كيفية إيقاف وإلغاء تسجيل رقم هاتفك من RCS على الاندرويد

إذا كنت تتوفر على هاتف أندرويد، فقد يكون لديك إصدار مطور من الرسائل النصية يسمى “RCS”. هذه أحد الترقيات الكبيرة عبر الرسائل القصيرة. المشكل فيه أنه عندما يقوم المستخدم بتبديل جهاز أو تطبيق الرسائل القصيرة يدعم RCS إلى جهاز لا يدعمه، تحصل مشكلات في عدم إرسال الرسائل إلى الجهاز الجديد أو تطبيق الرسائل الجديد. يمكن أن تستمر هذه المشكلة لأيام بعد التبديل.

إلغاء تسجيل رقم هاتفك من RCS على الاندرويد لحل مشاكل الرسائل بعد تغيير الجهاز

هنا لا أتحدث عن جهاز أندرويد فقط، فقد يحدث نفس المشكل مع خدمة iMessage من آبل. لذلك، قبل القيام بعملية التبديل وجب عليك أن تقوم بإيقاف تشغيل RCS، وإذا لم تقم بذلك وحصلت معك هذه المشاكل، سوف تحتاج إلى إلغاء تسجيل رقمك من RCS. إليك أسفله كيفية إيقاف تشغيل RCS، إضافة إلى إلغاء تسجيل رقم الهاتف منه.

 

كيفية إيقاف تشغيل RCS

أولا قبل كل شيء، سوف نبين لك كيفية إيقاف تشغيله في حالة إن لا زلت تستخدم الجهاز الأصلي ولم تستبدله بعد. بما أن RCS يعمل من خلال تطبيق Messages من جوجل، سوف نطبق الشرح عليه.

افتح تطبيق الرسائل (Messages) على هاتفك الاندرويد، ثن انقر على الثلاث نقاط العمودية الموجودة في الجانب العلوي على اليمين.

من القائمة التي ظهرت، انقر على خيار الإعدادات (Setting).

انقر على خيار ميزات الدردشة (Chat Features) في الجزء العلوي. (إذا لم يدعم هاتفك RCS، فلن ترى خيار ميزات الدردشة مدرج في الإعدادات).

كيفية إيقاف تشغيل RCS

الآن، قم بتمكين الزر الذي يوجد بجانب خيار تمكين ميزات الدردشة “Enable Chat Features”. بعد الآن، يمكنك التبديل إلى الهاتف الجديد بدون أي قلق حول فقدان الرسائل.

تعطيل ميزات الدردشة في تطبيق الرسائل لإيقاف RCS

 

كيفية إلغاء تسجيل رقم هاتفك من RCS

إذا قمت بتغيير الجهاز وتواجه مشاكل الرسائل فيه، سوف تحتاج إلى إلغاء تسجيل أو اتصال رقمك من RCS.

افتح متصفح الويب وادخل إلى صفحة إلغاء تنشيط الدردشة في خدمة Messages. مرر للأسفل إلى قسم بدون جهازك السابق (Without Your Previous Device). أدخل رقم هاتفك في الخانة ثم انقر على زر إرسال الرمز “Send Code”.

سوف تتوصل برسالة نصية تضم رمز مكون من 6 أرقام على رقم هاتفك. أدخل ذلك الرمز في الخانة الثانية من نفس القسم، ثم انقر على زر تحقق “Verify”.

كيفية إلغاء تسجيل رقم هاتفك من RCS

بمجرد النقر على زر التحقق، سوف تظهر لك رسالة مفادها أنه لقد تم إيقاف ميزات الدردشة. وقد يتم إجراء التغييرات بعد بضع دقائق.  تجدر الإشارة أنه الدردشة “Chat” هو المصطلح الذي تستخدمه جوجل لميزات RCS في تطبيقها Messages. بغض النظر عن هذا، تعرف على كيفية حظر الرسائل الغير مرغوب فيها على الايفون.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد