كيفية إنشاء حساب Linkedin وضبط البروفايل لجعله احترافي

إذا كنت من محبي مجال ريادة الأعمال والبزنس وتبحث عن مناصب أو توظيف في مجال تخصصك، فلا يُعلى عن Linkedin الذي يهتم في هذا الأمر بالأساس عبر الميزات العديدة التي يوفرها. بعد أن تعرفنا على ما هو لينكد إن وميزاته، في هذا المقال سوف نلقي نظرة على خطوات إنشاء حساب لينكد إن، إضافة إلى خطوة ضبط البروفايل التي تعتبر عامل مهم لجذب اهتمام من مسؤولي الأعمال الوصول إلى مناصب توظيف في مجال تخصصك.

كيفية إنشاء حساب Linkedin وضبط البروفايل لجعله احترافي

Linkedin هو موقع تواصل اجتماعي مثل تويتر وفيسبوك، إلا أن موجه للأعمال والحياة المهنية. لذلك من أجل تحسين حياتك المهنية، فإن لينكد إن هو طريقك المثالي نحو الأفضل. تعرف أسفله على خطوات إنشاء حساب جديد عليه، بعد ذلك اتبع خطوات ضبط البروفايل من أجل جعله كامل واحترافي.

 

كيفية إنشاء حساب على Linkedin

سوف نطبق هذا الشرح على المتصفح من خلال الكمبيوتر، لذلك إذا كنت تستخدم التطبيق قد تجد بعض من الاختلافات الصغيرة في المراحل.

افتح المتصفح ثم توجه إلى موقع Linkedin وانقر على زر انضم الآن (Join now). سوف تظهر لك خانة لإدخال البريد الإلكتروني وخانة أخرى لوضع كلمة السر التي سوف تستخدمها لحسابك. بعد وضع البيانات، انقر على زر موافقة والانضمام (Agree and Join).

أو بدلا من ذلك، يمكنك التسجيل عن طريق حساب جوجل عبر النقر على خيار انضم مع جوجل (Join with Google)، ثم بعد ذلك أدخل بيانات حسابك جوجل لتسجيل الدخول ثم النقر على زر السماح (Allow).

بعد ذلك، سوف تظهر لك خانتين،الأولى لوضع الإسم الأول، والثانية لوضع الإسم الثاني. أدخل إسمك ثم انقر على زر متابعة (Continue) وتجاوز اختبار Captcha.

إضافة إسم استخدام حسابك على Linkedin

في الصفحة التالية، قم بإدخال إسم دولتك والمدينة التي تتواجد فيها. من الأفضل أن تكون هذه المعلومات صحيحة من أجل إنشاء حساب احترافي وجدير بالثقة. بعد إدخال هذه البيانات، اضغط على زر التالي (Next).

كيفية إنشاء حساب على Linkedin

قم بإدخال آخر وظيفة لك، أو إذا كنت ما زلت طالب، حدد خيار أنا طالب (i’m a student)، ثم أدخل معلومات عن دراستك، مثل مستواك الدراسي وإسم الجامعة، التاريخ، وغيرها. بعد ملئ البيانات، انقر على زر متابعة.

مباشرة سوف يتم إرسال لك رمز PIN إلى بريدك الإلكتروني من أجل تأكيد حسابك، قم بإدخال ذلك الرمز في الخانة التي تظهر لك، ثم انقر على زر موافقة والتأكيد (Agree & Confirm).

تأكيد إنشاء حساب linkedin عبر البريد الإلكتروني

في الخطوة التالي، سوف يسألك لينكد إن عما إذا كنت تبحث عن وظيفة، انقر على نعم أو ليس الآن وفق ما يناسبك. بعد ذلك، ضع عنوان بريدك الإلكتروني الذي يظهر على حسابك كوسيلة تواصل عبر البريد الإلكتروني، ثم انقر على زر متابعة. أو بدلاً من ذلك، يمكنك النقر على زر تخطي (Skip).

إنشاء حساب على لينكد إن

مجدداً انقر على خيار تخطي، ثم سوف تظهر لك صفحة من أجل تعيين صورة لبروفايل حسابك. طبعاً الصورة جد مهمة لحسابك على لينكد إن، لذلك يجب عليك وضع صورة أنيقة ولا تعبر عن أي شيء سلبي. انقر على زر إضافة صورة (Add Photo) ثم اختر الصورة من جهازك عبر النافذة التي فُتحت (أنصح باستخدام صورة ذات جودة عالية). عند تحديد الصورة، انقر على زر متابعة.

إضافة صورة البروفايل لحساب لينكد إن

في الخطوة التالية، يمكنك وضع رقم هاتفك إن أردت ذلك، إذا لم ترغب فانقر على زر تخطي. وكخطوة أخيرة اضغط على زر إنهاء (Finish). لقد انتهينا الآن من إنشاء حساب لينكد إن. لتحقيق أقصى استفادة منه، يتوجب عليك ضبط وبناء بروفايل قوي وجذاب من أجل البزنس.

علاوة على ذلك، بما أنك أنشأت حساب جديد على لينكد إن، أنصحك بإلقاء نظرة على خطوات مهمة لحماية وتعزيز أمان حسابك.

 

كيفية ضبط بروفايل حسابك على Linkedin

طبعاً من أجل بناء بروفايل قوي على لينكد إن وجعله احترافي، يجب علينا ضبط بعض الأمور المهمة عليه لتعزيز العلاقات المهنية وتوفير حظوظ أكبر في الوصول إلى مناصب ووظائف مميزة. حسناً، كيف تقوم بجعله احترافي؟ سوف تقوم بإضافة الخبرات والمهارات التي لديك ومدتها، إضافة إلى الشهارات التي حصلت عليها، التدريبات التي قمت بها في مجال، معلومات عن مكان دراستك ومستواك إلى جانب الشهادات التي حصلت عليها.

ملاحظة : يجب أن تكون هذه المعلومات صحيحة، غير ذلك فلن ينفعك حسابك في شيء، فقط ستفقد ثقة المستخدمين الآخرين فيك بعد محاولة عقد اتفاق معك وثبوت على أن تلك المعلومات غير صحيحة.

أثناء عملية التسجيل، قمنا بإضافة الموقع الجعرافي، والصورة، بيانات الدراسة. سيتوجب عليها الآن إضافة الوظيفة الحالية، المهارات والخبرات، ونبذة مختصرة عن نفسك.

 

إضافة الوظيفة الحالية

لإكمال ضبط البروفايل وجعله احترافي عبر وضع بيانات المهارات والخبرات بجميع تفاصيلها، توجه إلى البروفايل وانقر على خيار إضافة الوظيفة الحالية (Add Current position). هنا يمكنك إضافة تخصص عملك بجميع التفاصيل، اي شركة تعمل معها حالياً، فترة العمل وهل ما زلت موظف معها، كتابة وصف مصغر حول طبيعة وظيفتك، كما يمكنك رفع ملفات تثبت ذلك أو أحد نماذج عملك، وما إلى ذلك.

كيفية ضبط بروفايل حسابك على Linkedin

 

إضافة المهارات (Skills)

هنا يمكنك إضافة المهارات التي تتمتع بها في تخصصاتك. انقر على زر إضافة مهارات أخرى (Add another Skills) لكي يظهر لك خيار البحث عن المهارات، اكتب أي مهارة تتمتع بها وانقر على زر زائد (+) الموجود بجانبها من أجل إضافتها إلى قائمة الخيارات. عند النهاية من إضافة المهارات، انقر على زر إضافة (Add)، ثم على زر تم (Done).

كيفية ضبط بروفايل حسابك على Linkedin

 

ملخص (Summary)

الآن حان دور لإضافة ملخص مختصر عن نفسك، هذا مهم جداً ويعتبر من العوامل الأساسية لجعل حسابك احترافي وجذاب على شبكة لينكد إن. يمكنك ذكر فيه نبذة صغيرة عن تخصصك وحياتك المهنية والعلمية، طموحك وشغفك، وغيرها من الأمور المهمة عنك في تخصصك.

كيفية ضبط بروفايل حسابك على Linkedin

 

إضافة معلومات الاتصال

معلومات الاتصال عامل مهم جداً يجعل حسابك جدير بالثقة، ومن خلال معلومات الاتصال هذه يمكن للمستخدمين الآخرين التواصل معك في أي وقت من أجل البزنس. لإضافة هذه المعلومات، انقر على أيقونة القلم التي تظهر بجانب إسم البروفايل. مرر للأسفل ضمن النافذة التي ظهرت، ثم انقر على أيقونة القلم بجانب خانة معلومات الاتصال (Contact info).

إضافة معلومات الاتصال إلى حساب linkedin

في هذه النافذة، يمكنك إضافة عنوان URL الخاص بموقعك الإلكتروني إذا كنت تتوفر عليه، أيظاً يمكنك إضافة رقم الهاتف، عنوان عيشك، حسابك على سكايب ICQ، Google Hangouts، QQ، Wechat. كما يمكنك إدخال تاريخ ميلادك أيظاً فهذا عامل مهم جداً يجب عليك إضافته. عند إضافة هذه البيانات، انقر على زر تطبيق (Apply).

 

إضافة صورة الغلاف

طبعاً يُفضل وضع صورة غلاف أنيقة تعبر عن نظرتك الإيجابية للحياة العلمية، مثل طموحك وأحلامك في مجال تخصصك، أو صورة في الشركة التي تعمل بها حاليا. لإضافة صورة الغلاف، انقر على أيقونة الكاميرا الموجودة في زاوية مكان تواجد الغلاف، ثم حدد الصورة من جهازك وقم بضبطها على البروفايل الخاص بك. مقاسات صورة الغلاف التي يوصي بها Linkedin هي : 1584×396.

 

إضافة أقسام في البروفايل

يمكنك إضافة أقسام أخرى في البروفايل الخاص بك. بجانب إسم الحساب في واجهة البروفايل، انقر على خيار إضافة قسم البروفايل (Add Profile section) سوف تظهر لك قائمة من الأقسام، من ضمنها أقسام قمنا بضبطهما مسبقاً، لذلك سأحاول تسليط الضوء على الأقسام المهمة التي لم نتعرف عليهم بعد، وهم كالتالي :

إضافة أقسام أخرى في بروفايل حسابك على linkedin

الخلفية (Background)

سوف تجد على أنها تحتوي على أقسام خاصة بإضافة خبرات العمل، التعليم الذي تلقيته، الإجزات والشهادات التي حصلت عليها، تطور خبراتك. كل هذه الأقسام يمكنك إضافتها عبر النقر عليها ووضع البيانات.

الإنجازات (Accomplishment)

هذا الخيار يضم أقسام جد مهمة أيظاً ويجب عليك عرضها في البروفايل الخاص بك. يشمل ذلك الشهادات التي حصلت عليها، براءات اختراعك، المشاريع التي أنجزتها، الكورسات أو الدورات التي درستها، الجوائز التي حصلت عليها، اللغات التي تتقنها، المنظمات التي تنتمي إليها، منشوراتك. إذا كانت لديك أي إنجازات وجب عليك إضافتها ضمن هذا القسم، فهي تساعدك بشكل كبير في جعل البروفايل الخاص بك على لينكد إن جذاب من جانب البزنس.

معلومات إضافية (Additional information)

من خلالها يمكنك طلب من أي مستخدم ضمن شبكتك على لينكد إن من تقديم توصية حولك، بمعنى آخر التحدث عنك بصفته لديه تجربة عمل معك.

اللغات الداعمة (Supported language)

يمكنك إدخال كل بياناتك أو معلومات عنك بلغات أخرى وفق ما ترغب.

 

هذا كل ما في الامر، لقد قمنا بإنشاء حساب جديد على لينكد إن ثم انتقلنا إلى المرحلة المهمة وهي ضبط البروفايل وجعله احترافي من أجل الأعمال. وتجرد الإشارة أنه يمكنك إضافة أي تحديث جديد إلى البروفايل الخاص بك، مثل تخرجك من مدرسة معينة جديدة، أو دراستك لكورس جديه، إكمال مشروع جديد، كل هي الأمور يجب عليك إضافتها إلى حسابك، فهو سيرتك الذاتية التي تمثلك في عالم الأعمال.

قد يهمك : كيفية تعطيل حسابك على Linkedin مؤقتا

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد