ما هو الهاشتاق في تويتر

الهاشتاق بصفة عامة هي عبارة عن كلمة مفتاحية أو عبارة تستخدم لتصنيف موضوع أو جملة ما نشرتها على تويتر أو أحد الشبكات الاجتماعية. في معظم شبكات التواصل الاجتماعي يستخدم الهاشتاق الذي هو مسمى لعلامة # الذي يكتب أولاً ثم تليها الكلمة أو الجملة المفتاحية. تساعد الهاشتاق المستخدمين في الوصول إلى مواضيع ضمن صنف محدد والتي تهمهم بسرعة. على سبيل المثال، إذا دخلت إلى هاشتاق التقنية ( #التقنية ) على تويتر، سوف تجد العديد من المواضيع المنشورات التقنية، وأيظاً إذا دخلت إلى هاشتاق #تقنيةAi سوف تجد منشورات حول تقنية الواقع المعزز الذي يعرف بـ Ai.

ما هو الهاشتاق في twitter

كما هو موضح أعلاه، يمكنك الدخول إلى أي صنف من الأصناف لإيجاد المواضع المهمة لك، وإذا نشرت موضوع تقني، سياسي أو رياضي، يمكنك كتابة معه الهاشتاقات التي ينتمي إليها من أجل وصول المنشور إلى عدد أكبر من المستخدمين.

 

كيفية وضع هاشتاق على تويتر

طبعاً بكل بساطة عند كتابة المنشور، يمكنك كتابة بجانبه علامة تصنيف، وهنا أقصد الهاتشاق. قم بكتابة رمز # ثم مباشرة اكتب بجانبها كلمة أو عبارة تصنيف بدون وضع أي مسافة. كمثال، إذا قمت بكتابة منشور له علاقة بألعاب الأطفال على الأندرويد، يمكنك وضع الهاشتاقات التالية : #العاب #العاب_الاندرويد #العاب_الاطفال

علاوة على ذلك، يمكنك تصفح المواضيع حسب هاشتاق معين، أي تصفح المنشورات التي وضع فيها ذلك الهاشتاق، ليكن مثلا هاشتاق التقنية. اكتب في مستطيل البحث على تويتر #التقنية .

سوف تظهر لك المنشورات التي تضم ذلك الهاشتاق، مع إمكانية البديل بين علامات التبويب لعرض المنشورات الأفضل أو الأحدث، الأشخاص، عرض المنشورات التي تشمل مقاطع الفيديو فقط، أو الصور فقط.

بدلاً من ذلك، إذا كنت ترى هاشتاق معين في منشور ما، يمكنك النقر عليه للدخول إلى قسم ذلك الهاشتاق لإلقاء نظرة على المنشورات التي تشمل علامة التصنيف تلك (الهاشتاق).

قد يهمك : كيفية متابعة أو إلغاء متابعة الكل على تويتر دفعة واحدة

 

تجنب أخطاء وضع الهاشتاق على تويتر

من السهولة وضع الهاشتاق، وأيظاً من السهل ارتكاب الأخطاء إذا كنت مستخدماً جديداً لهذه الخطوات. إليك بعض الأشياء المهمة التي يجب عليك وضعها في الاعتبار من أجل تجربة استخدام مميزة للهاشتاق.

  • استخدم هاشتاقات محددة للتركيز على موضوع معين وليس مجال عام. مثلا إذا كتبت منشور حول تقنية Ai، لا تقم بإضافة علامة التصنيف #التقنية فقط، المهم يجب عليك وضوع هاشتاق معني لذلك المنشور #تقنيةAi ، سوف يؤدي هذا إلى ظهور مستخدمين مهتمين بمنشورك وسوف يتفاعلون معك عكس إذا كتبت هاشتاق #التقنية فقط الذي هو عبارة عن علامة تصنيفة عامة تشمل العديد من التخصصات المحددة.
  • تجنب وضع العديد من الهاشتاقات في تغريدتك على تويتر، لأنه إذا قمت بحشو العديد من علامات التصنيف سوف يعتبر نظام تويتر أن تغريدتك غير مرغوب فيها، أنصح بكتابة 2 من الهاشتاقات فقط.
    تجنب أخطاء وضع الهاشتاق على تويتر
  • تجنب وضع هاشتاق ليس له علاقة بما نشرته، إذا نشرت نص حول الكلاب، فلا تكتب هاشتاق القطط. تأكد من أن علامات التصنيف التي أضفتها لها علاقة بما كتبته من أجل جلب متابعين مهتمين بما تنشره.
  • قم بوضع هاشتاق على الكلمات الموجودة في النص الذي كتبته. كمثال، إذا سبق أن قمت بإدراج كلمة القطط في منشورك الذي يتحدث عن القطط، فلا داعلي لإضافة هاشتاق #القطط أسفل التغريدة أو في الأعلى، فكل ما عليك سوى إضافة علامة # مع بجانب كلمة القطط التي أدرجتها في المنشور.
  • استخدم قسم استكشاف الذي يظهر ضمن القوائم الجانبية من أجل إظهار مواضع تويتر الشائعة التي تشمل هاشتاقات محددة وفقاً لموقعك الجغرافي. يمكنك استخدام تلك الهاشتاقات وانشر تغريدات لها علاقة بذلك من أجل الوصول إلى مهتمين كثر.

الهاشتاق هو وسيلة جد مهمة مفادها تصنيف المواضيع وجعل المستخدمين يتابعون ويصلون إلى المنشورات المهتين بها بسهولة. بغض النظر عن تويتر، يمكنك على إنستقرام عمل متابعة لهاشتاق معين من أجل أن تظهر لك المواضيع التي تشمل ذلك الهاشتاق في خلاصتك وعلى الستوري، وبهذا الصدد يمكنك التعرف على أفضل هاشتاقات انستقرام لزيادة المتابعين.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد