كيفية معرفة هل فتح شخص ما حسابك سناب شات

طبعاً إذا كنت من مستخدمي سناب شات، قد تتساءل يوماً عما إذا تم سرقة حسابك على Snapchat ويتم تسجيل الدخول إليه في كل فترة من أجل التجسس عليك. لهذا من أجل إزالة هذه الشكوك، يجب أن تتعرف وتتأكد من ذلك، بحيث إذا ثبت أن شخص ما يدخل إلى حسابك، سوف تقوم بتغيير كلمة السر وتعزيز الحماية فيه. ولكن كيف نتأكد من أن شخص ما يستعمل حسابك؟ هذا ما سوف نتعرف عليه في هذا الدليل.

معرفة هل فتح شخص ما حسابي snapchat

هذه أحد خطوات الحماية التي يجب عليك القيام بها بين كل فترة، وذلك من أجل المحافظة على حسابك سناب شات والتصدي لأي محاولة سرقة أو التجسس عن ما تقوم به.

اقرأ أيظا : 3 طرق لأخذ سكرين شوت على سناب شات دون علم صاحب الصورة

 

معرفة هل شخص ما يستخدم حسابي سناب شات

الأمر في غاية البساطة السهولة، كل ما عليك هو الدخول إلى حسابك على تطبيق سناب شات. انقر على أيقونة صورتك الرمزية الموجودة في الجانب العلوي على اليسار من أجل الدخول إلى البروفايل الخاص بك.

بروفايل سناب شات

انقر على أيقونة الإعدادات الموجودة في الجانب العلوي على اليمين. ثم من واجهة الإعدادات انقر على خيار المصادقة الثنائية “two-factor authentication”. (قد يُطلب منك إدخال رقم الهاتف من أجل حماية حسابك، لذلك أدخل رقم هاتفك وسيتم تأكيده بشكل تلقائي فور وصور رسالة SMS إلى هاتفك).

المصادقة الثنائية لحساب سناب شات

بعد ذلك، انقر على خيار نسيان أجهزة “Forget Devices” سوف تظهر لك واجهة تضم الأجهزة التي تُستخدم للدخول إلى حسابك. إذا وجدت إسم جهاز آخر ليس لك، فهذا يعني أن أحد ما يقوم بالدخول إلى حسابك سناب شات عبر ذلك الجهاز.

هل فتح شخص ما حسابي على Snapchat

حسناً، ماذا بعد أن علمت بأن أحد ما يدخل إلى حسابك Snapchat؟ بكل بساطة انقر على زر حذف (x) الموجود بجانب إسم ذلك الجهاز ثم انقر على نعم “Yes” في النافذة المنبثقة لتأكيد  تسجيل خروج حسابك من ذلك الجهاز. بعد ذلك طبعاً، يجب عليك أن تقوم بتغيير كلمة السر لحسابك سنابشات.

هل فتح شخص ما حسابي سناب شات

 

نصائح لحماية حسابك سناب شات

خطوات ونصائح أخرى من أجل تعزيز آمان حسابك سناب شات والتصدي لأي شكل من أشكال الاختراق والتجسس :

  • رقم الهاتف المستخدم في حسابك سناب شات يجب أن يكون لك وليس لشخص آخر. فمن خلاله ستتمكن من إعادة تعيين كلمة السر حسابك في حالة فقدانها.
  • البريد الإلكتروني المستخدم في حسابك، يجب أن يكون ملكك ولا يتم فتحه من طرف شخص آخر.
  • قم بتأمين حسابك عبر المصادقة الثنائية عبر رقم الهاتف بحيث تتوصل برسالة SMS تضم كود لتأكيد تسجيل الدخول إلى حسابك.
  • قم بتأمين حسابك عبر المصادقة الثنائية عبر كود الاسترجاع الذي يمكنك توليده لتتمكن من خلاله بتسجيل الدخول إلى حسابك في أي هاتف كان.
  • يفضل وضع كلمة سر قوية وغير سهلة، لأنه حتى إن كنت مع صديقك أو أي شخص وتحاول تسجيل الدخول، لن يتمكن من معرفتها حتى إن شاهدك تكتبها لأنها طبعاً كلمة سر معقدة.

 

خاتمة

كان هذا كل شيء حول معرفة ما إذا كان شخص ما يفتح حسابك سناب شات، وكيفية التعامل مع الأمر في حالة ثبت أنه فعلاً هناك من يفتح حسابك. هذا الدليل سيساعد مستخدمي Snapchat من الحفاظ على آمان حسابهم وحمايته من خلال خطوات بسيطة. بغض النظر عن هذا، إذا كنت من مستخدمي إنستقرام أيظاً، إليك كيفية معرفة هل فتح شخص ما حسابك انستقرام.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد