كيفية معرفة إصدار الأندرويد الموجود على جهازك Chromebook

كما نعلم أنه يمكن لمستخدمي أجهزة Chromebook تثبيت تطبيقات أندرويد من متجر جوجل بلاي، وهي من بين أبرز الميزات التي يتسم بها كروم بوك. يتم تشغيل تطبيقات أندرويد على طبقة أندرويد خاصة على جهاز Chromebook الذي يعمل بنظام Chrome OS. ولكن جهاز Chromebook يدعم إصدار أندرويد معين، لذلك إذا كنت تتساءل عن ما هو إصدار الأندرويد في جهازك Chromebook، تابع القراءة.

معرفة إصدار الأندرويد الموجود على جهازك Chromebook

أجهزة Chromebook مبنية على تشغيل تطبيقات أندرويد في طبقة خاصة تبقيها منفصلة عن النظام. ومن خلال الإعدادات يمكنك معرفة إصدار الأندرويد الموجود في جهازك.

اقرأ أيظاً : كيفية ضغط وفك ضغط الملفات على Chromebook

 

كيفية معرفة إصدار الأندرويد على جهاز Chromebook

أول شيء، افتح قائمة التطبيقات على جهازك Chromebook ثم انقر على الإعدادات (Settings).

مرر للأسفل إلى قسم التطبيقات (Apps)، ثم انقر على السهم الذي بجانب خيار Google Play Store.

كيفية معرفة إصدار الأندرويد على جهاز Chromebook

انقر على رمز السهم الموجود في المربع بجوار خيار إدارة تفضيلات الأندرويد (Manage Android Preferences) من أجل الدخول إلى الإعدادات.

 

أنت الآن موجود في قائمة الإعدادات الشبيهة بالقائمة الموجودة على جهاز الأندرويد. انقر على قسم النظام (System).

بعد ذلك، انقر على خيار حول الجهاز (About Device).

كيفية معرفة إصدار الأندرويد الموجود على جهازك Chromebook

في هذه الصفحة سوف تجد رقم إصدار الأندرويد الذي يعمل في جهازك Chromebook. كما هو مبين في الصورة أسفله، إصدار الأندرويد الموجود في جهازي هو Android 9. ضمن إصدار الأندرويد (Android version) سوف ترى رقم الإصدار.

معرفة إصدار الأندرويد في Chromebook

تجدر الإشارة أنه في الغالب لا تتلقى أجهزة كروم بوك أي تحديثات لنظام الأندرويد كما هو الحال مع أجهزة الهواتف أو الأجهزة اللوحية، وذلك لسبب أن جهاز Chromebook غير موجه بالأساس لتشغيل تطبيقات الأندرويد فهو يعمل بنظام تشغيل Chrome OS. بغض النظر عن هذا، تعرف على 5 طرق لمشاركة ونقل الملفات بين الاندرويد و Chrome OS.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد