كيفية إعادة تعيين كلمة سر حسابك تويتر

في حالة عدم تذكرك لكلمة السر التي تستخدمها لحسابك تويتر، أو تم سرقة حسابك وتعتقد أن أحد ما يقوم بتسجيل الدخول إليه، يمكنك ببساطة أن تقوم بإعادة تعيين كلمة سر جديدة. يمكنك القيام بذلك عبر رقم الهاتف أو البريد الإلكتروني المقترنان بالحساب.

طريقة إعادة تعيين كلمة سر حسابك تويتر

تقوم بإضافة بريدك الإلكتروني أو رقم هاتفك عند إنشاء حساب تويتر جديد، وذلك طبعاً من أجل أمان الحساب وتحسباً لفقدان كلمة المرور. بدون المزيد من اللغط، إليك كيفية إعادة تعيين كلمة السر لحسابك على تويتر باستخدام تطبيق الهاتف الذكي، كما تنطبق هذه الخطوات أيظاً على منصة تويتر على الويب.

ذات صلة : كيفية استرجاع حساب تويتر موقوف

 

كيفية إعادة تعيين كلمة السر لحسابي على تويتر

سواء كنت لا تتذكر كلمة السر أو أن شخص ما قام بسرقة حسابك وتغيير كلمة السر لها، أول شيء يجب أن تقوم به هو إعادة تعيين كلمة السر. إليك كيف.

  1. افتح تطبيق Twitter على جهازك الأندرويد أو الايفون ثم انقر على خيار تسجيل الدخول (Log in).
  2. سوف تظهر لك صفحة لإدخال بيانات تسجيل الدخول. انقر على خيار نسيت كلمة المرور؟ (?Forgot your password).
    إعادة تعيين كلمة سر حسابك تويتر
  3. في الصفحة التالية، سوف نقوم بإيجاد الحساب أولاً عبر وضع في الخانة عنوان بريدك الإلكتروني أو رقم الهاتف أو إسم المستخدم. انقر على زر بحث (Search).
  4. مباشرة سوف يتم التعرف على الحساب. سيظهر لك خيارين، إما إرسالة رسالة تأكيد إلى بريدك الإلكتروني أو رقم هاتفك. بما أن حسابي هنا يشمل البريد الإلكتروني فقط، فلا خيار آخر لدي سوى إعادة تعيين كلمة المرور عبر البريد الإلكتروني. حدد أحد الوسيلتين ثم انقر على زر التالي (Next).
    كيفية إعادة تعيين كلمة سر حسابك Twitter
  5. بمجرد النقر على زر التالي، سوف يتم إرسال لك رسالة على بريدك الإلكتروني أو رقم هاتفك وفق ما حددته في الخطوة السابقة. تشمل تلك الرسالة رمز مكون من أحرف وأرقام، قم بنسخه ولصقه في الخانة التي ظهرت لك، ثم انقر على زر تحقق (Verify).
    رمز تأكيد إعادة تعيين كلمة المرور
  6. عند التحقق من الرمز، مباشرة سوف تظهر لك واجهة إعادة تعيين كلمة المرور الخاصة بحسابك. قم بإدخال كلمة المرور الجديدة في الخانة الأولى، ثم أعد إدخالها مرة أخرى في الخانة الثانية.ملاحظة : أنصحك بوضع كلمة سر قوية ومعقدة بحيث يصعب على المرء حفظها من الوهلة الأولى. هذا فيحالة ما إذا كنت تحاول تسجيل الدخول إلى حسابك وأنت قريب من شخص ما.
  7. عند إدخال كلمة المرور الجديدة لحسابك في الخانتين، انقر على زر إعادة تعيين كلمة المرور (Reset password).
    إعادة تعيين كلمة المرور لحسابك على Twitter
  8. كخطوة أخيرة، حدد سبب تغييرك لكلمة السر عبر اختيار أحد الخيارات الثلاث، ثم بعد ذلك انقر على زر إرسال (Submit).

انتهينا، لقد تم إعادة تعيين كلمة السر لحسابك تويتر، يمكنك بعد الآن تسجل الدخول عبر كلمة السر الجديدة. فقط حاول أن لا تفقد كلمة المرور مجدداً، والشيء الأهم يجب أن يكون بريدك الإلكتروني أو رقم هاتفك المقترنين بحسابك يعملان، فمن خلالهم ستتمكن من استعادة حسابك في حالة فقدانه. بغض النظر عن هذا، قد ترغب في التعرف على كيفية تسجيل ونشر تغريدة صوتية على تويتر.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد