كيفية شحن الايفون أو الايباد بسرعة

إذا كنت تستخدم شاحن عادي أو تم تضمينه في علبة الايفون عند شراءه، يمكن أن يقوم بشحن الجهاز بسرعة أو ببطئ وفق كفاءة الشاحن الذي تتوفر عليه، أو وفق حالة بطارية ذلك الايفون. لذلك قبل شراء الايفون، قم بفحص حالة بطاريته أولاً. وبما أنك تعاني من بطئ في شحن جهازك الايفون أو الايباد، من المؤكد أن المشكل يكمن في نوع الشاحن الذي تستخدمه كما سلف الذكر. تابع قراءة هذا الدليل لمعرفة كيفية شحن الايفون بسرعة.

كيفية شحن الايفون بسرعة

 

كيفية شحن الايفون أو الايباد بسرعة

سوف أقدم لك بالتفصيل مختلف الشواحن بالترتيب من الأبطئ إلى الأسرع، ثم يمكنك اختيار واحد منهم لاستعماله من أجل حل مشكلة الشحن البطيء.

استخدام الشاحن المضمن مع الايفون : بطيء

يجب أن تعلم أن الشاحن المضمن مع هاتفك الايفون الذي هو على شكل مربع، يوفر 5 واط من الطاقة فقط لا أكثر، طبعاً سيقوم بشحن الايفون، ولكن يعد من وسائل الشحن البيطئة، أما إذا قمت باستخدام كابل USB مع الكمبيوتر لشحن الايفون، فإنه يوفر لك نصف طاقة هذا الشاحن 2.5 واط.

 

استخدام شاحن ايباد (لهواتف ايفون 6 فما فوق) : أسرع

بدءاً من إصدارات هواتف ايفون 6، سمحت آبل بشحن هذخ الهواتف بشاحن الايباد الذي يوفر طاقة شحن 12 واط أي أكثر من ضعف الشاحن المضمن مع الايفون. إذا كنت تتوفر على شاحن ايباد قديم، فقط يوفر لك طاقة 10 واط فقط، وللتأكد من ذلك اقرأ النص المتواجد على الشاحن.

استخدام شاحن ايباد لشحن الايفون بشكل سريع

يمكنك توصيل الايفون مع شاحن الايباد من أجل شحن الجهاز بشكل أسرع بدون القلق من أي ضرر، لأن هذه الطريقة معتمدة بشكل رسمي من آبل. هذه ليست هي الطريقة الأسرع لشحن الايفون، ولكن هي طريقة سهلة وسريعة إذا كنت تتوفر على شاحن ايباد في منزلك وبدون أن تحتاج إلى شراء شاحن جديد.

 

استخدام شاحن USB-C (لهواتف ايفون 8 فما فوق)

إذا كنت تتوفر على هاتف ايفون 8 أو الإصدارات الحديثة وترغب في شحن الهاتف بسرعة، يمكنك استخدام شاحن USB-C وكابل USB-C to lightning. كما يمكنك استخدام هذا الشاحن أيظاً لشحن جهاز ايباد برو بسرعة.

شاحن USB-C للايفون

يتيح لك هذا الشاحن الاستفادة من ميزة الشحن السريع التي تشحن 50% في غضون 30 دقيقة فقط. تبيع شركة آبل شاحن وكابل USB-C بطاقة تصل إلى 29 واط، ولا أنصح باستخدام شواحن الطرف الثالث أي الشواحن الغير مصنعة من طرف شركة آبل إذ نجد العديد منها لا تعمل بكفاءة عالية.

تتيح لك محولات الطاقة USB-C المضمنة في أجهزة Macbook الحديثة شحن هاتف الايفون والايباد بسرعة، وتتيح لك طاقة شحن 61 واط و 87 واط، ولكن لا تشحن لك جهاز الايفون أو الايباد بهذه القدرة، ويعتبر شاحن USB-C ذات طاقة 29 واط هو الأسرع، فقط في حالة توفرك على محول الطاقة USB-C لأجهزة Macbook، فيمكنك استخدامه.

علاوة على ذلك، إذا كنت تتوفر على شاحن بقدرة كبيرة ولكن لا يتم الشحن بسرعة، هنا أنصحك لقراءة دليلنا الشامل حول حلول تحسين سرعة الشحن في الايفون.

 

استخدام شواحن Qi اللاسلكية (ايفون 8 فما فوق)

إذا كنت تتوفر على الاجهزة الحديثة من إصدارات ايفون 8 فما فوق، فيمكنك استخدام الشاحن اللاسلكي أيظاً. ومع ذلك، يجب أن تعلم أن الشاحن اللاسلكي يعتبر أبطأ من الشاحن المذكور أعلاه. ولكن هذا لا يعني أنه سيء، يمكن أن يشحن بطارية هاتفك بالكامل في ظرف ثلاث ساعات على الأقل.

استخدام شواحن Qi اللاسلكية

توفر لك شواحن Qi اللاسلكية شحن الجهاز بسرعة 5 واط. لذلك، إذا كنت تفضل السرعة ولا يهمك نوع الشاحن سواء كان سلكي أو لا سلكي، فأنصحك باستخدام الشاحن أعلاه.

 

شاحن لاسلكي بسرعة 7.5 واط (ايفون 8 فما فوق)

يمكنك شحن إصدارات ايفون 8 فما فوق بسرعة عبر شواحن Qi اللاسلكية. استخدم شاحن Mophie اللاسكلي أو أيظاً شاحن Belkin Boost اللاسلكي والتي تبيعها شركة آبل. بدلاً من ذلك، يمكنك البحث في المتجر عن الشواحن اللاسلكية التي تدعم سرعة شحن 7.5 فما فوق من أجل الاستفادة منها.

يمكنك استخدام هذه الشواحن اللاسلكية أفضل من استخدام شاحن 5 واط المضمن مع الايفون، ولكن هذه الشواحن اللاسلكية تعد أبطأ من شاحن iPad وأبطأ بكثير من شاحن USB-C.

 

من بين المشاكل التي يعانون منها مستخدمي أجهزة آبل، هي عدم القدرة على شحن الجهاز بسرعة إذ تقوم أبل بتضمين شاحن بقدة بطيئة. يجب أن تقوم بتطوير شاحن سريع لأنه قد يضطر المستخدم إلى الاستغناء عن جهاز الايفون فقط بسبب الشاحن. علاوة على ذلك، إذا كنت من مستخدمي الايفون 11 وتعاني من مشكلة نفاذ البطارية، إليك مقالنا الشامل حول كيفية تعزيز وإطالة عمر بطارية هاتف آيفون 11.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد