كيفية فحص حالة بطارية الايفون

من الطبيعي أن تتدهور بطارية الايفون مع مرور الوقت، مع تقدم عمر جهاز الايفون وشحن بطاريته باستمرار، تفقد البطارية ببطئ قدرتها على الاحتفاظ بالطاقة، إذ تصبح بعد سنوات تنفذ بسرعة. هذا أمر ينطبق على مختلف أنواع الأجهزة الأخرى. مع ذلك، توفر لك آبل خيار لمراقبة وفحص حالة بطارية الايفون لمعرفة قدرة تحمل البطارية، ويمكنك التأكد من ذلك قبل شراء جهاز ايفون من صديق أو من محل تجاري.

فحص حالة قدرة البطارية على الاحتفاظ على الطاقة

في هذا المقال سوف نوضح لك كيفية معرفة حالة البطارية باتباع خطوات بسيطة ضمن إعدادات الهاتف. علاوة على ذلك، إذا كنت تتوفر على ايفون 11، تعرف على كيفية تعزيز وإطالة عمر بطاريته.

 

كيفية فحص حالة البطارية في هاتفك الايفون

قبل كل شيء، إذا كان نظام هاتفك الايفون أقل من iOS 11.3، فسوف تضطر إلى تحديث نظامك من أجل الوصول إلى خيار معرفة حالة بطارية الايفون.

ادخل إلى إعدادات الايفون (Setting)، ثم بعد ذلك انقر على قسم البطارية (Battery).

كيفية فحص حالة البطارية في هاتفك الايفون

سوف تظهر لك خيارات وبيانات حول البطارية. انقر على خيار صحة البطارية (Battery Health).

ضمن صفحة صحة البطارية، سوف تظهر لك النسبة المئوية المتبقية لسعة البطارية أو يمكن أن نسميها النسبة المئوية لعمر البطارية. كلما اقتربت من 100 بالمئة، كان ذلك أفضل، وكلما كانت أقل كان ذلك سيئاً.

مقدار الاحتفاظ على الطاقة في بطارية الايفون

وفق شركة آبل، تقول على أن بطارية هاتف الايفون مصممة للاحتفاظ بما يصل 80% من سعتها الأصلية بعد 500 مرة تشحن فيها بشكل كامل، وتستغرق لمعظم المستخدمين حوالي عامين من الاستخدام.

سوف تجد معلومات مفصلة عن حالة بطاريتك في قسم Peak Performance Capability. سوف تظهر لك المعلومات التالية :

إذا كانت تدعم بطاريتك ذروة الأداء العادية، فهذا يعني أن بطاريتك تعمل بالشكل الطبيعي وغير متدهورة.

إذا ظهرت لك رسالة “سيساعدك السوفتوير والهاردوير المدمجة في مواجهة تأثيرات الأداء التي يمكن ملاحظتها مع تقدم عمر بطارية الايفون”. هذا يعني أن بطارية هاتفك بدأت في التدهور مما قد يؤثر على الأداء.

إذا ظهرت رسالة “تعرض الايفون هذا لإغلاق غير متوقع لأن البطارية لم تكن قادرة على توفير طاقة الذروة اللازمة. تم تطبيق إدارة الأداء للمساعدة في منع حدوث ذلك مرة أخرى”. هذا يعني أنه بطاريتك تسبب لك مشاكل مع جهاز الايفون الخاص بك، ومن المرجح أن ترى مشاكل في الأداء وبطئ وقت الشحن.

رسالة “تدهور صحة البطارية بشكل كبير”. تظهر هذه الرسالة عندما تقل سعة عمر بطارية الايفون عن 80%، ويمكن أن يؤثر بشكل كبير على كفاءة عمل الهاتف بالشكل الطبيعي”.

في حالة إن كانت بطارية هاتفك الايفون بصحة جيدة وغير متدهورة، ولكن مع ذلك تواجه مشكل بطئ الشحن، أنصحك بإلقاء نظرة على دليلنا حول حلول تحسين سرعة الشحن. إذا وجدت أن الشاحن هو المتسبب في بطئ شحن بطارية الايفون، إليك هذا الدليل لمعرفة أفضل شواحن الايفون من أجل سرعة في الشحن.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد