هو سبب المشكلة. بدلاً من ذلك، إذا كانت صحة البطارية جيدة، فانتقل إلى المرحلة التالية.

حل مشكلة بطئ شحن الايفون

بالمناسبة، إذا كنت تتوفر على هاتف ايفون 11، تعرف على كيفية تعزيز وإطالة عمر بطاريته.

 

تعطيل محسن شحن البطارية

من النادر أن يكون هاتف الايفون هو الذي يحد من الشحن بنفسه. نعم، تم تقديم هذه الميزة في نظام iOS 13، ودورها هو التعلم من سلوكك من أجل تحسين الشحن من أجل إطالة عمر البطارية. على سبيل المثال، إذا قمت بترك الهاتف للشحن في الليل وإزالته في الصباح، فإن الايفون سيقوم بشحن فقط 50% في الليل ويتوقف عنها، وسيكمل شحن الباقي قبل ساعة من استيقاظك.

قد يكون هاتفك الايفون في وضع محسن شحن البطارية، ولهذا السبب لا يقوم بشحنه بالكامل بحيث يعتقد أنك لا تحتاج للهاتف. لهذا من أجل تعطيل هذه الميزة، توجه إلى إعدادات الايفون، ثم انقر على البطارية، بعدها ادخل إلى صحة البطارية، قم بتعطيل محسن شحن البطارية “Optimized battery charging” عبر الزر االجانبي، ثم من النافذة المنبثقة، حدد إيقاف حتى الغد “Turn Off Until Tomorrow”.

حل مشكلة بطئ شحن الايفون

 

من الصعب كشف أين يكمن المشكل الناتج عن بطئ شحن هاتف الايفون، ولكن في هذا الدليل أشرت إلى جميع العوامل التي قد تؤدي إلى ذلك، ما عليك سوى اتباعها حتى تصل إلى مشكلتك. آمل أن تكون هذه الخطوات قد ساعدتك في حل مشكلتك. في حالة إن لم تصل للحل، فأنصحك بالاتصال بشركة Apple لكي يقومون بنظرة شاملة عن الهاتف وكشف ملابسات المشكلة. علاوة على ذلك، تعرف أيظاً على كيفية إطالة عمر بطارية هاتفك الأندرويد.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد