أفضل 8 أجهزة Android TV Box في 2021

تعتبر أجهزة أندرويد TV من بين أفضل أجهزة تلفاز لبث المحتويات نظراً لدعمه للعديد من التطبيقات، كما أنه يعتبر منصة جيدة للعب الألعاب نظراً لظهور Nvidia GeForce Now وخدمة جوجل ستاديا على Android TV. الإشكال الذي يطرحه أغلب مستخدمي أندرويد TV هو، ما هو أفضل جهاز Android TV box.

أفضل أجهزة صناديق أندرويد TV

توجد العديد من أجهزة Android TV Box المختلفة من حيث الكفاءة والميزات، في هذه القائمة سأضع بين يديك أفضل 8 أجهزة التي تستحق الشراء والاستخدام.

اقرأ أيظاً : أفضل أجهزة التلفاز الذكية من أجل نتفليكس

 

أفضل أجهزة Android TV box في 2021

إليك القائمة مع عرض تفاصيل كل جهاز من أجل تسهيل عليك اختيار ما هو مناسب لك.

Google TV Chromecast 2020

أطلقت جوجل جهاز Chromecast في 2020  بواجهة وجهاز تحكم عن بعد. أعتقد أنه جهاز مثالي إذا كنت تحب بث المحتويات على جهازك ولعب الألعاب السحابية عليها. الجهاز يدعم Dolby Vision و دقة 4K HDR من أجل إيتاح تجربة مشاهدة أكثر تميزاً.

من أفضل أجهزة Android TV box

يحتوي على منفذ C ممكن لـ OTG إذ يمكن ربطه مع أجهزة التخزين، ethernet، ومختلف الأجهزة الأخرى. وتجدر الإشارة أن جوجل ستقوم بتضمين Stadia على Chromecast في منتصف 2021. من ناحية السعر فهو غير مكلف ومناسب للذين يبحثون عن جهاز اقتصادي.

شراء Google TV Chromecast

 

Nvidia Shield TV

إذا كنت تريد لعب الألعاب في جهازك Android TV box، فإن Nvidia Shield TV هو خيارك المثالي، فكما نعلم أن شركة Nvidia رائدة في مجال صناعة كارت الجرافيك القوية. هناك نوعين من Nvidia Shield TV، النسخة العادية ونسخة Pro. كلاهما مدعوم بمعالج Tera X1 القوي من نفيديا، إنه يضمن وحدة معالجة رسومات 256 نواة مما يتيح لك لعب الألعاب بكفاءة جد عالية.

من أفضل أجهزة Android TV box

أحد ميزات هذا الجهاز أنه يتيح لك ترقية بث المحتويات إلى 4K، كما أنه يدعم Dolby Vision و Dolby Atmos، وغيرها من الخصائص الأخرى المميزة فيه. إذا كنت ترغب بشراء جهاز على أساس لعب الألعاب، فإن جهاز Nvidia Shield TV هو خيار مناسب لك إذ سيوفر تجربة لعب بأداء وجودة عالية.

شراء Nvidia Shield TV

شراء Nvidia Shield TV Pro

قد يهمك: أفضل أجهزة التلفاز الذكي 65 بوصة

 

Mi Box S 4K

هذا الجهاز يمكننا القول عنه أنه نسخة متطورة من جهاز Mi TV Stick، إذ يضم مبرد أفضل ومنافذ إضافية. يشمل منفذ USB 2.0 إضافي، ومنفذ لخروج الصوت (3.5mm + SPDIF). لذلك، يمكنك بكل بساطة ربط وتوصيل جهاز تخزين ومكبرات الصوت وغيرها مع هذا الجهاز بكل سهولة.

من أفضل أجهزة Android TV box

يأتي مدمج بوحدة معالجة مركزية رباعية النواة بسرعة 2.0 جيجاهرتز ووحدة معالجة رسومات Mali 450. كما يأتي بذاكرة عشوائية حجمها 2 جيجابايت، إضافة إلى دعمه لـ Chromecast Ultra و4K HDR من أجل توفير تجربة مشاهدة مميزة. الأمر السلبي في الجهاز أن سعة التخزين فيه يقتصر على 8 جيجابايت فقط، لذلك من الأفضل أن تعتمد على قرص تخزين خارجي بعد ملئ مساحة التخزين في Mi Box S 4K.

شراء Mi Box S 4K

 

Mi TV Stick

جهاز Mi TV Stick شبيه إلى حد كبير بـ Firestick من حيث المظهر. حجمه صغير ليس مثل معظم الأجهزة الاخرى. يضم زر مساعد جوجل وأزرار فتح شبكة Netflix و Prime TV، في المقابل لا يشمل أي زر لكتم الصوت وأزرار الوسائط. يشمل معالج رباعي النواة A-53 بتردد 2.0 جيجا هرتز ووحدة معالجة رسومات Mali 450.

من أفضل أجهزة Android TV box

يأتي بذاكرة وصول عشوائي ذات سعة 1 جيجابايت، ومبرد ذو أداء ليس بالجيد، كما أن سعة التخزين فيه تبلغ 8 جيجا بايت فقط. من ناحية بث المحتويات على نتفليكس أو Hulu وغيرها، يتيح لك Mi TV Stick البث بجودة تصل إلى 1080p. يمكنك الاعتماد على هذا الجهاز كبديل للأجهزة الأخرى. إذا كان لديك تلفاز ذكي عادي ولا تريد لعب الألعاب فيه، ولا تحتاج إلى بث المحتوى بدقة 4K، يمكنك استخدام هذا الجهاز فهو كافي.

شراء Mi TV Stick

قد يهمك: أفضل أجهزة التلفاز الذكي 75 بوصة

 

Tivo Stream 4K

هذا الجهاز يوفر لك نفس تجربة Google Chromecast 2020. يأتي Tivo Stream 4K بوحدة معالجة رباعية النواة A53 بسرعة 2.0 جيجاهرتز ووحدة معالجة الرسومات Mali-G31. مدعوم بـ 2 جيجا بايت من ذاكرة الوصول العشوائي، و8 جيجا بايت من مساحة التخزين الداخلية.

من أفضل أجهزة Android TV box

إضافة إلى ذلك، تدعم Tivo كلا من Dolby Vision و Dolby Atmos. كما يأتي Tivo مدعم بمنفذي Micro-USB وType-C، يمكنك الاعتماد عليهم في البث وكلاهما يدعم OTG أيظاً. إذا حصلت على Tivo Stream 4K، فستحصل على فترة استخدام مجانية لمدة 30 يوماً من HBO Max إضافة إلى 30 دولار من Sling TV.

شراء Tivo Stream 4K

 

Pendoo H6 Pro

أحد الأجهزة الأخرى التي أنصح باستخدامها. تم دعم Pendoo H6 Pro بذاكرة عشوائية 4 جيجا بايت إضافة إلى سعة تخزين بحجم 32 جيجا بايت. كما يشمل معظم منافذ الاتصال مثل مقبس Ethernet، منفذين USB 2.0، منفذ ذاكرة SD، وغيرها.

من أفضل أجهزة Android TV box

كما يدعون أن جهاز Pendoo H6 Pro قادر على بث المحتوي بدقة تصل إلى 6K HDR، ولكن لم نتأكد من ذلك نظراً لعدم توفرنا على جهاز واشتراك يتيح لنا البث بتلك الجودة. يمكنك تثبيت متجر جوجل بلاي عليه، ولكن لا يمكن تثبيت نتفليكس وتطبيقات البث الأخرى عبره، لذلك سوف تحتاج إلى تثبيت تطبيقات الأندرويد عبر متاجر تابعة لجهة خارجية.

شراء Pendoo H6 Pro

 

MXQ Android TV Box

يعمل بإصدار أندرويد 7.1 مخصص، ويتيح لك تشغيل وبث محتويات Kodi و نتفليكس ويوتيوب. لذلك إذا كنت مهتم ببث المحتويات بجودة غير 4k، فقد يناسبك الجهاز. قد يدعم نتفليكس وتطبيقات البث الأخرى بدقة 4K وقد لا يدعمها، ولا أضمن لك ذلك.

من أفضل أجهزة Android TV box

تم دعم الجهاز برام سعته 2 جيجا بايت، إضافة إلى 16 جيجا بايت كسعة تخزين داخلي. كما يشمل منفذي USB 2.0 وAV، إضافة إلى مقبس Ethernet وفتحة لذاكرة SD. يمكنك الاعتماد على هذا الجهاز إذا كنت لا تتوفر على الكثير من المال من أجل شراء جهاز بمواصفات قوية، إذا كنت تريد بث المحتويات فقط، فهذا الجهاز قد يناسبك.

شراء MXQ Android TV Box

 

كانت هذه هي قائمتنا حول أجهزة Android TV Box. إذا قارننا بينهما، فأنصحك باستخدام Google TV Chromecast أو Tivo Stream 4K إذا كنت مهتم ببث الأفلام والبرامج التلفزيونية، أما إذا كنت مهتم بلعب الألعاب فأنصحك باستخدام جهاز Nvidia Shield TV. اسمح لي أن أعرف رأيك حول هذه الأجهزة في التعليقات أدناه. علاوة على ذلك، قد تهتم بقراءة مقالنا حول أفضل تطبيقات VPN لأجهزة Android TV.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد