نسيت كلمة سر سناب شات؟ إليك كيفية استرجاع الحساب

نجد العديد من المستخدمين للشبكات الاجتماعية بشكل عام لا يتذكرون كلمة السر لحساباتهم. إذا كنت لا تتذكر كلمة سر لحسابك على سناب شات، لا تيأس يمكنك إعادة تعيينها من خلال رقم الهاتف المقترن بحسابك أو من خلال البريد الإلكتروني أيظاً.

استرجاع حساب سناب شات عبر البريد الإلكتروني ورقم الهاتف

يمكنك تغيير كلمة السر لحساب سناب شات في أي وقت إذا كنت تتذكرها. ولكن بالنسبة لإعادة تعيينها في حالة نسيانها، هنا يتوجب عليك القيام بأحد الوسيلتين من أجل استرجاع الحساب. الأولى إعادة تعيين كلمة المرور عبر البريد الإلكتروني، والوسيلة الثانية عبر رقم الهاتف. ويجب أن يكون البريد الإلكتروني أو رقم الهاتف مقترن بحسابك.

 

استرجاع حساب سناب شات عبر البريد الإلكتروني

أول شيء يجب أن يكون البريد الإلكتروني مقترن بحسابك سناب شات. غير ذلك فانتقل إلى الوسيلة الثانية أدناه، وهي عبر الهاتف إذا كان هو أيظاً مقتراً بحسابك.

  1. افتح تطبيق سناب شات وانقر على خيار تسجيل الدخول “Log In”. في واجهة تسجيل الدخول، قم بإدخال البريد الإلكتروني أو إسم المستخدم لحسابك ثم انقر على خيار نسيت كلمة السر “Forgot your password”.
    استرجاع حساب سناب شات إذا نسيت كلمة السر
  2. سوف تنبثق لك نافذة صغيرة من أجل اختيار وسيلة إعادة تعيين كلمة المرور. حدد عبر الإيميل “Via Email”.
    إعادة تعيين كلمة السر سناب شات عبر البريد الإلكتروني
  3. سوف تظهر لك واجهة على المتصفح مباشرة تضم خانة من أجل إدخال البريد الإلكتروني المقترن بحسابك سناب شات. قم بإدخاله وانقر على زر إرسال “Submit”.
    إعادة تعيين سناب شات عبر البريد الإلكتروني
  4. سوف تصلك رسالة على البريد الإلكتروني تضم رابط يتيح لك إعادة تعيين كلمة السر. ادخل إلى بريدك الإلكتورني وتحقق من البريد الوارد من سناب شات. انقر على الرابط المضمن في البريد.
    إعادة تعيين كلمة السر عبر الإيميلملاحظة : إذا سبق أن أضفت رقم هاتفك إلى خاصية المصادقة الثنائية في حسابك سناب شات، فلن يتم إرسال الرمز إلى بريدك الإلكتروني بل ستتوصل مباشرة برسالة SMS تضم كود مكون من إرقام، إذ عليك إدخال هذا الكود من أجل التمكن من إعادة تعيين كلمة المرور).
  5. بمجرد النقر على الرابط، سوف تظهر لك واجهة إعادة تعيين كلمة سر جديدة لحسابك سناب شات. قم بإدخال كلمة السر التي تريد تعيينها في الخانة الأولى، ثم أعد إدخالها في الخانة الثانية وانقر على زر حفظ “Save”. بمجرد النقر على حفظ، يمكنك تسجيل الدخول إلى حسابك عبر كلمة السر الجديدة.
    استرجاع حساب سناب شات

اقرأ أيظاً : كيفية حذف حساب سناب شات نهائياً

 

استرجاع حساب سناب شات عبر رقم الهاتف

رقم الهاتف هي أحد الوسائل الشائعة في إعادة تعيين كلمة مرور حساب سناب شات. إليك الخطوات :

  1. افتح تطبيق سناب شات وانقر على خيار تسجيل الدخول. بعد ذلك، أدخل إسم المستخدم أو البريد الإلكتروني لحسابك في الخانة الأولى، ثم انقر على خيار نسيت كلمة السر “Forgot your password”.
    استرجاع حساب سناب شات إذا نسيت كلمة السر
  2. ضمن النافذة المنبثقة، حدد خيار عبر الهاتف “Via Phone”. ثم قم بإدخال رقم الهاتف الخاص بك بعد تحديد رمز الهاتف لدولتك، ثم انقر على زر متابعة “Continue”.
    إعادة تعيين كلمة السر سناب شات عبر رقم الهاتفملاحظة : إن سبق أن أضفت رقم هاتفك في خاصية المصادقة الثنائية لحسابك، لن يطلب منك إدخال رقم الهاتف، بل ستتوصل برسالة SMS مباشرة تضم كود يجب عليك إدخاله من أجل إعادة تعيين كلمة السر.
  3. بعد إضافة رقم هاتفك والنقر على زر متابعة، سوف تنبثق نافذة لاختيار وسيلة إرسال الكود. من الأفضل اختيار إرسال الكود عبر رسالة SMS بدلا الاتصال بك.
    استرجاع حساب سناب شات عبر البريد الإلكتروني
  4. إذا كان ذلك الرقم تستخدمه في هاتفك الذي تستعمل عليه سناب شات حالياً، فسوف يتم تأكيد وصول الكود بشكل تلقائي ويتم عرض واجهة إعادة تعيين كلمة السر مباشرة. أما إذا كان ذلك الرقم تستخدمه في هاتف آخر غير الهاتف الذي تستخدم عليه حسابك سناب شات، فسوف تقوم بكتابة الكود الذي سوف تتوصل به في رسالة SMS لكي تتمكن مباشرة من إعادة تعيين كلمة المرور. في واجهة إعادة تعيير كلمة المرور، ما عليك سوى إدخال كلمة السر الجديدة في الخانة الأولى ثم إعادة إدخالها في الخانة الثانية واضغط على زر متابعة “Continue”.
    إعادة تعيين كلمة السر لحساب سناب شات
  5. انتهينا، بعد الآن يمكنك تسجيل الدخول إلى حسابك سناب شات عبر كلمة السر الجديدة التي قمت بتعيينها للتو.

 

كانت هذه وسيلتين للتمكن من استرجاح حساب سناب شات في حالة عدم تذكر كلمة المرور، أو في حالة سرقته إن لم يتم تغيير بياناته. لن تتمكن من إعادة تعيين كلمة السر لحسابك سناب شات إذا كان رقم الهاتف المقترن بحسابك لا يعمل، وأيظاً في حالة عدم إمكانية فتح البريد الإلكتروني الخاص بك الذي اقترنته بحسابك سناب شات. علاوة على ذلك، راجع دليلنا حول كيفية معرفة هل فتح شخص ما حسابك سناب شات.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد