كيفية إزالة خلفية الصورة أون لاين بضغطة زر وبشكل احترافي

المصممون الرقميون والعاملون في مجال الانترنت بشكل عام، دائما ما نجدهم يبحثون عن صور شفافة أي بدون خلفية، طبعاً قد تجد البعض منها في محرك جوجل، ولكن العديد منها يتم توفيرها بشكل مدفوع. ولكن ماذا لو كانت لديك صورة خاصة لك وتريد إزالة خلفيتها؟ طبعاً يمكنك استخدام أحد برامج الكمبيوتر وعلى رأسها برنامج فوتشوب، بدلاً من ذلك إذا كنت تريد القيام بهذه العملية بشكل سريع وسهل، فتوجد بعض من مواقع الويب التي تعمل بالذكاء الاصطناعي إذ باستطاعتها حذف خلفية الصورة دفعة واحدة وبشكل احترافي.

إزالة خلفية الصورة أون لاين بضغطة زر

ذات صلة : أفضل موقع تصغير وتغيير حجم الصور مع الحفاظ على الجودة

 

كيفية إزالة خلفية الصورة أون لاين

سوف نعتمد في هذا الدليل على موقعين، الأول هو الذي أنصح به وأفضله عن كل المواقع الأخرى، وهو موقع remove.bg الذي سبق أن قمنا بتضمينه ضمن مقال أفضل موقع إزالة خلفية الصور أون لاين. في حين أن الموقع الثاني هو أيظاً جيد ويمكنك استخدامه كبديل للموقع الأول. بدون المزيد من اللغط، دعونا نتعرف على كيفية إزالة خلفية الصورة باستخدام الموقعين.

باستخدام موقع remove.bg

من أبرز المواقع التي تعتمد على تقنية الذكاء الاصطناعي AI من أجل تحديد خلفية الصورة بسرعة كبيرة وبشكل دقيق مع حذفها بشكل احترافي، لهذا أعتبره الموقع الأفضل والأروع على الإطلاق في إنجاز هذا المهام.

  1. افتح المتصفح على جهازك كيف ما كان، ثم ادخل إلى موقع remove.bg لإزالة الصورة المراد إزالة لها الخلفية.
    كيفية إزالة خلفية الصورة أون لاين
  2. انقر على زر Upload Image ثم حدد الصورة المراد إزالة لها الخلفية من جهازك، بعدها انقر على Open. (بدلاً من ذلك، يمكنك سحب الصورة وإفلاتها في واجهة الموقع من أجل رفعها).
    موقع إزالة خلفية الصورة أون لاين
  3. بمجرد اختيار الصورة، انتظر بعض من الثواني ثم سوف تظهر لك مباشرة وبشكل تلقائي بدون خلفية وبشكل جد احترافي كما هو مبين أدناه.
    كيفية إزالة خلفية الصورة عبر موقع Remove.bg
  4. بعد إزالة الخلفية، يوفر لك الموقع أداة التعديل في حالة وجود أي خطأ، ومن النادر أن يكون هذا الأخير إلا إذا كانت ألوان الخلفية والأمامية متشابهة إلى حد كبير. على أي حال، بعد إزالة خلفية الصورة، يتيح لك الموقع تنزيل الصورة بمقاسين مختلفين، بحجم كما يظهر لك في المعاينة، إضافة إلى الحجم الأصلي للصورة والذي يتم بشكل مدفوع.
  5. ما عليك سوى النقر على زر Download من أجل تنزيل الصورة بدون خلفية بالحجم العالدي. إذا كنت مهتم بتنزيل الصورة بالحجم الأصلي، فيمكنك الاشتراك في أحد خطط الموقع ودفع مبلغ 9 دولار كأقل مبلغ اشتراك مقابل إمكانية تنزيل 40 صورة بدون خلفية وبالحجم الأصلي، في حين إذا كنت ترغب في تنزيل الصورة مرة واحدة فقط بالحجم الأصلي، يمكنك دفع مقابل ذلك 1.99 دولار.

 

باستخدام موقع ClippingMagic

موقع آخر جيد في هذا المجال ويمكننا أن نعتبره كبديل للموقع أعلاه كما سبق الذكر.

  1. افتح المتصفح وادخل إلى موقع ClippingMagic.
    كيفية إزالة خلفية الصورة أون لاين
  2. انقر على زر Upload Image ثم حدد الصورة المراد إزالة الخلفية لها من النافذة التي ظهرت لك، بعد التحديد انقر على Open. (بدلاً من ذلك، اسحب الصورة وأفلتها في واجهة الموقع كما هو الحال مع الموقع أعلاه).
    كيفية إزالة خلفية الصورة
  3. عند رفع الصورة، سوف يتظم إزالة لها الخلفية بشكل تلقائي مع توفير أدوات التعديل في حالة وجود أي خطأ أو ترغب في تقطيع الصورة أو إضافة ضل، تغيير لون الخلفية، وغيرها من الأمور الأخرى التي يمكنك القيام بها.
    كيفية إزالة خلفية الصورة عبر موقع ClippingMagic
  4. هذا الموقع هو أيظاً يطلب الاشتراك من أجل تنزيل الصورة بدون خلفية بالحجم الأصلي، يتيح لك إمكانية الاشتراك في الخطة الأولى بسعر 3.99 دولار في الشهر للحصول على إمكانية تنزيل الصورة 15 مرة بحجمها الأصلي. غير ذللك، يمكنك تنزيل الصورة بحجم عادي بشكل مجاني، وأعتقد أن الحجم العادي كافي، فقط انقر على زر Download، بعد ذلك اضغط على زر Download Small Preview.

 

خاتمة

هذه الطريقة هي الأسهل والأسرع لإزالة خلفية الصورة عكس برنامج فوتوشوب الذي يتطلب وقت من أجل فتحه ثم إزالة الخلفية بشكل يدوي في بعض الحالات. صراحة بعد تجربتي للموقع الأول أبهرني أداءه، ذكاء فائق في التعامل مع الصورة وإزالة خلفياتها بشكل دقيق واحترافي، لذلك أنصح باستخدامه بالدرجة الأولى. بصرف النظر عن هذا، قد تهتم في التعرف أيظاً على موقع تلوين الصور القديمة الأبيض والأسود بشكل احترافي.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد