أفضل متصفحات الويب للأندرويد من أجل الخصوصية

في الغالب ما يتم التصفح على أحد المتصفحات في هاتف الأندرويد بدون وضع الخصوصية في الاعتبار، بحيث أن التصفح على شبكات الواي فاي العامة يمكن أن تكون مخترقة، أو شيء من ذلك القبيل، قد يتم تتبع موقعك والتعرف على بياناتك من قبل المواقع الإلكترونية أثناء التصفح، أو أي شيء من هذا القبيل، لهذا، فالخصوصية هي شيء مهم في وقت الحالي. توجد متصفحات ويب للاندرويد تتيح لك خيارات للتصفح بشكل خفي وبكل خصوصية. في هذا الدليل سوف نتعرف على أفضلها التي يمكنك الاعتماد عليها أثناء التصفح عبر جهازك الأندرويد.

أفضل متصفحات للخصوصية على الاندرويد

على عكس الكمبيوتر الذي يلجأ معظم المستخدمين إلى متصفح جوجل كروم للتصفح، كما يتم استخدام إضافات جوجل كروم من أجل الخصوصية، أو إضافات VPN لتغيير IP وتشفير اتصالك بالانترنت، أما على الأندرويد فنجد البعض يستخدم الوضع المتخفي على متصفح جوجل كروم للتصفح، ولكن هذا لا يجعل تصفحك مخوصص على أكمل وجه، فقط تتصفح الانترنت بدون أن يتم حفض سجلات التصفح، ولا يتم تغيير عنوان IP الخاص بك. بدون المزيد من اللغط، إليك أفضل متصفحات الاندرويد للخصوصية.

 

أفضل متصفحات الأندرويد من أجل الخصوصية

قمنا باختيار هذه المتصفحات اعتماداً على الخصوصية التي تتيحها لك أثناء التصفح، ويشمل ذلك، منع التتبع من المواقع وحظر الإعلانات، لا يتم جمع بياناتك.

Brave Browser

متصفح Brave من أفضل وأقوى المتصفحات من حيث الخصوصية، إنه مفتوح المصدر ويحتوي على أداة منع الإعلانات ومنع التتبع من طرف المواقع الإلكترونية. يقوم بمنع ملفات تعريف الارتباط أو ما يسمى بالكوكيز إضافة إلى منع بصمات الأصابع والبرامج النصية من العمل على صفحة الويب. أحد ميزاته الأخرى أنه يتيح لك محركي بحث منفصلين للوضع العادي ولوضع التخفي.

من أفضل متصفحات الأندرويد من أجل الخصوصية

بغض النظر عن الأندريد، قدم Brave لإصدار الكمبيوتر “Incognito with Tor” الذي يساعدك على إخفاء عمليات البحث الخاصة بك من مزود خدمة الانترنت لديك ومن موفر خدمة الواي فاي الذي تتصل به. Brave هو مبني على نظام Chromium، ولكن هو يهتم بالخصوصية والأمان أكثر من أي شيء آخر. أنا شخصياً أستعمله على جهازي الأندرويد نظراً لميزات الخصوصية التي يتيحها، وأنصح به أي مستخدم مهتم بالخصوصية.

 

DuckDuckGo Privacy Browser

متصفح DuckDuckGo Privacy يضم وضع التخفي الذي يمكنك استخدامه في الدخول إلى شبكة الإنترنت، فبعد الخروج من المتصفح يتم مسح جميع سجلاتك، بما في ذلك كلمات المرور وبياناتك على المواقع. ومع ذلك، توجد أشياء أخرى في خصوصية DuckDuckGo وهي حظر أي أدوات التتبع والنشاطات المشبوهة.

من أفضل متصفحات الأندرويد من أجل الخصوصية

أحد ميزاته أيظاً أنه يقوم بترتيب المواقع بين A و H بحيث تكون H هي الأدنى و A هي الأعلى مما يعطيك فكرة عن سمعة الموقع عند الدخول إليه. بنقرة زر يمكنك مسح سجل التصفح، أو يتم ذلك تلقائياً عند إغلاق وضع التخفي. تجدر الإشارة أن هذا المتصفح هو أيظاً مبني على نظام Chromium.

 

Vivaldi Browser

تم إطلاق نسخة الأندرويد من Vivaldi بعد أن كان في مرحلة تجريبية لفترة من الوقت. هو أيظاً يتم بمختلف ميزات الخصوصية مثل منع الإعلانات، يمكنك تسجيل الدخول باستخدام حساب جوجل واستيراد كل سجلاتك من بيانات الدفع وكلمات السر وغيرها. أضف على ذلك أنه يتسم بيزة رائعة وهي المزامنة عبر الأنظمة الأساسية بحيث يمكنك مزامنة علامات التبويب المفتوحة بسلاسة بين نسخة الكمبيوتر وإصدار المتصفح على الأندرويد.

من أفضل متصفحات الأندرويد من أجل الخصوصية

بغض النظر عن الخصوصية، يتيح لك المتصفح ميزات إضافية مثل الألعاب و cloud notes ومدير التنزيل الداخلي، استخدام خادم DNS خاص، الوضع الداكن، وغيرها. كما هو الحال مع معظم المتصفحات الأخرى، Vivaldi قائم على نظام Chromium أيظاً.

 

Firefox Focus

متصفح Firefox Focus فكرته بالأساس هي مسح جميع السجلات والبيانات بمجرد إغلاق المتصفح. لا يقوم Firefox Focus بتسجيل أي بيانات عنك. يقوم بحذف ملفات تعريف الارتباط وكلمات المرور والتاريخ بعد إغلاق المتصفح مباشرة. يأتي مدمج بمانع إعلانات ومنع أي تعقب.

من أفضل متصفحات الأندرويد من أجل الخصوصية

الشيء السلبي في هذا المتصفح أنه لا يمكنك فتح علامات تبويب متعددة في نفس الوقت، وبالتالي إذا قمت بتعيين هذا المتصفح أساسي لك، فستحتاج إلى الدخول إلى مواقع في نفس الوقت عبر علامات تبويب منفصلة.

ملاحظة : المتصفح يعرف بإسم Firefox Klar في بعض من الدول مثل ألمانيا، النمسا، سويسرا.

 

Cake Web Browser

يهدف متصفح Cake Browser بالأساس على عدم تتبع المستخدمين من طرفه. يتسم التطبيق بوضع خصوصية كاملة ولا يتم تتبعك من طرف المتصفح نهائياً. أضف على ذلك أنه يتيح لك حماية المتصفح بكلمة مرورمن أجل عدم ترك المجال لصديقك من الدخول إلى متصفحك الخاص. تشمل الميزات الأخرى تصفح المواقع الآمنة فقط التي تعمل وفق بروتوكول HTTPS، حظر الإعلانات، وضع عدم التتبع.

من أفضل متصفحات الأندرويد من أجل الخصوصية

يأتي ببعض من الوظائف الأخرى المميزة مثل البحث الصوتي، الوضع الليلي، إمكانية تغيير أيقونة التطبيق، إضافة إلى بعض الميزات الثانوية الأخرى.

 

Dolphin Zero

أحد المتصفحات الأخى الذي يتيح لك الدخول إلى الأنترنت بشكل متخفي، ويمكنك استخدامه كبديل للتطبيقات الأخرى. يتيح لك وضع عدم التتبع الذي يمنع المتصفح من تخزين بيانات تصفح المستخدم، إضافة إلى توفير خاصية منع الإعلانات، ولكن ليس بالكفاءة العالية مثل المتصفحات الأخرى. ومع ذلك، إذا كان كل ما تحتاجه هو التأكد حجب رؤية أي شخص لسجلات تصفحك، فهذا المتصفح كافي للقيام بذلك على أكمل وجه.

من أفضل متصفحات الأندرويد من أجل الخصوصية

بالإضافة إلى ذلك، يحتوي التمتصفح على بعض الميزات الأخرى الثانوية مثل عناصر التحكم بالإيماءات، القدرة على تنزيل الفيديوهات، السمات، تخصيص البحث، فتح علامات تبويب عديدة في نفس الوقت، Flash player، إضافات عديدة تساعدك في مختلف الأشياء.

احصل على المتصفح

 

Fennec

Fennec يعتمد على إصدار مفتوح المصدر لمتصفح فايرفوكس يسمى Fenix. مدمج بمجموعة ميزات Mozilla Firefox، كما يمكنك مزامنة التصفح عبر الأنظمة الأساسية مع نفس معرف موزيلا فايرفوكس. من بين الميزات التي أعجبتني صراحة فيه هي دعمه لمجموعة من الإضافات مثل Ghostery و Adblocker، HTTPS Everywhere، وغيرها من الإضافات التي ستجعل تصفحك آمن ومخوصص بشكل كامل.

من أفضل متصفحات الأندرويد من أجل الخصوصية

هذا المتصفح مبني على Firefox Browser، لا يضم أي تحليلات أو خدمات القياس عن بعد. بغض النظر عن هذا، يمكنك استخدام الإضافات للوصول إلى الوظائف المتعددة مثل الوضع الليلي، وتغيير المظهر وغيرها.

 

كرأيي الشخص إذا كنت تفضل نظام جوجل كروم فأنصحك باستخدام Brave، واستخدام المتصفحات الأخرى كخيارات ثانوية أو بديلة، أما إذا كنت تحب النظام الذي يعمل عليه Firefox، فيمكنك استخدام تطبيق Fennec. علاوة على ذلك، قد ترغب في استخدام وضع التخفي دائماً بمجرد فتح المتصفح على الكمبيوتر، إليك كيفية تعيين ذلك على كل من متصفح مايكروسوفت إيدج ومتصفح موزيلا فايرفوكس.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد