أفضل 5 تطبيقات الترجمة للاندرويد والايفون

تطبيقات الترجمة ضرورية جداً في حياتنا اليومية وخصوصاً أثناء السفر لدولة يتحدثون فيها لغة أخرى، من خلاله هذه التطبيقات يمكنك التصرف والتعامل مع أي شخص أجنبي، فبدونها لن تستطيع الكلام أو حتى طرح سؤال إذا كنت لا تفقه شيء في تلك اللغة التي تحتاجها. من أبرز تطبيقات السفر هو تطبيق ترجمة، ويجب أن تكون متوفر عليه في هاتفك. طبعاً تحتلف تطبيقات الترجمة فيما بينها من حيث الأداء والدقة في الترجمة، لذلك سوف أعرض لك في هذه القائمة أفضلها.

أفضل تطبيقات الترجمة للاندرويد والايفون

لقد سبق وأن تعرفنا على أفضل مواقع الترجمة التي يمكنك استخدامها على الكمبيوتر، وبما أنك تستخدم الهاتف، إليك أدناه أفضل تطبيقات الترجمة التي تدعم معظم اللغات المتداولة في العالم.

أفضل تطبيقات الترجمة

Google Translate

أعتبر هذا التطبيق هو الأفضل والأقوى في الترجمة، إذ يعمل بترجمة النصوص والصور في الحين بكل سرعة وبشكل دقيق كونه يعمل بنظام التعليم الآلي، لذلك ترجمة جوجل أصبحث في وقتنا الحالي فائقة الذكاء وتستطيع التعرف على مقصود الكلمة بناءاً على تنسيق الجملة. يدعم الترجمة الصوتية في الوقت الفعلي وترجمة الصور أيظاً، إذ يمكنك توجيه الكاميرا إلى أي نص مكتوب في أي شيء وسيتعرف عليه التطبيق بأسرع وقت مع ترجمته.

من أفضل تطبيقات الترجمة

يدعم تطبيق Google Translate أكثر من مئة لغة متداولة في العالم. يأتي هذا التطبيق مدمج مع معظم أجهزة الأندرويد، ويعد الأكثر استخداما في العالم نظراً لدقة وسرعة الترجمة فيه، كما أنه مناسب للذين يعانون مشاكل في بصرهم بحيث يمكنك الكلام والاستماع إلى الترجمة بكل أريحية.

احصل على التطبيق : للاندرويدللايفون

 

iTranslate

يعتبر هذا التطبيق أيظاً من أفضل تطبيقات الترجمة على الهواتف الذكية، وهو معروف بالترجمة الصوتية في الوقت الفعلي بحيث يمكن لأي شخص معك قول كلام بلغة معينة وستجد أن التطبيق قام بترجمته وعرضه على شاشتك في أسرع وقت ممكن، وهذا ما يسهل عليك التحدث مع أي شخص أجنبي لا يفهم اللغة التي تتحدثها.

من أفضل تطبيقات الترجمة

هذا التطبيق هو أيظاً يدعم أكثر من مئة لغة في العالم، كما أنه يأتي مدمج في نظام iOS لأن التطبيق تابع لشركة آبل. من بين الخيارات التي يتيحها لك أنك يمكنك تحديد صوت ذكر أو أنثى للاستماع إلى الترجمة، أضف على ذلك أنه يدعم تقنية الواقع المعزز ويقوم بعرض لك أسماء الأشياء من حولك عبر الكاميرا وباللغة التي تحددها أنت. وتجدر الإشارة أن الإصدار المدفوع من التطبيق يضيف لك ترجمة الصور باستخدام الكاميرا، دعم الترجمة لـ 40 لغة في وضع أوف لاين، الترجمة الصوتية بين الطرفين. سيكلف الإصدار المدفوع حوالي 5.99 دولار.

الحصول على التطبيق : للاندرويدللايفون

 

Microsoft Translator

من بين تطبيقات الترجمة التي ننصح بها أيظاً، يقدم لك هذا التطبيق ترجمة دقيقة لأكثر من 60 لغة متداولة في العالم. يدعم الترجمة النصية والصوتية من الطرفين مما يسهل عليك التواصل مع أجنبي عن طريق الكلام فقط ونفس الأمر ينطبق عليه. إضافة إلى ذلك، يدعم التطبيق ترجمة الصور في الوقت الفعلي وبشكل دقيق كما هو الحال مع التطبيقات أعلاه.

من أفضل تطبيقات الترجمة

من أبرز الميزات المتوفرة في هذا التطبيق والتي تفتقر إليها تطبيقات الترجمة الأخرى، هي القدرة على الاتصال والربط بين الأجهزة، بحيث يمكنك الكلام مع أي أجنبي بعيد منك من خلال التطبيق، فقط تتحدث بلغتك وتصل إليه بلغته التي يفهمها والعكس صحيح. أضف على ذلك، أنه يشمل قاموس وتعاريف للجمل التي تحاول تكتبها.

احصل على التطبيق : للاندرويدللايفون

 

SayHi

تطبيق مميز يستحق أن يدرج في هذه القائمة نظراً لدقته في الترجمة، وبالخصوص العبارات المنطوقة. أضف على ذلك أنه يدعم العديد من اللغات، بما في ذللك لغات أو لهجات غير متوفرة في التطبيقات الأخرى، وكمثال نجد اللهجة المصرية. في المقال لا يدعم بعض من الميزات المتاحة في التطبيقات أعلاه مثل الترجمة في وضع أوف لاين، شرح العبارات بشكل مفصل، إضافة إلى المفضلة.

من أفضل تطبيقات الترجمة

طبعاً يتيح لك الترجمة الصوتية بين الطرفين، إذ يمكنك استخدامه أثناء تواجدك في دولة أخرى يتداول فيها لغة مختلفة. تطبيق يعمل بأداء سريع في الترجمة ولا يجعلك تنتظر، وقد حصل على أكثر من مليون تنزيل من متجر جوجل بلاي فقط إضافة إلى تقييم مميز من طرف المستخدمين بمعدل 4.6.

احصل على التطبيق : للاندرويدللايفون

 

Yandex Translate

طبعاً لن نستثني تطبيق الترجمة من الشركة العملاقة Yandex، سبق أن قمنا بإدراج هذه الخدمة ضمن قائمة أفضل مواقع ترجمة الصور أيظاً. تطبيق ترجمة Yandex مميز في ترجمة العبارات والجمل بشكل ذكي وفق سياق الجملة. طبعاً كما سلف الذكر يتيح لك ترجمة كل شيء موجود في الصور إلى معظم اللغات العالمية.

من أفضل تطبيقات الترجمة

من الميزات الأخرى المتاحة في هذا التطبيق، هي وضع الكاميرا وترجمة ما تصوره، الترجمة الصوتية، ترجمة مواقع الويب ومحتوى التطبيقات مباشرة. أضف على ذلك أنه يقترح عليك الكلمات والعبارات عند كتابة كلمة مشابهة أو بشكل خاطئ إذ يقترح عليك الكلمة الصحيحة.

الحصول على التطبيق : للاندرويدللايفون

 

كرأيي الشخصي أفضل وأوصي باستخدام تطبيق ترجمة جوجل بكونه يشمل جميع الميزات ويدعم أكثر اللغات في العالم، كما أنه يعمل بأداء جيد وسريع. ولكن هذا لا يعني أن التطبيقات الأخرى لا تعمل بالشكل الجيد، هذه كلها تطبيقات جيدة وهنا أتحدث فقط في حالة المقارنة فيما بينها. يمكنك استخدام iTranslate فيحالة رغبتك بالترجمة الصوتية بين الطرفين في الوقت الفعلي. أيظاً لدى التطبيقات الأخرى الميزات التي تتسم بها. شاركنا رأيك حولها عبر وضع ما تفضل في التعليقات أدناه.

اقرأ ايظاً : موقع ترجمة الصور إلى العربية بدقة أون لاين

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد