كيفية معرفة ما إذا قام شخص ما بحظرك على فيسبوك ماسنجر

غالبا ما يخلق فيك الفضول بعد فقدان شخص ما على فيسبوك ماسنجر، إما أنه لا يمكنك إرسال له رسالة أو لم يعد له وجود على شبكة فيسبوك. هنا إما قد قام بحظرك أو قام بعملية حذف حسابه فيسبوك. حسناً، كيف يمكنك معرفة ذلك، هذا ما سوف نتعرف عليه في هذا الدليل.

كيفية التأكد عما إذا قام شخص ما بحظرك على Facebook Messenger

هل قام شخص ما بحظري على تطبيق فيسبوك ماسنجر

أسهل طريقة لمعرفة ما إذا تم حظرك على Messenger وليس على Facebook، هو استخدام تطبيق الهاتف والتحقق مما إذا كانت الرسالة تصل أم لا. إذا لم تصل له الرسالة ويظهر لك إشعار تعذر وصول الرسالة، أو بدلا من ذلك لا يمكنك إرسالها أبداً إذ يظهر في الأسفل “هذا الشخص غير متاح على ماسنجر”، ولكن حسابه يظهر على تطبيق فيسبوك، فهذا يدل على أنه قام بحظرك على ماسنجر.

  1. ادخل إلى تطبيق Messenger، ثم اكتب في مستطيل البحث إسم صديقك الذي تعتقد أنه قام بحظرك.
  2. عند الدخول إلى دردشة ذلك الشخص، اكتب الرسالة ثم انقر على زر الإرسال.
    كيفية معرفة ما إذا قام شخص ما بحظرك على فيسبوك ماسنجر

إذا تم إرسال الرسالة بالشكل الطبيعي والمعتاد، فيعني أن ذلك الشخص لم يقم بحظرك على Messenger، ولكن إذا لم يتم إرسال الرسالة وظهر إشعار “الرسالة لم يتم إرسالها” أو “هذا الشخص لا يتلقى رسائل في الوقت الحالي”، فهذا يعني إما :

  • تم حظرك على ماسنجر وليس على فيسبوك.
  • تم حظرك على فيسبوك.
  • قام صديقك بإلغاء تنشيط حسابه.

حسنا، سوف نعرف الآن أي من الخيارات الثلاث أعلاه صحيحة. افتح تطبيق فيسبوك ثم ابحث عن ذلك الشخص الذي تعتقد انه حظرك. إذا ظهر في نتائج البحث واستطعت الدخول إلى بروفايله، فربما قام بحظرك على فيسبوك ماسنجر، ولكن ليس على فيسبوك. ولكن في حالة عدم ظهور حساب ذلك الشخص ولم تستطع الدخول إليه، فهذا لا يعني بالضرورة أنه قد قام بحظرك، فربما قام بإلغاء تنشيط حسابه.

من أجل إزالة الشك عما إذا قام الشخص بحظرك أو فقط قام بإلغاء تنشيط حسابه، اطلب من صديقك أن يرسل له الرسالة وسوف تعرف الحقيقة.

اقرأ أيظاً : 6 طرق لمعرفة ما إذا تم حظرك من شخص ما على انستقرام

 

التحقق مما إذا قام صديقك بحظرك على ماسنجر من خلال الويب

يتم تطبيق نفس الأساليب الأساسية عند استخدام موقع ماسنجر على الويب للتأكد مما إذا قام شخص ما بحظرك على Messenger، على الرغم من اختلاف المراحل قليلاً.

  1. ادخل إلى messenger.com ثم قم بتسجيل الدخول إلى حسابك.
  2. انقر على أيقونة رسالة جديدة الموجودة في الجانب العلوي أعلى المحادثات.
    البحث عن شخص في ماسنجر
  3. اكتب إسم الشخص في مستطيل البحث ثم ححده بعد ظهوره في نتائج البحث.
    كيفية معرفة ما إذا قام شخص ما بحظرك على فيسبوك ماسنجر
  4. اكتب رسالة له ثم انقر على رمز الإرسال. إذا تلقيت رسالة “هذا الشخص غير متاح في الوقت الحالي”، فهذا يعني إما قد تم حظرك أو قام بإلغاء تنشيط حسابه. كما أنه قد لا تظهر لك خانة كتابة الرسالة، هنا من أجل التأكد وإزالة الشك، حاول الدخول إلى تلك الدردشة بحساب آخر أو اطلب من صديقك القيام بذلك، ثم سيرسل الرسالة، إذا تم إرسال الرسالة ولم يتعذر ذلك، فبكل تأكيد أنه قام بحظرك، حتى إن كان يظهر لك البروفايل الخاص به على فيسبوك، فهذا يعني أنه قام بحظرك على ماسنجر فقط.

على شبكة فيسبوك، أفضل وأحسن طريقة فعالة للتأكد من أن صديقك قام بحظرك، أن تحاول الدخول إلي حسابه وإرسال الرسالة له عبر حساب آخر سواء كان لك أو طلبت من صديقك القيام بذلك. في حالة إن لم تستطع العثور على حسابه على شبكة فيسبوك، يمكنك التأكد عما إذا قام بحظرك أو قام بحذف حسابه من خلال الدخول عبر حساب آخر بكل بساطة. علاوة على ذلك، تعرف أيظاً على كيفية معرفة ما إذا تم حظرك من طرف شخص ما على واتس اب.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد