خطوات مهمة لحماية وتعزيز أمان حسابك على Linkedin

من المرجح أن حسابك على لينكد إن هو من أهم الحسابات الضرورية التي يجب عليك الحفاظ عليها، فهو الذي يمثل شخصيتك في عالم الأعمال أو ما يسمى بالبزنس. لذلك وجب عليك القيام ببعض الخطوات المهمة لحماية حسابك Linkedin وتعزيز الأمان فيه من أجل التصدي لأي محاولة الوصول إلى حسابك من شخص مجهول.

كيفية حماية حسابك linkedin

توجد بعض من ميزات الأمان التي تتيحها شبكة Linkedin مثلها مثل شبكات التواصل الأخرى، وسوف نتعرف في هذا الدليل على كيفية الاستفادة منها لجعل حسابك محمي وآمن بحيث يصعب الوصول إليه من طرف أي شخص.

 

خطوات مهمة للحفاظ على أمان حسابك على Linkedin

عند إنشاء حساب على لينكد إن، وجب على المستخدم أن يفكر في خطوات الحماية هذه قبل كل شيء تحسباً لأي اختراق أو تعقب أو شيء من هذا القبيل.

المصادقة الثنائية

المصادقة الثنائية تعتبر من أهم الطرق التي يجب عليك القيام بها لتأمين حسابك لينكد إن، تستعمل هذه الميزة في مختلف الشبكات الاجتماعية. هي عبارة عن خطوة تحقق إضافية عند كل عملية تسجيل الدخول إلى الحساب، فبدلاً من إدخال اسم المستخدم وكلمة المرور لتسجيل الدخول، يتم قبل هذا الأخير إرسال كود إلى رقم هاتفك من أجل التحقق على أن الشخص الذي يحاول تسجيل الدخول هو أنت. هذه الخطوة تتم في كل عملية تسجيل الدخول إلى حسابك من أجل الأمان وعدم إيتاح أي فرصة لشخص آخر لتسجيل الدخول إلى حسابك Linkedin.

يمكنك تفعيل ميزة المصادقة الثنائية في حسابك باتباع الخطوات التالية :

  1. افتح تطبيق Linkedin وسجل الدخول إلى حسابك. في الواجهة الرئيسية، انقر على الصورة الرمزية لحسابك الموجودة في الجانب العلوي، ثم بعد ذلك اضغط على خيار الإعدادات (Setting).
    الدخول إلى إعدادات حسابك على Linkedn
  2. في صفحة الإعدادات، انقر على قسم تسجيل الدخول والأمان (Sign in & security)، ثم مرر للأسفل وانقر على خيار التحقق من خطوتين (two-step verification).
    إعداد المصادقة الثنائية في حسابك على Linkedin
  3. في الصفحة التالية، انقر على خيار إعداد (Set up)، ثم ضمن القائمة المنسدلة، يُفَضل تحديد خيار “رقم الهاتف SMS”. انقر على زر متابعة (Continue).
    تمكين ميزة التحقق من خطوتين لحسابك على linkedin
  4. في الخطوة التالية، قم بتحديد رمز الهاتف لدولتك ثم أدخل رقم هاتفك. بعد ذلك أدخل كلمة مرور حسابك وانقر على زر أرسل الرمز (Send code).
    تمكين المصادقة الثنائية لحسابك على linkedin عبر رقم الهاتف
  5. كخطوة أخيرة، سوف تتوصل برسالة SMS في هافتك تضم كود مكون من 6 أرقام، قم بإدخالة في الخانة ثم انقر على زر التحقق (Verify).
    التحقق من رقم الهاتف لتمكين المصادقة الثنائية على لينكد إن
  6. هذا كل ما في الأمر، بعد الآن، عند محاولتك تسجيل الدخول، سيتم إرسال كود التحقق في رسالة SMS من أجل تأكيد دخولك إلى حسابك على لينكد إن.

 

عمل قفل للتطبيق

ميزة جد مهمة تسمى بـ App Lock أي عمل قفل لتطبيق Linkedin بحيث عند الدخول إليه سيتوجب عليك تجاوز القفل أولاً لتتمكن من الدخول إليه. هذه خطوة أخرى جد مهمة لكي لا يحاول صديقك أو أحد أقاربك من الدخول إلى تطبيق لينكد إن أثناء استخدام هاتفك. لتمكين هذه الميزة، اتبع الخطوات أسفله باختصار.

  1. توجه إلى الإعدادات ثم انقر على قسم تسجيل الدخول والأمان (Sign in & security).
    إعدادات تسجيل الدخول والأمان على Linkedin
  2. مرر للأسفل وانقر على خيار قفل التطبيق (App lock).
    تمكين app lock لحسابك على لينكد إن
  3. قم بتمكين زر التبديل الذي يوجد بجانب قفل التطبيق (App lock). بمجرد التمكين، حدد مدى الوقت الذي يستم قفل فيه لينكد إن بعد الخروج منه، أنصح باختيار خيار فوراً (Immediately).
    عمل قفل لتطبيق Linkedin
  4. في المرة القادمة التي سوف تفتح فيها تطبيق Linkedin، سيتعين عليك وضع بصمة الإصبع أو كود Pin أو غيرها من الأقفال المعتمدة في هاتفك.

 

إضافة رقم الهاتف إلى حسابك

من أجل تعزيز حماية حسابك، وجب عليك إضافة رقم هاتفك فيه إذا لم تقم بذلك بعد، بحيث أنه في حالة سرقة حسابك أو لم تعد تتذكر كلمة السر، يمكنك إعادة تعيين كلمة السر لحسابك من خلال رقم الهاتف أو البريد الإلكتروني أيظاً. للقيام بذلك، اتبع المراحل أدناه.

  1. ادخل إلى إعدادات الحساب  ثم انقر على قسم تسجيل الدخول والأمان.
    إعدادات تسجيل الدخول والأمان على Linkedin
  2. انقر على خيار أرقام الهاتف (Phone numbers)، ثم بعد ذلك اضغط على زر إضافة رقم الهاتف (Add phone number).
    إضافة رقم الهاتف لحسابك على Linkedin
  3. قم بإدخال رقم هاتفك في الخانة الأولى ثم حدد دولتك في القائمة المنسدلة، بعد ذلك أدخل كلمة المرور لحسابك وانقر على زر أرسل الرمز (Send code).
    تعزيز الأمان عبر إضافة رقم الهاتف
  4. سوف تنبثق نافذة في الأسفل تضم خانة لإدخال الكود المكون من 6 أرقام الذي توصلت به في رسالة SMS. بعد إدخاله، انقر على زر تحقق (verify).
    التحقق من رقم الهاتف لإضافته إلى حسابك على لينكد إن

 

نصائح أخرى لحماية حسابك

سوف أقدم لك نصائح أخرى لتعزيز أمان حسابك وحمايته، وهم كالتالي :

  • يستحسن وضع كلمة سر قوية لحسابك ويصعب حفظها من النظرة الأولى.
  • ضمن إعدادات تسجيل الدخول والأمان، سوف تجد خيار الأجهزة التي تتذكر كلمة السر، يمكنك الدخول إلى هذا القسم للتأكد من أن ليس هناك أي جهاز سبق أن فتح فيه حسابك ولا زال يتذكر كلمة السر الخاصة بك. إذا وجدت أي جهاز آخر، يمكنك حذفه لكي لا يتذكرها.
  • إذا كنت تشك من أن أحداً يقوم بتسجيل الدخول إلى حسابك، يمكنك الدخول إلى قسم “حيث قمت بتسجيل الدخول” (where you’re signed in) لتأكد من ذلك، بحيث يتم عرض بيانات كل تسجيل دخول إلى حسابك، ويشمل ذلك العنوان الجغرافي والجهاز، التاريخ التوقيت، عنوان ip. وإذا ثبت أن أحداً ما قام بتسجيل الدخول إلى حسابك لينكد إن، يمكنك عمل تسجيل الخروج على جهازه. ألق نظرة على كيفية معرفة هل يفتح شخص ما حسابك Linkedin.
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد