كيفية مشاركة موقعك على الخريطة في تطبيق سناب شات

كما نعلم أن شبكة سناب شات تتيح لمستخديمها إمكانية مشاركة مواقعهم في الوقت الفعلي على الخريطة، وذلك طبعاً لمعرفة موقع تواجد الأصدقاء. هذه الميزة تسمى Snap Map التي نالت إعجاب معظم مستخدمي الشبكة وتعد من بين العوامل الأساسية التي ساهمت في نجاح هذه الشبكة.

كيفية مشاركة موقع تواجدك على خريطة snapchat

بشكل افتراضي لا يتم مشاركة موقعك على خريطة سناب شات بدون أن تسم بذلك بنفسك. يمكنك تعطيل أو تمكين مشاركة موقعك، إضافة إلى اختيار من يمكنهم رؤية موقع تواجدك على الخريطة. كما يمكنك طلب من أي شخص مشاركة موقعه على الخريطة عبر الخاص. كل هذه الأمور المتعلقة بمشاركة موقعك على Snapchat، سوف نتعرف عليها في هذا الدليل.

 

كيفية مشاركة موقعي على الخريطة في تطبيق سناب شات

بكل بساطة سوف نقوم بتمكين ذلك من خلال إعدادات سناب شات. افتح التطبيق وانقر على الصورة الرمزية لملفك الشخصي الموجود في الجانب العلوي على اليسار. بعد ذلك، انقر على رمز الترس الموجود في الزاوية العلوية على اليمين من أجل الدخول إلى الإعدادات.

إعدادات Snapchat

ضمن الإعدادات، مرر للأسفل قليلاً إلى قسم خدمات إضافية، ثم انقر على خيار رؤية موقعي “See My Location”.

كيفية مشاركة موقعي على سناب شات

سوف تجد أنه تم تمكين وضع الشبح “Ghost Mode”. تمكين هذا الوضع يعني أنه تم إخفاء موقعك على الخريطة. لذلك، في كل مرة ترغب في إيقاف ظهور موقع تواجدك على خريطة سناب شات، ما عليك سوى تمكين وضع الشبح. نحن الآن نريد مشاركة موقعنا على الخريطة، لذلك قم بإزالة التحديد عن المربع الذي يوجب بجانب وضع الشبح.

كيفية مشاركة موقعي على الخريطة في تطبيق snapchat

سوف تلاحظ أنه تم إيتاح لك خيارات تحديد من يمكنه رؤية موقعي على خريطة سناب شات. هي ثلاث خيارات :

  • أصدقائي “My Friends” : ضع علامة صح عبر النقر على هذا الخيار من أجل إيتاح جميع أصدقاءك على سناب شات من رؤية موقع تواجدك على الخريطة.
  •  أصدقائي باستثناء .. “My Friends, Except” : انقر على هذا الخيار من أجل تحديد استثناءات الأصدقاء الذين لا ترغب بمشاركة معهم موقعك على الخريطة، أي أن الأصدقاء الذين حددتهم في هذا الخيار، لن يظهر لهم موقعك على الخريطة.
  • فقط هؤلاء الأصدقاء “Only These Friends” : انقر على هذا الخيار لتحديد الأصدقاء الذين ترغب بمشاركة معهم موقعك على الخريطة. استخدم هذا الخيار إذا كنت تريد مشاركة موقعك مع عدد قليل من أصدقاءك.

كيفية مشاركة موقع تواجدي على خريطة snapchat

سوف ترى على أن هناك خيار طلب الموقع “Location Requests”. يمكنك السماح لأصدقاءك من طلب موقعك على خريطة سناب شات عبر تمكين خيار السماح للأصدقاء طلب موقعي “Allow Friends to Request My Location”. عند تمكين هذا الخيار، يتم إيتاح زر طلب موقعك على البروفايل الخاص بك ويظهر للأصدقاءك.

كما يمكنك مشاركة موقعك مع أي شخص بشكل محدد عبر الدخول إلى البروفايل الخاص به. ثم بعد ذلك انقر على زر مشاركة موقعي “Share My Location” ثم تظهر لك نافذة صغيرة تطلب منك السماح بمشاركة موقعك، انقر على السماح “Allow”.

كيفية مشاركة موقعك على الخريطة مع صديقك على snapchat

تعرف في الفقرة أسفله على كيفية طلب موقع تواجد شخص ما على خريطة سناب شات.

ذات صلة : كيفية معرفة هل فتح شخص ما حسابك سناب شات

 

كيفية طلب موقع شخص ما على خريطة سناب شات

ببساطة، يمكنك طلب من شخص ما موقعه على الخريطة من خلال ملفه الشخصي. ادخل إليه ثم انقر على خيار (طلب موقع ‘إسم معين’) (Request ‘name’ Location).

كيفية طلب موقع تواجد شخص على سناب شات

بعد إرسال الطلب، سوف يظهر لصديقك في رسائل الخاص. يمكنه القبول بمشاركة موقعه على الخريطة عبر النقر على زر مشاركة الموقع “Share Location”.

طلب موقع على snapchat

 

لماذا لا يظهر خيار طلب مشاركة الموقع؟

توجد عدة أسباب تنتج عن عدم ظهور خيار طلب الموقع، وهي كالتالي :

  • ذلك الشخص الذي تريد إرسال له طلب مشاركة موقع تواجده، قام بتعطيل خيار السماح للأصدقاء من طلب موقعه من خلال الإعدادات.
  • قام بإيتاح مشاركة موقعه مع أصدقاء محددين فقط، وأنت ضمن المستبعدين.
  • ذلك الشخص قام بمشاركة موقعه على الخريطة مع جميع المستخدمين، وبالتالي يمكنك الدخول إلى البروفايل الخاص به والنقر على الخريطة لعرض موقع تواجده.
  • مؤخراً قام بمشاركة ذلك الشخص موقع تواجده معك. لم توضع Snapchat المدة التي يجب أن تستغرقها قبل إرسال طلب الموقع مرة أخرى. على الرغم من ذلك، نعتقد على أنه يظهر خيار طلب الموقع مرة أخرى بعد تغيير موقع تواجد ذلك الشخص على الخريطة.

كما رأيت، تتيح لك شبكة سناب شات إمكانية التحكم الكامل في مشاركة موقع تواجدك على الخريطة، وذلك طبعاً من أجل الحفاظ على خصوصيتك وتجنب التعقب من طرف أي شخص. علاوة على ذلك، قد ترغب في التعرف على كيفية إخفاء ستوري سناب شات عن شخص.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد