كيفية تشغيل تطبيقات الايفون والايباد على الماك

إذا كان لديك جهاز ماك يعمل بنظام Apple Silicon (ذو معالج M1) فلن تحتاج أبداً إلى فتح جهاز الايفون أو الايباد من أجل استخدام التطبيقات، بل يمكنك تشغيلها على جهاز الماك مباشرة. طالما تستخدم macOS 11Big Sur أو إصدار أحدث، يمكنك تنزيل تطبيقات الايفون والايباد وتثبيتها لعى جهازك الماك مباشرة بدون أي تعقيدات.

التعرف على طريقة تشغيل تطبيقات الايفون والايباد على الماك

هذه خاصية جد مهمة للذين يستخدمون كثيراً جهاز الماك، بحيث من خلاله مباشرة يمكنهم الولوج إلى التطبيقات. ولكن قبل ذلك، سوف تحتاج طبعاً إلى تنزيل تطبيقات الايفون والايباد على جهاز الماك من متجر آب ستور.

اقرأ ايظاً : كيفية إخفاء شريط المهام “الشريط العلوي” في الماك macOS

 

كيفية تشغيل تطبيقات الايفون والايباد على الماك

عند فتح جهازك الماك، انقر على أيقونة Launchpad الموجودة في الشريط السفلي “Dock”.

فتح Launchpad على الماك

بعد ذلك، انقر على تطبيق App Store لفتحه. إذا لم يظهر لك التطبيق، فاستخدم شريط البحث الموجود في الجانب العلوي  من أجل إيجاده بسرعة.

كيفية تشغيل تطبيقات الايفون والايباد على الماك

بدلاً من ذلك، يمكنك استخدام خاصية بحث سبوت لايت (Spotlight search) من أجل الوصول إلى التطبيق. انقر على اختصار لوحة المفاتيح Cmd + Space Bar لكي يظهر لك مربع بحث Spotlight. اكتب App Store وسوف يظهر لك مباشرة في النتيجة الأولى، انقر عليه لفتحه.

البحث عن متجر آب ستور على الماك عبر Spotlight search

الآن في متجر التطبيقات آب ستور، قم بإدخال إسم التطبيق المراد تثبيته على جهازك الماك في شريط البحث الموجود على الجانب العلوي.

البحث عن تطبيق في آب ستور على الماك

لن يظهر لك التطبيق الذي تبحث عنه بكون أن المتجر يعرض لك بشكل افتراضي تطبيقات Mac فقط. لذلك، من أجل إظهر تطبيقات الايفون والايباد، حدد قسم (iPhone & iPad Apps).

سوف تظهر لك نتائج ما تبحث عنه الآن، بحيث سوف يتم عرض تطبيقات الايفون والايباد. بدلاً من ذلك، لن يظهر تطبيق الايفون أو الايباد الذي تبحث عنه في حالة إن اختار مطوره عدم تشغيله على الماك، غير ذلك سوف يظهر لتثبيته وتشغيله على الماك بكل بساطة.

إذا كنت أول مرة تقوم بتنزيل ذلك التطبيق، سترى الزر “Get”، سوف يتعين عليك المصادقة على نفسك لتتمكن من التثبيت، وذلك باستخدام مستشعر البصمة على MacBook أو عبر كلمة مرور معرف آبل الخاص بك. أما إذا رأيت أيقونة السحابة، فهذا يعني أنه سبق أن قمت بتثبيت التطبيق على أحد أجهزتك، وبالتالي المصادقة ليست مطلوبة.

من أجل التنزيل، انقر على أيقونة التنزيل التي تشبه السحالة، أو على زر احصل (Get).

تثبيت تطبيقات الايفون والايباد على mac

بعد نهاية تنزيل التطبيق، انقر على زر فتح (Open). سوف يُفتح التطبيق مباشرة على جهازك الماك، كما أنه سيعمل مثل أي تطبيق تم تطويره للماك بأداء عالي وبدون أي قيود.

كيفية تشغيل تطبيقات الايفون والايباد على الماك

 

يمكنك اتباع نفس الخطوات لتنزيل وتثبيت أي تطبيق ايفون وايباد على جهازك Mac بكل سهولة وبساطة. لسوء الحظ لا توجد شاشات تدعم اللمس حالياً، وبالتالي سيتعين عليك التحكم في استخدام هذه التطبيقات على الماك من خلال لوحة المفاتيح، لوحة التتبع (trackpad) والماوس. بغض النظر عن هذا، قد ترغب في التعرف على كيفية تشغيل برامج الماك على الويندوز.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد