أفضل 10 تطبيقات للدردشة والمحادثات للاندرويد والايفون

قبل سنوات قليلة، كان العالم يستخدم SMS و MMS في توصيل رسائلهم إلى الأشخاص ، وهي رسائل نصية لا غير. ولكن مع التطور الرقمي وظهور أنظمة ذكية مثل الأندرويد و iOS، ظهرت تطبيقات الدردشة والمحادثات التي عرفت إقبال واسع في مدة قصيرة. وها نحن الآن نستخدم هذه التطبيقات في إرسال رسائلنا بأنماط مختلفة، الدردشة النصية والصوتية، الاتصال بالصوت، بالفيديو، إضافة إلى إمكانية إرسال مختلف أنواع الملفات.

أفضل تطبيقات المراسلة والمحادثات

توجد العديد من تطبيقات الدردشة والمحادثات للاندرويد والايفون، وطبعاً أفضل تطبيق هو الذي يمكن إقناع جميع أصدقائك وعائلتك باستخدامه. حسناً، إذا لم تكن لديك أي فكرة عن تطبيق الدردشة الذي سوف تستخدمه في هاتفك الذكي، سوف نتعرف في هذا الدليل على قائمة تضم أفضل 10 تطبيقات الدردشة والمحادثات. علاوة على ذلك، إذا كان اختيارك مبني على خاصية المحادثة الجماعية بالفيديو، أنصحك بالدخول إلى قائمتنا السابقة.

 

أفضل تطبيقات الدردشة والمحادثات للاندرويد والايفون

تعرف على تفاصيل كل تطبيق لأخذ فكرة عنه وتسهيل اختيارك للتطبيق الذي سوف تستخدمه على هاتفك الذكي.

WhatsApp

التطبيق الأكثر شعبية والرائد في هذا المجال. أعتقد أن الجميع يعرفونه، من النادر جداً أن تجد شخص ليس لديه واتس اب. تطبيق الدردشة الفورية يتيح لك إرسال رسائل نصية وصوتية، إلى جانب إرسال الصور بمخلف الصيغات بما في ذلك صور Gif، أيظاً الفيديوهات ومختلف الملفات الأخرى، ليس هذا فقط، بل يمكنك عبرها إجراء اتصال بالصوت أو بالفيديو مع أي شخص أو أشخاص كُثُر في الوقت الفعلي.

من أفضل تطبيقات المحادثات للاندرويد والايفون

هو تطبيق يهتم بالخصوصية ويتيح لك ميزات كثيرة، مثل إرسال رسائل تحذف تلقائيا، إمكانية استرجاع الرسائل بعد تغيير الهاتف، عمل ستوري، مشاركة رقمك عبر كود QR، إدارة الملفات، الوضع الليلي، وغيرها من الميزات الأخرى. كما أن واتس اب يعرف تحديثات بين الحين والآخر من أجل تعزيز آمان الشبكة وتحسين تجربة الاستخدام.

احصل على التطبيق : للاندرويدiOS

 

Snapchat

أحد تطبيقات المحادثة الفريدة من نوعها، أنيق وسلس وسهل الاستخدام، يمكنك عبره إجراء محادثات نصية وصوتية، وإرسال الصور، إضافة إلى الاتصال بالفيديو أيظاً. يقوم نظام سناب شات بحذف الرسالة مباشرة بعد مشاهدتها. في الاصل هو تطبيق لإنشاء قصص ومشاركتها مع أصدقاءك، تحذف هذه القصص بعد 24 ساعة، فمن هنا تم تقليد خاصية القصص في مختلف الشبكات الاجتماعية الأخرى.

من أفضل تطبيقات المحادثات للاندرويد والايفون

أحد الميزات الأخرى الموجودة في هذا التطبيق هو أنه يمكنك مشاركة موقع تواجدك على خريطة سناب شات، هذه ميزة غير موجودة في التطبيقات الأخرى. تطبيق آمن ويهتم بالخصوصية، وبالتالي يمكنك استخدامه للدردشة مع أصدقاءك بكل حرية.

الدخول للتطبيق : للاندرويدiOS

 

Facebook Messenger

أحد التطبيقات الأكثر استخداما للدردشة والمحادثات على نظامي الأندرويد والايفون، كما أن ليه نسخة الويب أيظاً. هو تطبيق مميز وأنصح باستخدامه، عبره يمكنك التواصل مع أي شخص لديه حساب على Messenger أو على فيسبوك التي تضم قاعدة ضخمة جداً من المستخدمين.

من أفضل تطبيقات المحادثات للاندرويد والايفون

Messenger يتيح لك الدردشة النصية والصوتية إضافة إلى الاتصال بالصوت أو بالفيديو. يعمل بكفاءة عالية نظراً للخوادم الخاصة والقوية التي يعتمد عليها، وبالتالي يمكنك عبره الدردشة والاتصال بكل حرية وبدون قيود، فكل ما يتطلبه الأمر هو الانترنت. هو أيظاً يتيح لك إمكانية إرسال الملفات المختلفة، بما في ذلك الصور والفيديوهات، الملصقات، والرموز التعبيرة. علاوة على ذلك، هو أيظاً أتاح ميزة إنشاء ستوري الذي يُحذف بشكل تلقائي بعد 24 ساعة.

احصل على التطبيق : للاندرويدiOS

 

Discord

أحد أفضل تطبيقات المحادثات الذي اكتسب شهرة في السنوات الاخيرة نظراً للميزات التي يوفرها والأداء الجيد في العمل. هو تطبيق يستهدفونه بكثرة الجيمرز. يعرف تحديثات في كل مرة من أجل تعزيز آمان المنصة وتحسين تجربة الاستخدام. بغض النظر عن الأندرويد و iOS، تم إيتاح الخدمة أيظاً على أنظمة الكمبيوتر إضافة إلى توفير إصدار الويب.

من أفضل تطبيقات المحادثات للاندرويد والايفون

يتميز أيظاً التطبيق بالدردشة النصية والمحادثات الصوتية المتنوعة، إضافة إلى دعم إرسال الصور وبعض الملفات الأخرى. يمكن للمستخدمين إنشاء خوادمهم الخاصة أو الانضمام إلى الآخرين وفق حاجتهم. الجدير بالذكر أن التطبيق يضم بعض من الميزات التي يمكن الوصول إليها عبر الاشتراك في Discord Nitro.

الحصول على التطبيق : للاندرويدiOS

 

Skype

الخدمة الأقدم التي لا زالت تواصل تألقها في هذا المجال، وقد بدأت مشوارها سنة 2003 على الكمبيوتر. تم توفير إصدارات سكايب على مختلفة الأجهزة والأنظمة، بما في ذلك الأندرويد والايفون. يتيح لك Skype إمكانية الدردشة النصية والصوتية وإجراء مكالمات بالصوت أو بالفيديو إلى جانب إرسال مختلف الملفات. من ناحية الأداء، يعمل سكايب بكفاءة عالية إذ يعتمد على سيرفرات قوية من شركة مايكروسوفت المالكة للتطبيق.

من أفضل تطبيقات المحادثات للاندرويد والايفون

يوجد إصدار سكايب خفيف إذا كنت تتوفر على جهاز ضعيف ولا تريد الاستفادة من جميع الميزات. أعتقد أن هذا التطبيق جد مميز من ناحية الدردشة وإجراء محادثات عبره، وما يميزه عن غيره، أنه يمكنك عبره الاتصال إلى أي رقم هاتف بشكل مدفوع.

تثبيت التطبيق : للاندرويدiOS

 

Telegram

من بين تطبيقات المراسلة الذي يهتم بالخصوصية بحيث يعتمد على تشفير 256-bit وتشفير 2048-bit. هذا يجعل المستخدم آمناً من أي هجمات أو تعقب من أي طرف كان. هو أيظاً يتيح لك الدردشة النصية والصوتية إضافة إلى إرسال مختلف أنواع الملفات والملصقات. في حين أن خاصية الاتصال غير متاحة فيه.

من أفضل تطبيقات الدردشة

هو تطبيق يتيح لك إنشاء قناة عليه وانضمام المستخدين إليها من أجل مشاركة أي شيء معهم على واجهة الدردشة. للتقرب أكثر حول هذا التطبيق المميز، أدعوك إلى قراءة مقالنا السابق حول أبرز مميزات تلجرام تجعله الأفضل عن غيره.

احصل على التطبيق : للاندرويدiOS

 

Slack

هو أحد أفضل تطبيقات الدردشة والمحادثات الخاصة بالبزنس. يمكنك إنشاء قناة تضم مجموعتك الخاصية أو فريقك وإجراء مكالمات أو الدردشة بشكل نصي، يمكن عبره إرسال ملفات وصور ذات صيغ مختلفة. أيظاً يتسم التطبيق بدعم مت تطبيقات خاريجة مثل جوجل درايف، Asana، Dropbox، Giphy، وغيرها.

من أفضل تطبيقات الدردشة

يمكنك أنت كمستخدم Slack الانضمام إلى أي مجموعة في التطبيق. هو تطبيق مجاني الاستخدام، ولكن بالنسبة للذين لديهم فريق أو مجموعة كبيرة للأعمال ويحتاجود إلى المزيد من الميزات، يمكنهم الاشتراك بشكل مدفوع مقابل تلك الأدوات الإضافية.

احصل على التطبيق : للاندرويدiOS

 

Line

هذا التطبيق لم شعبية واسعة جداً في آسيا، بدأ مشواره سنة 2011 ويضم حالياً أكثر من 600 مليون مستخدم عبر العالم. يمكنك عبر تطبيق Line إجراء مكالمات صوتية أو بالفيديو سواءاً بشكل فردي أو جماعي، إضافة إلى إمكانية الدردشة النصية والصوتية وإرسال مختلف أنواع الملفات والملصقات.

من أفضل تطبيقات الدردشة

ما يميز هذا التطبيق أنه يمكنك إجراء مكالمات بالصوت والصورة مع 500 شخص كحد أقصى، وبالتالي فهو مناسب للمحاضرات المدرسية أو مختلف الأنشطة  والمؤتمرات التي تضم أشخاص كُثُر. إضافة إلى ذلك، يوفر لك التطبيق خاصية إعدادا ألبوم ومشاركته مع أصدقاءك، أو مشاهدة مقاطع اليوتيوب معاً أناء مكالمة الفيديو المباشرة.

احصل على التطبيق : للاندرويد iOS

 

Kik

هو تطبيق يستهدف الشباب أكثر بنسبة 70 بالمئة. عكس تطبيقات المحادثة الأخرى، Kik لا يطلب رقم الهاتف من أجل الدردشة، كل ما عليك هو تعيين إسم مستخدم خاص بك من أجل بدأ الدردشة النصية مع أصدقاءك وإرسال الصور، الفيديوهات، ملصقات، وما إلى ذلك. في حين أن ميزة إجراء مكالمات بالفيديو متاحة بنمط مختلف.

من أفضل تطبيقات الدردشة والمحادثات للاندرويد والايفون

يمكنك إضافة أحد أصدقائك للدردشة معه بكل سهولة عبر مسح كود QR الخاص به بكاميرا هاتفك. أعتقد أن تطبيق Kik خيار جيد للدردشة والمحادثات، ويمكن استخدامه كبديل للتطبيقات الأخرى، أو بدلاً من ذلك يمكن استخدامه لعمل علاقات مع أشخاص آخرين.

لتثبيت التطبيق : الاندرويدiOS

 

Viber

التطبيق الأخير في قائمتنا والذي يستحق أن يدرج فيها. يمكنك عبر هذا التطبيق الذي يعمل بكفاءة عالية الدردشة النصية وإرسال الملفات والصور والرموز التعبيرة إلى أي شخص أو مجموعة. كما يمكن عبره إجراء مكالمات الفيديو أو الصوت بشكل فردي أو جماعي.

من أفضل تطبيقات الدردشة والمحادثات للاندرويد والايفون

فضلا عن ذلك، يضم ميزة Viber Out التي تتيح لك إجراء مكالمات محلية ودولية بأسعار منخفضة، أي بمعنى آخر يمكنك الاتصال بأي رقم هاتف كان بدون أن يكون لديه تطبيق فايبر، في حين أن المكالمات التي تُجرى من فايبر إلى فايبر تكون مجانية بدون أي قيد.

احصل على التطبيق : للاندرويدiOS

 

هذه هي التطبيقات التي أنصح باستخدامها للدردشة والمحادثة، يمكنك اختيار تطبيقك بناءاً على متطلباتك وما تستخدمه بكثرة. بغض النظر عن هذا، إذا كان هدفك هو التعارف على الأجانب، يمكنك مراجعة قائمتنا التي تشمل أفضل تطبيقات التعارف والزواج.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد