X

أفضل 6 تطبيقات الحماية من الفيروسات وتعزيز الأمان للايفون

الكل يعلم مدى أهمية استخدام تطبيق الحماية من الفيروسات على جهازك بشكل عام، مع وجود الملفات الضارة التي يمكنك تنزيلها أو التوصل بها عبر البريد الإلكتروني أو أي تطبيق مراسلة، يمكن أن تتعرض عبرها للاختراق إذ سيتم الوصول إلى ملفات أو إفساد هاتفك أو تعقبك بدون علمك. بالرغم من أن الايفون يأتي مدمج بنظام حماية، إلا أنه يوجد بعض من المستخدمين يرغبون باستخدام تطبيقات أخرى خارجية من أجل تعزيز الحماية من الفيروسات واستخدام الهاتف بكل أمان.

قمنا باختيار لك تطبيقات بكل عناية بناءاً على تجربة وآراء المستخدمين للحرص على عرض الأفضل والأقوى في هذا المجال. علاوة على ذلك، إذا كنت تتوفر على جهاز الاندرويد أيظاً، ألق نظرة على قائمتنا التي تضم أفضل تطبيقات الحماية من الفيروسات للاندرويد.

 

أفضل تطبيقات الحماية من الفيروسات للايفون

تعرف على تفاصيل كل تطبيق أسفله ثم اختر ما يناسبك.

Avast Security & Privacy

تطبيق Avast هو من بين رواد تطبيقات الحماية على مختلف الأجهزة، يعمل بأداء عالي مما يجعلك تستخدم هاتفك الايفون بكل أمان وخصوصية. يقوم بعمل فحص لهاتفك وكشف أي نقطة ضعف أو أي محاولة تسلل لجهازك. يقوم بحماية هاتفك أثناء استخدام شبكة واي فاي عامة، كما أنه يمنعك من الدخول إلى أي موقع ضار يمكن أن يتسبب بخلل في هاتفك الايفون أو اختراقه.

يتسم أيظاً تطبيق Avast بميزة حماية الهوية والحصول على إشعارات بخصوص أي محاولة اختراق حساباتك على الانترنت. أيظاً يمكنك حماية حوالي 40 صورة في مجلد مشفر بشكل مجاني، ويمكنك حماية عدد غير محدود من الصور بعد الاشتراك في التطبيق. طبعاً سوف تجد فيه وصول محدود للميزات، إذ تحتاج إلى الاشتراك السنوي أو الشهري للوصول إليها. على الرغم من ذلك، يمكنك الاستفادة من التجربة المجانية لمدة 7 أيام للاشتراك الشهري أو 15 يوما بالنسبة للاشتراك السنوي.

 

Avira Mobile Security

تطبيق Avira هو أحد الخيارات الممتازة للحماية والتصدي من أي احتيال رقمي ومحالة اختراق هاتفك الايفون. يوفر لك حماية مميزة من الفيروسات بكفاءة عالية إضافة إلى تقديم مجموعة من الميزات المهمة. يوقم هذا التطبيق بالتعرف وحظر أي موقع زائف وضار، مثل التي تطلب منك معلوماتك الشخصية وبطاقة الائتمان، يتم التعرف على ذلك بالاعتماد على نظامهم السحابي Avira URL Cloud.

بالإضافة إلى ذلك، يتسم هذا التطبيق بالعديد من أدوات الحماية وتعزيز الخصوصية، بما في ذلك أداة حظر المكالمات، أداة التصدي لأي سرقة التي تطلق إنذار، إلى جانب ميزة النسخ الاحتياطي لجهات الاتصال الخاصة بك. التطبيق مجاني، ولكن بعض من الميزات التي سبق ذكرها تحتاج إلى الشراء من أجل استخدامها.

 

Trend Micro Mobile Security

إذا كنت من متصفحي الويب كثيراً على جهازك الايفون، أنصحك باستخدام تطبيق Trend Micro Mobile Security إذ يقوم بالتصدي لأي هجوم عبر الويب. أحد التطبيقات التي توفر لك جدار حماية قوية وعالية الجودة، ولكن للأسف يتطلب اشتراك من أجل الاستفادة الكاملة منه. يقدم لك ميزة تصفية وحظر جميع مواقع الويب الضارة على معظم المتصفحات، فضلا عن إيتاحه لمتصفح يتيح لك الدخول للانترنت بشكل خفي وبكل أمان.

ميزات أخرى مهمة تجدها في التطبيق وهي، ميزة مكافحة السرقة، إدارة كلمات السر، الحماية من سرقة البيانات، الرقابة الأبوية من أجل جعل أطفالك يستخدمون الهاتف بكل أمان. يمكنك الاشتراك في التطبيق شهرياً بسعر 4.99 دولار، أو سنوياً بسعر 19.99 دولار.

 

McAfee Mobile Security

يتسم هذا التطبيق بمجموعة من الميزات للتصدي من أي سرقة لجهازك الايفون، وبالتالي يمكننا اعتبار تطبيق McAfee Mobile Security هو أفضل تطبيق مكافحة سرقة الايفون. كما أنه أيظاً مميز من ناحية حماية هاتفك رقمياً. تتضمن أدوات حماية هاتفك من السرقة، إمكانية تتبع هاتفك على الخريطة، وإطلاق إنذار فيه حتى إذا تم تعيينه في وضع الصمت. أيظاً تم إيتاح فيه ميزة CaptureCam، وتفيد عندما يحاول شخص ما الوصول إلى هاتفك، إذ تقوم بالتقاط صورة له بسرعة ويتم إرسالها لك عبر البريد الإلكتروني.

يمكنك أيظاً حماية ملفاتك عبر تخزينها في ملف مشفر يصعب الوصول إليه وفتحه، إذ يتم الدخول إليه باستخدام Touch ID و Face ID. إضافة إلى ذلك، يضم ميزة النسخ الاحتياطي لجهة الاتصال عن بعد، مع إمكانية حذف جميع البيانات في الجهاز إذا كنت تعتقد أنك لن تستعيده.

 

AVG Mobile Security

هذا التطبيق هو أيظاً رائد في مجال الحماية ويقدم نفس الميزات والأدوات التي يتيحها Avast، وذلك بكون أنه ينتمي إلى نفس الشركة. يشمل خاصية فحص الهاتف وإشعارك من أي برنامج ضار أو نقطة ضعف على هاتفك الايفون. إضافة إلى ذلك، يضم ميزة مكافحة السرقة وحظر المكالمات، عمل قفل للهاتف والتطبيقات.

يقوم تطبيق AVG Mobile Security بتشفير اتصال بالواي فاي العام من أجل التصفح بشكل خفي وخصوصي وعدم التعرض لأي تعقب واختراق لبياناتك وحساباتك الرقمية. يمكنك حماية كلمات السر التي تستخدمها في عالمك الرقمي إلى جانب حماية صورك أيظاً عبر عمل قفل لها. بعض الميزات في التطبيق تحتاج إلى الاشتراك الشهري أو السنوي للوصول إليها، وتبلغ تكلفة ذلك 4.99 دولار شهريا، أو 19.99 دولار سنوياً.

 

Lookout Mobile Security

لا يمكن أن نستبعد هذا التطبيق من القائمة، إنه أحد التطبيقات الشامل لميزات الحماية من الفيروسات وتعزيز الخصوصية في هاتفك الايفون. إنه يعمل بأداء جد عالي في حماية هاتفك من الفيروسات إذ يقوم بفحصه بشكل دوري وكشف أي ملف ضار، كما يتيح لك الاتصال بالواي فاي بشكل آمن والتصفح بشكل خفي وآمن.

أحد الميزات الأخرى المهمة في تطبيق Lookout هي App Monitor التي تقوم بعملية البحث عن أي شيء مشبوه في التطبيقات المتاحة في جهازك الايفون، وتنبيهك عما إذا كانت هذه التطبيقات تضم برمجيات خبيثة أو شيء من هذا القبيل. يقوم بتنبيهك التطبيق أيظاً في حالة افتقادك لأي تحديثات أمنية مهمة. إضافة إلى ذلك، يشمل التطبيق ميزات أخرى مثل مراقبة كسر الحماية، وتنبيهك عما إذا كانت شبكة الواي فاي غير آمنة، تتبع الهاتف عبر الخريطة في حالة سرقته.

 

قد تتساءل عما إذا كانت هناك تطبيقات الحماية من الفيروسات تقدم جميع الميزات بشكل مجاني، بالفعل قد تجد مثل هذ التطبيقات التي تدعي على أنه توفر لك حماية جهازك الايفون، ولكن في الحقيقة هي مجرد فراغ ولا تعمل بكفاءة عالية، لذلك أنا أنصحك باستخدام هذه التطبيقات المدرجة في هذا المقال من أجل تعزيز أمان وخصوصية استخدامك للايفون بأداء عالي. بغض النظر عن هذا، إذا كنت مهتم بشكل كبير في التصفح الآمن للانترنت، يمكنك استخدام خدمة VPN سايبر جوست.

محمد بوعويوش: محمد من مواليد سنة 1997، مدير ومؤسس موقع تروب ويب المتخصص في مجال التقنية، أعشق هذا الأخير وأهوى التدوين عنه ومشاركة كل ما هو مفيد ومميز للمجتمع من أجل الذهاب إلى أرقى المستويات في هذا المجال.
X

هذا الموقع يستخدم الكوكيز.

Privacy Settings