كيفية نقل جهات الاتصال من الايفون إلى الأندرويد

إذا انتقلت إلى استخدام هاتف الاندرويد بدل الايفون، من الضروري أن تقوم بنقل جهات الاتصال أيظاً إلى هاتفك الجديد. طبعاً من الصعب القيام بهذه العملية بشكل يدوي، أي نقل جهات الاتصال واحدة تلو الأخرى. بالطبع نحن سنقوم بنقلها كلها دفعة واحدة عن طريق إنشاء ملف VCF اعتماداً على أحد تطبيقات التابعة لجهة خارجية.

كيفية نقل جهات الاتصال من الايفون إلى الأندرويد

بما أن هاتف الآيفون لا يسمج بإنشاء ملف VCF لجميع جهات الاتصال، بل يتيح لك إنشاءه لجهات اتصال بشكل فردي، ويعتبر إنشاء ملف VCF لكل جهة اتصال فردية أمراً شاقاً ويستغرق الكثير من الوقت لإكمال جميع جهات الاتصال الموجودة على جهازك الايفون. لهذا من أجل إنشاء ملف VCF لجميع جهات الاتصال دفعة واحدة، سوف نستخدام أحد تطبيقات الطرف الثالث.

اقرأ أيظاً : كيفية نقل الملفات والفيديوهات من الاندرويد إلى الايباد

 

كيفية نقل جهات الاتصال من الايفون إلى الاندرويد

يقوم هذا التطبيق بإنشاء ملف VCF لجهات الاتصال المسجلة على هاتفك الايفون، ثم يتيح لك إرساله إلى بريدك الإلكتروني. بعد ذلك، يمكنك تنزيله على هاتفك الاندرويد واستيراده إلى جهات الاتصال الخاصة بك.

سوف نستخدم تطبيق يحمل إسم My Contacts Backup. تابع الخطوات لمعرفة كيفية نقل جهات الاتصال من الايفون إلى الأندرويد دفعة واحدة.

قم بتنزيل وتثبيت التطبيق من متجر آب ستور. بعد ذلك، افتحه وسيطلب منك منح صلاحيات الدخول لجهات الاتصال الخاصة بك. انقر على Ok.

في الواجهة التالية، يظهر لك مجموع عدد جهات الاتصال لديك. انقر على زر Backup.

كيفية تحويل جهات الاتصال من الايفون إلى الأندرويد

انقر على زر Email ثم قم بإدخال عنوان البريد الإلكتروني المراد إرسال إليه الملف (البريد الإلكتروني الذي تستخدمه في هاتفك الأندرويد). سوف يتم إرفاق ملف VCF لجهات الاتصال بشكل تلقائي في الرسالة.

كيفية نقل جهات الاتصال

الآن، ادخل إلى البريد الالكتروني الذي أرسلت إليه الرسالة المرفقة بملف VCF على هاتفك الاندرويد. ادخل إلى تلك الرسالة وقم بتنزيل ملف VCF على هاتفك عبر الضغط على زر التنزيل كما هو مشار إليه في الصورة أدناه. سوف يتم حفظ الملف على جهازك الأندرويد.

نقل جهات الاتصال من الايفون إلى الأندرويد

 

استيراد جهات الاتصال عبر ملف VCF على الأندرويد

الآن، سوف ننتقل إلى مرحلة استيراد جهات الاتصال على جهاز الأندرويد، أي سوف نقوب بتضمين جهات الاتصال في هاتفك.

افتح تطبيق جهات الاتصال في هاتفك الأندرويد (قد تختلف الخطوات وفقاً لاختلاف تطبيقات جهات الاتصال، فلكل نوع هاتف أندرويد لديه جهات اتصال مختلفة، ولكن بالرغم من ذلك هناك بعض التشابه في الخيارات)، سوف نأخذ تطبيق Google Contacts كمثال في شرحنا هذا.

اضغط على خيار الثلاث أشرطة الموجودة على الجانب العلوي، ثم حدد الإعدادات من القائمة التي سوف تظهر.

نقل جهات الاتصال

مرر للأسفل ثم انقر على خيار استيراد “Import”. سوف يطلب منك فتح ملف VCF الذي يضم جهات الاتصال. ما عليك سوى فتحه وسوف يتم استيراد جهات الاتصال إلى هاتفك الأندرويد دفعة واحدة وبشكل تلقائي.

استيراد جهات الاتصال عبر ملف VCF

 

انتهينا من نقل جميع جهات الاتصال من الايفون إلى هاتف الأندرويد دفعة واحدة. الطريقة جد سهلة وسريعة عكس الطريقة التقليدية التي تتطلب وقت كثير من أجل إنهاء نقل جميع جهات الاتصال. تجدر الإشارة أنه توجد تطبيقات أخرى تتيح لك القيام بهذه العملية أيظاً، مثل Contacts Backup Share & Export وتطبيق SA Contacts Lite. بغض النظر عن هذا، في حالة رغبتك من نقل جهات الاتصال بين هاتفي آيفون، تعرف على كيفية إنشاء نسخة احتياطية لجهات الاتصال.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد