كيفية إرسال رسالة لشخص ما على فيسبوك من خلال انستقرام

في عام 2012 استحوذت شركة فيسبوك على إنستقرام، لكن ضلت منفصلة إلا بعض ميزات مشاركة المنشورات. لكن في عام 2020 تم تضمين تغيير مفاده هو إمكانية إرسالة رسالة لشخص ما على فيسبوك من خلال حسابه إنستقرام.

مراسلة شخص على فيسبوك من خلال إنستقرام

هذه الميزة متاحة على الجانبين، إذ يمكنك ذالك من إنستقرام إلى فيسبوك، أو من فيسبوك إلى إنستقرام. يمكنك القيام بذلك بكل سهولة عبر النقر على أيقونة Messenger التي تم وضعها كبديل لأيقونة الرسائل الخاصة. ومع ذلك، توجد بعض من القيود الخفيفة، ويكمن ذلك في عدم إمكانية إرسال رسائل من إنستقرام إلى الصفحات أو المجموعات على فيسبوك، في حين يمكنك إرسال الرسائل إلى حسابات الأصدقاء فقط انطلاقاً من حسابهم على instagram.

 

كيفية مراسلة شخص على فيسبوك من خلال حسابه أنستقرام

تجدر الإشارة أنه بعد إرسال رسالة لشخص ما، لن تظهر الدردشة في قائمة المحادثات على انشتقرام، إذ يتوجب عليك الدخول إلى Messenger من أجل فتحها. بالرغم من ربط التواصل بين الشبكتين، إلا أنه لم يتم دمج المحادثات لكي لا يختلط الحابل بالنابل مع المستخدم.

دعونا نتعرف على كيفية القيام بذلك. افتح تطبيق إنستقرام على جهازك الأندرويد، الايفون أو الايباد. ثم اضغط على أيقونة Messenger الموجودة في الجزء العلوي على اليمين.

الآن في خانة البحث، اكتب إسم الشخص المراد إرسال له رسالة على حسابه فيسبوك. أثناء الكتابة، سوف تظهر لك نتائج البحث في قسمين، أشخاص على إنستقرام في الجزء العلوي، ثم بعد ذلك أصدقاء على فيسبوك “Facebook Friends”. انقر على الشخص المراد إرسال له الرسالة إذا ظهر لك في نتائج البحث، أو انقر على عرض الكل إذا لم يظهر لك بعد.

سوف تفتح معك نافذة الدردشة يظهر عليها النص التالي : أنت تراسل حساب فيسبوك “You’re Messaging a Facebook Account”. إذا راسلت الحساب، فسوف يرى ذلك الشخص نفس النص إضافة إلى رسالتك. في حالة إن لم يكن أحد أصدقاءك المشتركين، فسيتعين عليه قبول الرسالة أولاً من أجل الرد عليك.

مراسلة شخص على فيسبوك من خلال إنستقرام

علاوة على ذلك، كما سلف الذكر يمكن القيام بعكس العملية بحيث يمكنك إرسال رسالة لشخص ما على إنستقرام انطلاقاً من شبكة فيسبوك. كل ما عليك سوف البحث عن حساب إنستقرام لذلك الشخص على فيسبوك ثم إرسال له الرسالة. سوف يتوصل بالرسالة على الشكل التالي إذا لم يكن من المتابعين.

إرسال رسالة شخص على إنستقرام من خلال فيسبوك

 

هذه الميزة سوف تساعد المستخدمين الذين لا يرغبون بالاحتفاظ على تطبيق Messenger في الهاتف، ولكن تأتي بعض الأوقات يرغبون بإرسال رسالة لشخص ما على فيسبوك. طبعاً الآن يمكنهم ذلك بدون الحاجة إلى تثبيت Messenger والعكس صحيح.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد