كيفية حذف الملفات الكبيرة على واتس اب

أتاح واتس اب خيار يسمح للمستخدمين بمعرفة الملفات المخزنة على واتس اب بالتفاصيل من إمكانية حذفها من الشبكة. وبما أن هذه الميزة أصلية، يمكنك حذف الملفات من دردشة أو مجموعة معينة على واتس اب الخاص بك بكل سهولة. إليك كيف.

كيفية حذف الملفات الكبيرة على whatsapp

اقرأ أيظاً : هل يمكنك معرفة من زار بروفايلك واتس اب؟

 

كيفية حذف الملفات على واتس اب

قبل كل شيء، تأكد من أنك تتوفر على أحدث إصدار من واتس اب في الوقت الحالي وهو (2.20.206.4)، ولكن ليس على نسخة WhatsApp Bussiness. افتح تطبيق واتس اب ثم انقر على خيار الثلاث نقاط الموجودة في الجانب العلوي، بعدها اضغط على الإعدادات “Setting” ضمن القائمة التي ظهرت.

إعدادات واتس اب

ضمن واجهة الإعدادات، حدد خيار التخزين والبيانات “Storage and data”، ثم بعد ذلك انقر على خيار إدارة التخزين “Manage Storage”. من هناك يمكنك حذف الملفات.

من هنا، سوف ترى حجم التخزين الذي يشمله واتس اب الخاص بك، يتضمن ذلك جميع بيانات واتس اب، بما في ذلك الرسائل النصية والصور، مقاطع الفيديو، ملفات GIF، الملفات التي يتعدى حجمها 5 ميجا بايت، حجم الملفات المتاحة في كل دردشة وبالترتيب.

هنا على سبيل المثال سوف نقوم بحذف الملفات التي يتعدى حجمها 5 ميجا بايت دفعة واحدة أو سوف نختار ما سوف نحذفه. انقر على خيار larger than 5 MB وسوف تفتح لك واجهة تضم العديد من الصور ومقاطع الفيديو وغيرها.

حذف الملفات الكبيرة على واتس اب

ببساطة، حدد الملفات التي تريد حذفها، أو إذا تريد حذفها كلها، انقر على مربع تحديد الكل الموجود في الجزء العلوي من أجل تحديد جميع الملفات. بعد تحديد الملفات، انقر على أيقونة الحذف الموجودة في الأعلى. بعدها مباشرة اضغط على خيار حذف “Delete” في النافذة المنبثقة الصغيرة من أجل تأكيد الحذف.

حذف الملفات الكبيرة على whatsapp

بغض النظر عن هذا، ضمن واجهة إدارة التخزين، في الأسفل تجد حجم بيانات تخزين لكل دردشة أو مجموعة. يمكنك الدخول إلى أي واحدة منهما من أجل تحديد الملفات وحذفها كما فعلنا في الخطوة أعلاه. يمكنك تحديد الكل بنقرة زر والنقر على أيقونة الحذف من أجل حذفها كلها دفعة واحدة.

 

قد تجد بعض من التطبيقات الخارجية التي تتيح لك حذف ملفات واتس اب، ولكن ليس بهذا الشكل المفصل والمتعمق. هذه ميزة جد مهمة إذا كنت تواجه مشكلة استقبال الملفات بكثرة على واتس اب، إذ يمكنك حذفها بكل سهولة وبساطة عبر قسم إدارة التخزين. بغض النظر عن هذا، قد ترغب في التعرف على كيفية ارسال رسائل واتس اب تحذف تلقائياً.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد