كيفية استخدام الوضع المتخفي في متصفح جوجل كروم على الاندرويد

طبعاً عندما نفتح المتصفح في وضع المتخفي، فإنك تتصفح الانترنت بدون أن يتم حفض سجلات التصفح وملفات تعريف الارتباط  وجميع البيانات التي أدخلتها في المواقع. هذا هو الهدف من استخدام وضع المتخفي على المتصفحات بشكل عام. جوجل كروم هو من أوائل المتصفحات التي تدعم وضع المتخفي سواءاً على الكمبيوتر أو على الأندرويد. في هذا الدليل سنوضع كيفية استخدام ميزة الخصوصية هذه على الأندرويد.

كيفية استخدام الوضع المتخفي في متصفح جوجل كروم

يجب أن تعلم أن وضع التخفي لا يقوم بإخفاء عنوان ip الخاص بك، وبالتالي يمكن لمواقع الويب التي دخلتها ومزود خدمة الإنترنت لديك أن يقوم بتتبعك ومعرفة نشاطاتك على الانترنت. كما أنه لا يتم حذف المراجع والملفات التي تم تنزيلها. إذا كنت تريد الخصوصية الكاملة لتصفحك بدون تعقب من أي طرف كان، سوف تحتاج إلى استخدام VPN.

 

كيفية استخدام وضع المتخفي في جوجل كروم على الاندرويد

بكل بساطة وسهولة، يمكنك فتح نافذة الوضع المتخفي على متصفح جوجل كروم للاندرويد. فقط افتح متصفح Google Chrome على هاتفك، ثم انقر على خيار الثلاث نقاط الموجودة في الجانب العلوي.

قائمة الخيارات في جوجل كروم

ضمن قائمة الخيارات التي ظهرت لك، انقر على خيار علامة تبويب جديدة للتصفح المتخفي “New Incognito Tab”.

الوضع المتخفي في google chrome على الاندرويد

سوف تفتح معك واجهة أو نافذة التصفح المتخفي في جوجل كروم. من أجل تعزيز الخصوصية أكثر، قم بتمكين الزر الذي يوجد بجانب حظر ملفات تعريف الارتباط للجهات الخارجية “Block Third-Party Cookies”.

حظر ملفات تعريف الارتباط للجهات الخارجية في وضع التخفي على جوجل كروم

يمكنك الآن التصفح بكل حرية في الوضع المتخفي، يمكنك النقر على زر علاوة تبويب في الأعلى من أجل رؤية جميع علامات التبويب المفتوحة على متصفح Google Chrome حتى التي ليست في وضع المتخفي. ويمكنك إضافة علامة تبويب جديدة في وضع المتخفي عبر النقر على علامة + في الجانب العلوي.

 

هذا كل ما في الأمر. بسهولة يمكنك في أي وقت التبديل إلى وضع المتخفي على متصفح جوجل كروم إذا كنت تريد التصفح بخصوصية أكثر. علاوة على ذلك، قد ترغب في تعزيز الخصوصية أكثر على متصفح جوجل كروم، لذلك تعرف على أفضل إضافات VPN لمتصفح جوجل كروم، إضافة إلى كيفية استخدامها على الاندرويد.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد