كيفية إنشاء حساب على ديسكورد وتسجيل الدخول إليه

ديسكورد “Discord” هي منصة للدردشة والمحادثات الصوتية الجماعية،لذلك هي مناسبة للاعبي العاب الفيديو أو جماعات متعينة يتبنون أفكار محددة ويريدون مناقشتها جماعياً. الشيء المميز في المنصة أنه يقوم بتنظيف وتنظيم والمحادثات أثناء التحدث جماعة. طبعاً يمكنك إنشاء حساب جديد على ديسكورد والانضمام إلى أحد السيرفرات وفق ما ترغب به، أو في المقابل يمكنك إنشاء سيرفر خاص بك ودعوة جمهورك للنضمام إليه.

إنشاء حساب على ديسكورد وتسجيل الدخول إليه

بشكل مختصر، Discord يضم العديد من الميزات المهمة التي تساعدك على استخدام المنصة كما يحلو لك، يمكن إضافة بوتات إلى السيرفر، إنشاء قناة عليه، إدارة السيرفر عبر الأدوار المتنوعة التي تمنحها للأعضاء، تنظيف المحادثات، سلاسة وسهولة الاستخدام، كما أنه غير مستهلك لصبيب الانترنت بشكل كبير.

 

كيفية إنشاء حساب على ديسكورد

قبل كل شيء، يجب أن تتوفر على بريد إلكتروني لتتمكن من التسجيل عبره.

ادخل إلى الرابط المباشر التالي الخاص بالتسجيل : discord.com/register

  1. في الخانة الأولى قم بإدخال عنوان بريدك الإلكتروني. (يجب أن يكون ساري المفعول وتتذكر كلمة المرور الخاص به لكي تتمكن من تأكيد حسابك عبره).
  2. في الخانة الثانية، قم بإدخال إسم المستخدم الذي تريده استعماله في حسابك، هو إسم المعرف الذي يمثلك، بحيث يمكن العثور عليك من طرف أي شخص عبره.
  3. ثالثاً، أدخل كلمة المرور التي تريد استخدامها لحسابك ديسكورد.
  4. أخيراً، انقر على زر متابعة “Continue”.

إنشاء حساب على discord

قد تظهر لك خاصية الاختبار على أنك لست إنسان آلي. بعد ذلك، سوف ندخل في مرحلة إنشاء السيرفر، إذ سوف تظهر لك نافذة تضم خيار إنشاء سيرفر خاص بك، إلى جانب إمكانية اختيار أحد القوالب وفق اهتماماتك. هنا على سبيل المثال، سوف أختار قالب السيرفر الخاص بـ Gaming.

إنشاء حساب وسيرفر على discord

الآن، إذا كنت تريد أن يضم السيرفر الخاص بك فقط أنت وأصدقائك فحدد خيار من أجلي وأصدقائي “For me and my friends”، أما إذا كنت تريد أن يشمل السيرفر مجتمع كبير، فحدد خيار للنادي أو للمجتمع “for a club or community”.

إنشاء حساب وسيرفر على discord

في الخطوة التالية، انقر على زر رفع “Upload” من أجل تحديد صورة من جهازك وتعيينها للسيرفر. في الخانة التي تظهر في الأسفل، ضع إسم للسيرفر. أخيراً، انقر على زر إنشاء “Create”.

إنشاء حساب وسيرفر على discord

انتهينا، يمكنك الآن التوجه إلى بريدك الإلكتروني وتأكيد حسابك عبر النقر على الرابط المضمن في الرسالة. يمكنك دعوة أصدقاءك إلى السيرفر الخاص بك عبر النقر على خيار دعوة الناس “Invite People”، ثم انسخ الرابط الذي سيظهر في النافذة الصغيرة. يمكن لأي شخص الانضمام إلى السيرفر عبر ذلك الرابط.

دعوة الأصدقاء إلى السيرفر على ديسكورد

انتهينا من إنشاء حساب وسيرفر عليه دفعة واحدة، يمكنك الآن إعداد أدوار لإدارة السيرفر. إذا كنت تريد إعداد أدوار وتعيينهم للأعضاء، يمكنك إلقاء نظرة على دليلنا السابق والمفصل حول إنشاء سيرفر على ديسكورد وإدارته.

 

كيفية تسجيل الدخول إلى حسابك ديسكورد

طبعاً الأمر في غاية البساطة. يمكنك الدخول إلى منصة ديسكود على مختلف الأنظمة، سواء عبر برنامج Discord على ويندوز، ماك، لينكس، أو عبر الويب من خلال المتصفح. كما يمكنك استخدام المنصة أيظاً عبر تطبيق Discord للأندرويد وعلى نظام iOS أيظاً.

على سبيل المثال سوف نقوم بتسجيل الدخول إلى حسابنا باستخدام موقع الويب. بمجرد النقر على الرابط، انقر على خيار تسجيل الدخول “Login” في الجزء العلوي لكي تظهر لك واجهة تسجيل الدخول.

قم بإدخال في الخانة الأولى عنوان البريد الإلكتروني أو رقم الهاتف إذا كنت تستخدمه على حسابك. وفي الخانة الثانية ضع كلمة المرور الخاصة بحسابك، ثم أخيراً انقر على زر تسجيل الدخول “Login”.

كيفية تسجيل الدخول إلى حسابك ديسكورد

بدلاً من ذلك، إذا كنت تستخدم حسابك الآن عبر تطبيق الهاتف الذكي، يمكنك تسجيل الدخول على الويب أيظاً في الكمبيوتر عبر مسح كود QR، إذ بمجرد تمرير الكاميرا على كود QR في موقع الويب، سيتم تسجيل الدخول مباشرة إلى حسابك وبدون الحاجة إلى إدخال البيانات.

انتهيناً، عبر خطوات جد بسيطة يمكنك تسجيل الدخول إلى حسابك ديسكورد والاستمتاع بالمحادثات الجماعية وبث العاب الفيديو أو غير ذلك.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد