كيفية استرجاع حساب تويتر موقوف

سوف يفيدك هذا الدليل إذا تم إغلاق حسابك تويتر أو تقييده أو تعليقه أو حظره، يمكن أن يحدث هذا بسبب نشاطات المستخدم المشبوهة والمخالفة لسياسة استخدام شبكة تويتر. كما أنه قد يتم توقيف حساب تويتر فقط لحمايته من أي محاولة اختراق.

استرجاع حساب تويتر المحظور

أسباب غلق، تقييد، تعليق حسابك تويتر

قد يتم غلق حسابك من جميع الأجهزة التي سجلت الدخول إليها بسبب نشاط أو سلوك مشبوه، أو لأسباب أمنية للتصدي لأي محاولة اختراق حسابك. يمكن أن يحدث هذا بعد المحاولات المتكررة لعمليات تسجيل الدخول باستخدام بيانات غير صحيحة، أو بدلا من ذلك يمكن أن يكون بسبب ربط حسابك بعدد كبير من الأدوات والتطبيقات التابعة لجهة خارجية.

قد يتم تقييد حسابك تويتر بحيث لن تتمكن من الاتفادة من بعض الميزات الضرورية على الشبكة، بما في ذلك التغريد، الإعجاب وإعادة التغريد. يأتي هذا التقييد لفترة معينة ويكون بسبب انتهاكك لسياسة استخدام تويتر، أي نشاط غير طبيعي يمكن أن ينتج عنه تقييد الحساب.

تعليق حساب تويتر يعني أنه قد تم حظره. أحياناً قد يكون معلق لفترة محدودة ويتم استئناف تنشيط الحساب، ولكن في الغالب ما يكون تعليق الحساب بشكل دائم. يمكن تعليق الحساب بسبب السبام ونشر الأخبار المزيفة، انتحال شخصية وهوية أخرى، نشر الكراهية والأمور اللاأخلاقية.

 

كيفية استرجاع حسابك تويتر

إذا تم قفل تسجيل دخولك إلى حسابك تويتر، فعادة ما يتم عرض رسالة عندما تحاول تسجيل الدخول تضم سبب قفل الحساب وكيف يمكنك فتحه. يجب أن تعلم أنه لا يمكنك تسجيل الدخول إلى حسابك تويتر حتى يتم إلغاء قفله.

أضف على ذلك أنه عندما يتم قفل حسابك، يجب أن تتلقى رسالة عن قفل الحساب عبر البريد الإلكتروني ورقم هاتفك المقترنان بالحساب. تشمل الرسالة القيام بأحد الإجراءات التالية من أجل استعادة الحساب.

  • إعادة تعيين كلمة سر الحساب عبر النقر على الرابط الوجود في الرسالة.
  • أدخل رمز PIN الذي تم إرساله إلى رقم هاتفك بعد النقر على الرابط في الرسالة.
  • يمكن النقر على الرابط في الرسالة ثم إعادة تعيين كلمة السر مباشرة.

لا تقلق حيال قفل الحساب، فغالباً ما يكون بسبب مخاوف أمنية بعد محاولات الاختراق أو تسجيل الدخول. الأمر يتطلب بعض من الخطوات البسيطة من أجل استرجاع أو إلغاء قفل الحساب.

قد يهمك : كيفية تثبيت تغريدة شخص ما على تويتر في أعلى بروفايلك

 

كيفية إلغاء تقييد حساب تويتر

يمكن تقييد حسابك تويتر بدرجات وفق نوع الانتهاك الذي قمت به، يمكن أن يكون تقييد بسيط، وممكن أن يكون خطير. كمثال، يمكن أن يكون التقييد البسيط بسبب نشاط غير طبيعي مثل الإعجاب والتغريد بشكل مبالغ فيه، أي تقوم بالتغريد أكثر من اللازم. في المقابل يمكن أن يكون التقييد الأكثر خطورة بسبب نشر الكراهية والتهديدات بالقتل، انتحال هوية شخص آخر، نشر تغريدات مسيئة لشخص ما، أو أي شيء من هذا القبيل.

بصرف النظر عن سبب تقييد حسابك، ستتلقى إشعارا حول ذلك في بريدك الإلكتروني إضافة إلى الإجراءات التي يجب عليك اتخاذها، وهي كالتالي :

  • تحقق من رقم هاتفك أو أضف الرقم.
  • قم بتأكيد بريدك الإلكتروني.
  • احذف التغريدات التي تنتهك سياسة استخدام شبكة تويتر.
  • قم بتغيير كلمة المرور الخاصة بك.
  • يمكنك إرسال طلب استئناف استخدام الحساب عبر ملء هذا النموذج.

عند إرسال طلب استئناف استخدام الحساب، من الأفضل أن تعبر في النموذج عن اعتذارك وندمك حول الانتهاك، ولا يجب عليك أن تكون غضباً لكي يتم استرجاع الحساب المقيد.

 

ماذا سوف تفعل إذا تم تعليق حسابك تويتر

تعليق حساب تويتر يعادل حظر الحساب، وعادة ما يكون بسبب انتهاك كبير لسياسة استخدام شبكة تويتر. ولكن مع ذلك، يمكن أن يكون بسبب خطأ من الشبكة وقد يتم استرجاع الحساب.

من أجل منع تعليق حسابك بسبب اشتباهه في انتحال هوية أخرى، تأكد من ربط البريد الإلكتروني ورقم الهاتف مع حسابك، فهذا يساعد بشكل كبير في إزالة الشك من كون الحساب مزيفاً.

يمكن أن يطلب منك القيام ببعض من الإجراءات لتتمكن من استرجاع الحساب المعلق أثناء تسجيل الدخول إلى حسابك تويتر، يمكن أن تكون هذه الإجراءات مختلفة من مستخدم إلى آخر، وعادة ما تشمل تأكيد الهوية عبر البريد الإلكتروني ورقم الهاتف. أما في حالة عدم إيتاح أي خيارات عند محالوة تسجيل الدخول، هنا سيتعين عليك تقديم وإرسال طلب استئناف تنشيط الحساب إذا تم إيتاح لك ذلك عبر الرسالة التي تلقيتها عبر البريد الإلكتروني.

 

نصائح لتجنب غلق، تقييد، حظر حساب تويتر

فيما يلي بعض من النصائح التي سوف تساعدك في تجنب حظر الحساب، تقييده، أو غلقه :

  • قم بإضافة رقم الهاتف إلى حساب من أجل إزالة الشبهات من أن حسابك مزيف أو ينتحل هوية أخرى.
  • قم بإضافة صورة لحسابك كيفما كانت، إضافة إلى وضع إسم حقيقي وغير مزيف أو مسيء للديانات أو لشخص ما أو لنظام معين. كما يفضل وضع بيانات حسابك مثل تاريخ الميلاد والوصف والدولة التي تعيش فيها.
  • لا يجب عليك القيام بنشر تغيردات كثيرة في اليوم، لا تتعدى 15 تغريدة كحد أقصى في اليوم. أيظاً لا ترسل في الخاص أكثر من 50 رسالة في اليوم. إذا كنت تقوم بالتغريد أو إرسال أكثر من ذلك، فهذا سيبدو لنظام تويتر أنك تقوم بنشاطات غير طبيعية ومشبوهة، وبالتالي سيتم تقييد حسابك.
  • لا تقم بنشر تغريدات مسيئة لشخص، لنظام أو لديانة، أو تحرض على الكراهية والأعمال الغير قانونية.

هذا كل ما في الأمر. من النادر حظر حسابك تويتر بدون أن يتم إشعارك على البريد الإلكتروني، وعلى الرغم من القيام بذلك، يمكنك الدخول إلى قسم المساعدة بشأن الحساب المقفل أو المقيد من أجل إرسال طلب الاسترجاع، و أيظاً قسم إعادة تفعيل الحساب، ثم إرسال الطلب.

اقرأ أيظاً : كيفية جدولة التغريدات على تويتر

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد