كيفية معرفة مواقع الويب التي تتعقبك على سفاري

يمنع متصفح Safari المعلنين من تتبعك على الانترنت، وهذه ميزة خصوصية جد مهمة مثالية لمحبي تصفح الإنترنت بكل خصوصية. يخبرك سفاري بقائمة مواقع الويب التي حاولت جمع بيانات عنك إضافة إلى عدد المواقع المحظورة. إليك كيفية معرفة المواقع التي تقوم تتبعك أو تتعقبك على متصفح سفاري.

التحقق من مواقع الويب التي تتعقبك على سفاري

اقرأ أيظاً : كيفية تعطيل أو إزالة إضافات سفاري على الماك

 

كيفية معرفة مواقع الويب التي تتعقبك على سفاري

في البداية افتح متصفح Safari على جهاز الماك الخاص بك من Launchpad أو عبر البحث عنه من خلال Spotlight. في الشريط العلوي على اليسار، انقر على خيار Safari ثم حدد تقرير الخصوصية (Privacy Report) في القائمة المنسدلة.

تقرير الخصوصية في متصفح سفاري

سوف تظهر لك نافذة من سفاري تشمل عدد أجهزة التتبع التي منعها من تتبعك، إضافة إلى النسبة المؤوية للمواقع التي تحتوي على نظام تتبع، وغيرها من المعلومات الأخرى.

ضمن قائمة مواقع الويب، يمكنك معرفة عدد أدوات التتبع التي يعتمدون عليها. انقر على علامة التبويب المتعقبون (Trackers) من أجل عرض أسماء مواقع الويب التي تتعقبك وعدد المرات التي اكتشفها سفاري على أنها تقوم بتتبعك أثناء تصفحك.

كيفية معرفة مواقع الويب التي تتعقبك على سفاري

إضافة إلى ذلك، يمكنك أيظاً الوصول إلى أدوات تقرير الخصوصية في سفاري أثناء تصفحك لموقع ما من أجل التحقق من مدى التقعب الذي يكون عليه ذلك الموقع الذي تزوره في نفس الوقت.

للقيام بذلك، توجه مباشرة إلى الموقع الذي تريد التحقق منه عبر متصفح سفاري، ثم انقر على أيقونة الدرع الموجودة بجوار شريط عناوين URL. سوف تظهر لك نافذة صغيرة تضم عدد أدوات التتبع التي منعها متصفح سفاري.

كيفية معرفة مواقع الويب التي تتعقبك على سفاري

ضمن النافذة الصغيرة، يمكنك النقر على خيار Trackers on This Web Page من أجل عرض قائمة بأسماء أدوات التتبع.

يهتم سفاري بأدوات التتبع بشكل افتراضي. إذا كنت تريد التحقق من أن الميزة نشطة على المتصفح، فانقر على خيار Safari في الشريط العلوي، ثم حدد التفضيلات (Preferences).

تفضيلات سفاري لتمكين ميزة منع التتبع من مواقع الويب

انقر على علامة التبويب الخصوصية (Privacy) ثم قم بتحديد المربع الذي بجانب خيار منع التتبع عبر المواقع (Prevent Cross-Site Tracking)، وذلك في حالة إن لم يكن محدد مسبقا.

منع مواقع الويب من تعقبك على سفاري

هذه ميزة مهمة في سفاري من أجل التحقق من أدوات التتبع التي يعتمد عليها أي موقع ويب. إضافة إلى ذلك، من أجل تعزيز الخصوصية يمكنك فتح متصفح Safari دائما في وضع التخفي على الماك.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد