كيفية تعطيل وكتم صوت اتصال شخص ما على واتس اب

إذا كنت تتواصل مع أصدقائك عبر واتس اب من خلال الاتصال بالصوت أو بالفيديو، قد ترغب في إزالة صوت رنين الهاتف لأمور تتعلق بالخصوصية. يمكنك الاختيار عما إذا كنت ترغب بكتم صوت رنين الاتصال عبر واتس اب بشكل عام أو كتم صوت الرنين لدردشة مع شخص معين، هذا يعني أنه عندما يتصل بك شخص ما عبر واتس اب، لن تسمع أبداً رنين الهاتف.

كيفية كتم صوت المكالمات على واتس اب

كيفية كتم صوت رنين اتصال شخص ما عبر واتس اب

توجه إلى قائمة الدردشات وافتح دردشة ذلك الشخص الذي تريد كتم صوت اتصاله عبر واتس اب. بمجرد فتح الدردشة، انقر على إسمه أو رقمه في الجزء العلوي من أجل إظهار البروفايل الخاص به.

في الواجهة التالية، انقر على خيار الإشعارات المخصصة (Custom Notifications).

الإشعارات المخوصصة في واتس اب

في الجزء العلوي، قم بتحديد المربع الذي بجانب خيار استخدام الإشعارات المخصصة (Use Custom Notifications).

كتم صوت رنين اتصال شخص ما عبر whatsapp

ضمن قسم إشعارات المكالمات (Call Notifications)، قم بالنقر على خيار الرنين (Ringtone) وحدد بلا (None) أو حدد خيار لا تضبط نغمة الرنين (Don’t set ringtone) وذلك وفق نوع الهاتف الذي تستخدمه. أيظاً قم بالنقر على خيار الاهتزاز (Vibrate) ثم حدد إيقاف (Off) من أجل أن لا يهتز هاتفك أثناء الاتصال من طرف ذلك الشخص على واتس اب.

عند القيام بهذه الخطوات، سيقوم واتس اب بكتم صوت المكالمات من هذا الشخص، في حين أن المكالمات من الأصدقاء الآخرين ستستمر بالرنين ولن يتم كتم صوتها. بدلاً من ذلك، يمكنك أيظاً القيام بكتم صوت المكالمات لجميع الأشخاص على واتس اب دفعة واحدة. إليك كيف أدناه.

اقرأ أيظاً : كيفية تغيير صوت إشعارات هاتف الأندرويد

 

كيفية كتم صوت الاتصال عبر واتس اب

بكل بساطة يمكنك القيام بذلك من خلال إعدادات التطبيق. افتح تطبيق Whatsapp وانقر على خيار الثلاث نقاط العمودية، ثم بعد ذلك من القائمة التي ظهرت، حدد خيار الإعدادات (Setting).

ادخل إلى قسم الإشعارات (Notifications).

إعدادات الإشعارات في Whatsapp

مرر للإسفل إلى قسم المكالمات (Calls) ثم انقر على خيار الرنين (Ringtone).

كيفية كتم صوت الاتصال عبر whatsapp

ضمن القائمة التي ظهرت، حدد خيار بلا (None).

كتم صوت الاتصال على whatsapp

بعد ذلك، انقر على خيار اهتزاز (Vibrate)، ثم حدد إيقاف (Off) في القائمة التي ظهرت.

كيفية إزالة اهتزاز اتصالات واتس اب

في المرة القادمة التي سيتم الاتصال بك عبر واتس اب من طرف أي شخص، لن يصدر الهاتف أي رنين أو أي اهتزاز. كما يمكنك العودة إلى الإعدادات السابقة في أي وقت أردت. والجدير بالذكر أن إشعارات الاتصال عبر واتس اب سوف تظهر في قائمة إشعارات هاتفك. وبهذا الصدد، قد ترغب في التعرف على كيفية تعطيل إشعارات أي تطبيق على الاندرويد.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد