أفضل 8 تطبيقات الحماية من الفيروسات للاندرويد

تعد تطبيقات الحماية من الفيروسات من الأساسيات التي يجب عليك استخدامها في هاتفك، وذلك نظراً لتكاثر الملفات الضارة التي يمكن أن تقوم بتنزيلها والنقر عليها أو التوصل بها على البريد الإلكتروني أو الشبكات الاجتماعية. لذلك من أجل وضع جدار الحماية من أي فيروس على هاتفك، سوف تفكر طبعاً عن ما هو أفضل تطبيق مكافحة الفيروسات وحماية الهاتف من أي ضرر؟

تطبيقات مكافحة الفيروسات للاندرويد

توجد تطبيقات كثيرة متخصصة في هذا المجال، ولكن منها التي تدعي أنها تقوم بحماية هاتفك، ولكن في الحقيقة هي مجرد فراغ تستغلك لمشاهدة الإعلانات وتقوم بتثقيل هاتفك واستنزاف بطاريته. لهذا يجب عليك أن تستخدم تطبيق الحماية فعال ويعمل بكفاءة عالية. إليك قائمتنا التي تضم أفضل 8 تطبيقات الحماية من الفيروسات والبرامج الضارة على هاتفك الأندرويد.

تعرف أيظاً : أفضل تطبيقات تسريع وتحسين أداء ألعاب الأندرويد

 

أفضل تطبيقات الحماية من الفيروسات

تعرف بالتفصيل على التطبيقات التي سوف تنفعك في حماية هاتفك من البرمجيات الخبيثة والبرامج الضارة.

 

Avast Antivirus

يعد Avast أحد أشهر وأفضل تطبيقات مكافحة الفيروسات في معظم الأنظمة، يشمل ميزات عديدة مثل فحص الهاتف تنظيفه، قفل التطبيقات، حظر المكالمات، الحماية من السرقة، حماية أجهزة الأندرويد التي تم عمل لها روت أيظاً، إضافة إلى ميزات أخرى متعلقة بحماية هاتفك.

من أفضل تطبيقات الحماية من الفيروسات

تطبيق مميز حصل على أكثر من 100 مليون تنزيل على متجر جوجل بلاي، كما تم تقييمه من طرف المستخدمين بمعدل ممتاز وهو 4.7. من أجل الاستفادة الكاملة من هذا التطبيق، يتطلب عليك الاشتراك الشهري، كما يتيح لك فترة استخدام مجانية لمدة 14 يوماً.

 

AVG AntiVirus

AVG AntiVirus هو أيظاً أحد التطبيقات الرائدة في مجال الحماية، يقدم تقريباً نفس الميزات التي يضمها Avast، وذلك بكون أن هذا التطبيق تابع لشركة Avast. هو أيظاً يتيح لك فحص الهاتف واكتشاف أي شيء غير جيد، أيظاً يضم نظام مكافحة السرقة، حظر المكالمات، نظام قفل الهاتف. ولكن لا يشمل خاصية حماية الهاتف الذي تم عمل له روت.

من أفضل تطبيقات الحماية من الفيروسات

إضافة إلى ذلك، يمكنك عبره التصفح بشكل خفي عبر ميزة VPN التي يتيحها لك أيظاً. يمكنك تخزين الصور وحمايتهم، إلى جانب حماية كلمات السر التي تستخدمها في هاتفك. تطبيق يعمل بكفاءة عالية يمكنك الاعتماد عليه في حماية هاتفك الأندرويد بدون قلق. هو مجاني الاستخدام، ولكن بعض الميزات فيه تحتاج إلى الاشتراك المدفوع للوصول إليها.

 

Dr.Web Security Space

يعتبر Dr.Web من أقدم تطبيقات الحماية، هو أيظاً يشمل العديد من الأدوات والميزات. يمكنك عبره القيام بعمل مسح وفحص هاتفك بالكامل وتنظيفه من أي برمجيات خبيثة. نظام مكافحة السرقة، تصفية المكالمات والرسائل القصيرة إضافة إلى عناوين URL. أضف على ذلك أنه يضم ميزة الرقابة الأبوية من أجل حماية أطفالك من الاستخدام الطويل للتطبيقات والألعاب.

من أفضل تطبيقات الحماية من الفيروسات

يمكنك الاستفادة الكاملة من هذا التطبيق بعد الاشتراك في أحد خططه، كما يمكنه شراءه مدى الحياة بسعر 74.99 دولار. الترخيص مدى الحياة قد يكون باهض الثمن، ولكن يعتبر فرصة للاستخدام الغير محدود وبدون الدفع الشهري.

 

Bitdefender Free Antivirus

هذا التطبيق مجاني الاستخدام تماماً، وأنصح به كبديل للتطبيقات، أو في حالة عدم قدرتك على الاشتراك الشهري. يقوم بعمل فحص شامل لهاتفك لاكتشاف الملفات والتطبيقات الضارة في هاتفك من أجل حذفها مباشرة.

من أفضل تطبيقات الحماية من الفيروسات

Bitdefender يتسم بالبساطة والسهولة، كما لا يتوفر على ميزات كثيرة، وبالتالي فهو مناسب للذين يرغبون فقط للاحتياجات الأساسة. سهل الاستخدام ولا يستهلك مواد الجهاز بتاتاً، كما لا يحتاج إلى أي اشتراك أو شيء من هذا القبيل داخل التطبيق. رغم ذلك سوف تجد إعلانات فيه.

 

Avira

أحد الأسماء الكبيرة الأخرى في مجال الحماية من الفيروسات. تطبيق حديث نوعاً ما ويأتي بالعديد من أدوات أو ميزات الحماية. يقوم بفحص الجهاز واكتشاف أي شيء غير جيد، الحماية في الوقت الفعلي، عمل فحص للذاكرة الخارجية MicroSD، عمل مسح للبيانات المخوصصة، مكافحة السرقة، إضافة إلى ميزات أخرى ثانوية قد ترغب بها.

من أفضل تطبيقات الحماية من الفيروسات

تطبيق Avira خفيف وسهل الاستخدام، كما يضم إصدار مجاني وإصدار مدفوع يشمل جميع الميزات بدون استثناء. أنصح باستخدام هذا التطبيق أيظاً إذ يعمل بأداء عالي وفعال، لذلك يمكنك الاعتماد عليه لحماية جهازك الاندرويد.

 

Kaspersky Mobile Antivirus

يعد Kaspersky أحد الخيارات المثالية الأخرى لحماية الهاتف من الفيروسات. لديه إصدارين، الأول مجاني والثاني مدفوع. كلا الإصدارين يتيحان لك فحص الجهاز واكتشاف الملفات الضارة، مكافحة السرقة، حظر المكالمات والرسائل القصيرة. في حين أن الإصدار المدفوع يضيف ميزات أخرى مثل عمل قفل للتطبيقات، والحماية في الوقت الفعلي، وبعض من الأدوات الأخرى.

من أفضل تطبيقات الحماية من الفيروسات

من بين ميزاته الاخرى أنه يتيح لك خاصية التصفح بأمان وتعزيز الهاتف من أجل عدم نفاذ البطارية بسرعة. يبلغ سعر الإصدار المميز حوالي 14.95 دولار سنوياً.

 

Safe Security

هذا التطبيق غني عن التعريف وقد تم تنزيله أكثر من 150 مليون مرة على متجر جوجل بلاي. Safe Security  يوفر لك العديد من الأدوات المهمة التي سوف تساعدك في حماية هاتفك وتسريعه. يقوم بتنظيف وتسريع الهاتف عبر نقرة زر، كما يضم ميزة مضاد ومكافحة الفيروسات، إدارة التطبيقات، تبريد الهاتف وتعزيز بطاريته، عمل أقفال سواءاً بالبصمة أو غيرها.

من أفضل تطبيقات الحماية من الفيروسات

كما يتسم بخاصية حماية اتصالك بشبكة الواي فاي وحماية الخصوصية، الحماية في الوقت الفعلي، وغيرها من الأمرو الأخرى التي يمكنك القيام بها عبر هذا التطبيق الشامل. تطبيق مميز يقوم بجميع الخدمات التي لها علاقة بالحماية إضافة إلى تسريع الهاتف وإدارة تطبيقاته.

 

ESET Mobile Security

ESET هو إسم كبير له شهرة واسعة في مجال الحماية على مختلف الأنظمة. يشمل مختلف من الميزات، بما في ذلك، فحص الهاتف وتنظيفه مع إمكانية جدولة الفحص ليتم ذلك بشكل تلقائي بين كل مدة، مكافحة السرقة، حماية اتصالك بالشبكات، حماية بياناتك أثناء الشراء أون لاين، عمل قفل، إضافة إلى ميزات أخرى.

من أفضل تطبيقات الحماية من الفيروسات

هو أيظاً يتيح لك بعض من الميزات بشكل مدفوع، إذ تحتاج إلى اشتراك شهري للوصول الغير محدود. بالرغم من ذلك تم توفير الميزات التالية بشكل مجاني، وهم مضاد الفيروسات، الفحص في الوقت الفعلي، تقارير الحماية، سجل النشاطات، فحص USB أثناء ربطه بالهاتف. في حين أن الميزات الأخرى تتطلب اشتراك شهري للوصول إليها. على الرغم من ذلك، يمكنك الاستفادة من الميزات المدفوعة مجاناً لفترة تجريبية مدتها 30 يوم، كما أن اشتراك واحد يمكن استخدامه على 5 أجهزة في نفس الوقت.

 

هذه هي التطبيقات التي أنصح باستخدامها في وقت الحالي الذي كثرت فيه البرامج الضارة والتطبيقات التي لا تعمل بأداء عالي، أو التطبيقات التي لا تجدي نفعاً. هذه كلها تعمل بكفاءة عالية سوف تجعل هاتفك محمي من أي ضرر كان. لذلك، إذا كنت مهتم بشكل كبير في حماية هاتفك، يمكنك الاشتراك في أحد التطبيقات إذا كنت تريد الاستفادة من جميع ميزات الحماية. أو يمكنك الاعتماد فقط على الأدوات والميزات المجانية فقط. بصرف النظر عن هذا، قد ترغب في التعرف أيظاً على أفضل تطبيقات قفل شاشة الأندرويد بالبصمة.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد