كيف أحفظ الفيديو من تيك توك بسهولة

يعد تيك توك من أبرز الشبكات الاجتماعية الخاصة بإنشاء فيديوهات ومشاركتها مع المتابعين على الشبكة. طبعاً يمكن للمستخدم إنشاء فيديو خاص به على TikTok ثم مشاركته مباشرة على المنصات الاجتماعية الأخرى مثل فيسبوك، انستقرام، تويتر، وغيرها.

كيفية حفظ فيديوهات Tiktok

تم تضمين خاصية مشاركة مقاطع فيديو تيك توك مباشرة على التطبيق وتظهر في كل مقطع فيديو. ميزة المشاركة هذه، تتيح لك نشر رابط الفيديو على شبكات اجتماعية أخرى، أو إرساله إلى شخص معين، كما يمكنك حفظ الفيديو مباشرة على هاتفك الايفون أو الاندرويد.

 

كيفية حفظ الفيديو من تيك توك

لن تحتاج طبعاً إلى استخدام تطبيق تابع لجهة خارجية من أجل حفظ فيديو صديقك على تيك توك أو الفيديو الشائع، يمكنك ذلك مباشرة من التطبيق. إذن، اتبع خطوات تنزيل فيديوهات تيك توك على جهازك الايفون أو الاندرويد.

  1. افتح تطبيق Tiktok على هاتفك الذكي ثم ابحث عن الفيديو الذي ترغب بحفظه.
  2. على جانب الفيديو، انقر على أيقونة المشاركة الذي يظهر لك شكل سهم.
    كيفية حفظ الفيديو من Tiktok
  3. بمجرد النقر على أيقونة المشاركة، سوف تظهر لك التطبيقات التي يمكنك مشاركة عليها الفيديو أو إرسالها لشخص ما عبر الخاص، إضافة إلى خيار حفظ الفيديو وبعض الخيارات الأخرى. انقر على زر حفظ الفيديو (Save Video).
    كيفية حفظ الفيديو من Tiktokملاحظة : إذا كانت هذه هي المرة الأولى التي تحاول فيها استخدام التطبيق وحفظ الفيديو، سوف تظهر لك نافذة إعطاء صلاحية الوصول إلى ملفاتك من أجل الحفظ. انقر على السماح (Allow) في النافذة المنبثقة.
  4. لقد تم الآن حفظ الفيديو على جهازك، وسوف تجده في معرض الفيديوهات على هاتفك الايفون أو الاندرويد. بمجرد الحفظ، سوف تظهر لك قائمة من تطبيقات التواصل الاجتماعي على الأسفل من أجل مشاركة الفيديو عليها أيظاً إذا أردت.

قد يهمك : أفضل 9 حسابات تيك توك للابداع والأفكار المدهشة

 

كيف يمكنني حفظ فيديو تيك توك الذي لا يضم خيار الحفظ؟

قد تصادف بعض من الفيديوهات التي لا تضم خيار حفظ الفيديو في قائمة المشاركة. هذا ليس خطأ في الشبكة بل تم فرض قيد عدم تنزيل فيدوهات من طرف منشئ ذلك الفيديو لأسباب تتعلق بحقوق الطبع والنشر أو تفضيل شخصي لا غير.

يمكنك لأي مستخدم تيك توك أن يقوم بتعطيل خيار حفظ الفيديو على فيديوهاته لكي لا يظهر في قائمة المشاركة. هذا الأمر يجب وضعه في اعتبارك، ويمكنك دائماً مشاركة رابط ذلك الفيديو مع أصدقائك مباشرة على الشبكات الاجتماعية بالرغم من أن خيار الحفظ غير متاح.

أحد الطرق البديلة التي سوف تساعدك في حفظ الفيديوهات التي لا تضم خيار التنزيل، هي استخدام أحد تطبيقات تسجيل الشاشة مثل mobizen للأندرويد، وعلى الايفون يمكنك استخدام ميزة تسجيل الشاشة المضمنة في النظام.

ما عليك سوى بدأ تسجيل الشاشة وتشغيل الفيديو، ثم عند انتهاء الفيديو قم بإيقاف التسجيل واحفظ ما قمت بتسجيله على هاتفك.

 

حلول بديلة

عكس الشبكات الاجتماعية الأخرى، أتاحت تيك توك خيار لحفظ الفيديو على جهازك، ولكن من أجل الخصوصية، يمكن لأي مستخدم تعطيل خيار الحفظ على فيديوهاته. توجد طرق بديلة لتنزيل فيديوهات تيك توك التي لا تشمل خيار الحفظ، مثل استخدام التطبيقات الخارجية، ولكن من الممكن أن يتعرض حسابك تيك توك للاختراق عند استخدامها وإعطاء الصلاحيات، لذلك من الأفضل تجنب ذلك واستخدام خاصية تسجيل الشاشة.

بدلاً من ذلك، إذا كنت تستخدم تيك توك على عبر الكمبيوتر على الويب، يمكنك الاعتماع على أحد المواقع المتخصصة في حفظ فيديوهات تيك توك، فكل ما يتطلب الأمر هو نسخ ولصق رابط فيديو تيك توك في الموقع ثم التنزيل. علاوة على ذلك، تعرف على كيفية تحويل فيديوهات تيك توك إلى خلفيات حية.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد