كيفية تعزيز أمان وخصوصية واتساب الخاص بك

واتس اب هي أحد التطبيقات التي يحب مستخدميها حمايته وجعله مخوصص بحيث لن يتمكن أحد غير صاحبه من الدخول إليه. طبعاً، قد يكون هاتفك مع شخص آخر ويرغب بالدخول إلى واتساب الخاص بك من أجل قراءة رسائلك، هنا يجب عليك وضع جدار الحماية لتجنب هذا الأمر، أو غير ذلك قد يكون شخص ما يتعقب ويتطفل عليك من خلال رقمك واتساب، هنا يجب عليك تعزيز الخصوصية أيظاً. دعونا نتعرف في هذا الدليل على كيفية حماية وتعزيز خصوصية واتس اب الخاص بك.

تعزيز أمان وخصوصية حسابك whatsapp

من أجل غلق الباب في وجه كل من يتطفل عليك ويتعقبك، وجب عليك القيام بهذه الخطوات كلها لجعل واتساب الخاص بك محمي  ويصعب الدخول إليه أو معرفة وقت استخدامه أو شيء من هذا القبيل.

 

كيفية تعزيز آمان وخصوصية واتساب

طبعاً شركة Whatsapp تهتم بالخصوصية والآمان، إذ تتيح لك العديد من الميزات المدمجة في التطبيق من أجل تعزيز آمان حسابك وحمايته، إضافة إلى خوصصة نشاطك على واتس اب.

كل هذه الأمور سوف نجدها في إعدادات الحساب على تطبيق واتس اب. انقر على خيار الثلاث نقاط الموجودة في الجانب العلوي، ثم من القائمة التي ظهرت، حدد خيار الإعدادات (Setting)، بعد ذلك اضغط على قسم الحساب (Account).

إخفاء آخر ظهورك على واتساب

إذا كنت لا ترغب أن يرى شخص ما ساعة آخر ظهورك على واتس اب، يمكنك ببساطة إخفاء هذه الخاصية من إعدادات الخصوصية (Privacy). سوف تجد خيار آخر ظهور “Last Seen”، انقر عليه ثم حدد لا أَحَدْ “Nobody” إذا كنت تريد منع جميع الأشخاص من رؤية آخر ظهورك على واتس اب.

إخفاء آخر ظهورك على واتساب

 

إخفاء صورة البروفايل من المجهولين

إذا كنت تريد إخفاء صورة البروفايل الخاص بك من جميع الأشخاص، يمكنك ذلك بكل بساطة، أو بدلاً من ذلك يمكنك إظهار صورة البروفايل الخاصة بك فقط للأشخاص المتواجدين في جهات الاتصال الخاصة بك، أي أن المجهولين لن تظهر لهم أبداً.

ضمن إعدادات الخصوصية، سوف تجد خيار صورة الملف الشخصي “Profile Photo”، انقر عليه ثم حدد لا أَحَدْ “Nobody” إذا كنت تريد حجب رؤيتها من الجميع، أو إذا كنت تريد إظهارها فقط للأشخاص المسجلين في جهات الاتصال، حدد خيار جهات الاتصال الخاصة بي “My Contacts”.

إخفاء صورة البروفايل من بعض الأشخاص من أجل الخصوصية

 

إخفاء القصص من بعض الأشخاص

يمكنك أيظاً إخفاء ظهور القصص التي تنشرها على واتس اب من أشخاص محددين بشكل غير محدود، يمكنك التحكم في من سيشاهد قصصك بكل حرية، وذلك من خلال إعدادات الخصوصية أيظاً. انقر على خيار الحالة “Status”، ثم حدد خيار شارك فقط مع “Only Share with”، سوف تظهر لك خانة لتحديد الأشخاص الذين تريد مشاركة معهم قصصك. بعد التحديد انقر على علامة صح الموجودة في الجانب السفلي لكي يتم حفظ التغييرات.

إخفاء ظهور القصص من بعض الأشخاص على whatsapp

اقرأ أيظاً : كيفية ارسال رسائل واتس اب تحذف تلقائياً

 

تمكين قفل بصمة الإصبع على واتساب

إذا كان أصدقاءك أو أحد أفراد عائلتك يستخدمون هاتفك في بعض الأوقات، سوف تحتاج إلى تمكين قفل لتطبيق واتس اب الخاص بك لكي لا يتمكن أحد غيرك من الدخول إليه وقراءة رسائلك. للقيام بذلك، ادخل إلى إعدادات الخصوصية مجدداً، ثم مرر للأسفل وانقر على خيار قفل بصمة الإصبع “Fingerprint Lock”. قم بتمكين الزر الذي يوجد بجانب خيار فتح ببصمة الإصبع “Unlock with fingerprint”، ثم سوف يتعين عليك وضع إصبعك على مستشعر البصمة في هاتفك من أجل تحديده.

كيفية تمكين قفل بصمة الإصبع على whatsapp

 

ميزة التحقق بخطوتين

التحقق بخطوتين هي ميزة اختيارية تضيف المزيد من الأمان إلى حسابك WhatsApp. سترى شاشة التحقق المكونة من خطوتين بعد أن تنجح في تسجيل رقم هاتفك على واتساب.

من أجل تعزيز آمان واتس اب الخاص بك، قم بتمكين ميزة التحقق بخطوتين، هذه الميزة تطلب من المستخدم إدخال كود PIN عند تسجيل ذلك الرقم في واتساب مرة أخرى. هذه الميزة سوف تساعدك في حالة ما إذا قام صديقك بتسجيل رقمك واتس اب من جديد، إذ سوف يتم طلب منك كود PIN لإكمال عملية التسجيل.

عند تمكين ميزة التحقق بخطوتين، يكون لديك خيار إدخال عنوان بريدك الإلكتروني. يتيح ذلك لواتساب إرسال رابط إعادة تعيين عبر البريد الإلكتروني في حالة نسيان رمز PIN، ويساعد أيضاً في حماية حسابك إذ سيطالبك واتساب بإدخال كود PIN بشكل دوري في كل مرة تدخل إلى واتس اب من أجل تعزيز الأمان.

من أجل تمكين هذه الميزة، ادخل إلى إعدادات الحساب، ثم انقر على خيار التحقق بخطوتين “two-step verification”. انقر على زر تمكين “Enable” في الأسفل وسوف تتوصل بكود تحقق من الرقم مكون من 6 أرقام. أدخل ذلك الكود وانقر على زر التالي “Next”، بعد ذلك أدخل رمز البريد الإلكتروني فمن خلاله ستتمكن من إعادة تعيين كود PIN في حالة نسيانه.

تمكين ميزة التحقق بخطوتين على واتس اب من أجل أمان الحساب

كانت هذه هي الخطوات التي يمكنك القيام بها إذا كنت مهتم بأمان حسابك واتس اب وخصوصية نشاطاتك عليه. بغض النظر عن هذا، من أجل الخصوصية أيظاً قد ترغب في التعرف على كيفية مشاركة  رقمك واتس اب عبر كود QR أو عبر رابط URL.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد