كيفية تفعيل الوضع الليلي على تويتر

بما أنك مستخدم لمنصة تويتر فسوف تحتاج إلى الاستفادة من ميزة الوضع الليلي أو ما يسمى بالوضع الداكن من أجل حماية العينين من سطوع الضوء الأبيض أثناء استخدام تويتر في البيئة ذات الإضاءة الخافتة. سواء كنت تستخدم شبكة تويتر على تطبيق الهاتف أو على الويب من خلال الكمبيوتر، يمكنك تمكين الوضع الليلي على المنصة بكل بساطة.

تمكين الوضع الداكن على Twitter

سوف نشرح لك بالتفصيل خطوات تمكين الوضع الليلي على شبكة تويتر على كل من تطبيق Twitter للهاتف الذكي وعلى منصة الويب.

 

كيفية تمكين الوضع الليلي على تطبيق تويتر

أول شيء، افتح تطبيق Twitter على هاتفك الاندرويد أو الايفون ثم سجل الدخول إلى حسابك إذا لم تقم بذلك بعد. بعد ذلك، ضمن الواجهة الرئيسية، انقر على خيار الثلاث أشرطة الموجودة في الجانب العلوي من أجل إظهار القائمة الجانبية. ضمن هذه الأخيرة انقر على خيار الإعدادات والخصوصية (Setting and privacy).

سوف تظهر لك واجهة الإعدادات. ضمن قسم عام، انقر على خيار العرض والصوت (Display and sound).

كيفية تمكين الوضع الليلي على تطبيق تويتر

في الخطوة التالية، انقر على خيار الوضع الداكن (Dark Mode).

تفعيل الوضع الداكن على تطبيق تويتر

سوف تجد الوضع الليلي تم تعيينه على إيقاف (Off). يمكنك تمكينه مباشرة عبر النقر على On. يمكنك تعيين نوع الوضع الليلي من خلال قسم مظهر الداكن. إذا أردت وضع ليلي خافت قم بتحديد خيار تعتيم (Dim)، أما إذا أردت وضع ليلي فاتح فقم بتحديد خيار تفتيح (Light out).

تمكين الوضع الليلي على تطبيق Twitter

يمكنك أيظاً تمكين خيار تلقائي عند الغروب (Automatic at sunset) إذا كنت ترغب أن يقوم تويتر بتغيير مظهره إلى الوضع الليلي بشكل تلقائي عند غروب الشمس.

اقرأ أيظاً : كيف أحفظ فيديو من تويتر على الأندرويد والايفون والويب

 

كيفية تفعيل الوضع الليلي على موقع تويتر على الويب

توفر لك شبكة تويتر إمكانية تخصيص مظهر استخدام تويتر على الويب بكل سهولة وبساطة إضافة إلى أنها تتيح لك تخصيص متقدم ليس مثل تطبيق Twitter.

من أجل تمكين الوضع الليلي على منصة الويب، افتح المتصفح وادخل إلى موقع Twitter، ثم سجل الدخول إلى حسابك.

ضمن الخيارات الجانبية، انقر على زر المزيد (More) من أجل الكشف عن خيارات أخرى، بما في ذلك خيار العرض (Dispaly). انقر على هذا الأخير.

إعدادات العرض في موقع تويتر

سوف تنبثق نافذة تضم خيارات لتخصيص مظهر منصة تويتر على الويب. ضمن قسم الخلفية، حدد خيار تعتيم (Dim) إذا كنت ترغب بوضع ليلي خافت، أيظاً يمكنك تحديد خيار تفتيح (Light out) إذا كنت ترغب بوضع ليلي فاتح. بعد ذلك انقر على زر تم (Done).

تمكين الوضع الداكن على منصة Twitter على الويب

كما يمكنك تغيير لوم الأزرار، الأيقونات والراوابط على المنصة وفق ما يناسبك. سوف تجده بشكل افتراضي باللون الأزرق الفاتح، ويمكنك تغييره إلى أي لون تريد من نفس المكان ضمن قسم اللون.

تغيير لون الأزرار في موقع Twitter على الويب

سوف تحتاج إلى القيام بهذه التغييرات في كل متصفح تستخدمه لكي يتم تطبيقها. وتجدر الإشارة أن خيار تفتيح (Light out) اغمق من خيار تعتيم (Dim)، وكلا الخياراين مفيدين وفق رغباتك. بغض النظر عن هذا، قد ترغب بالتعرف على كيفية تثبيت تغريدة شخص ما على تويتر في أعلى بروفايلك.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد