كيفية إنشاء سيرفر على Discord وإدارته

Discord هي خدمة دردشة نصية وصوتية تم إنشاءها في الأول للاعبي الألعاب من أجل تسهيل التواصل فيما بينهم ولعب الألعاب معا. ولكن مع مرور الوقت أصبحت منصة ديسكورد أحد المحطات الاجتماعية التي يستخدمها الأشخاص من أجل الدردشة وإجراء المكالمات الصوتية وبالفيديو. وتعتبر حاليا من بين أفضل منصات الدردشة والمحادثات. عند إنشاء حسابك على Discord، يتوجب عليك إنشاء خادم خاص بك وإعداده. سنوضح لك أدناه كيفية القيام بذلك.

كيفية إنشاء خادم على ديسكورد وإدارته

 

كيفية إنشاء سيرفر على ديسكورد

بإمكانك إنشاء سيرفر الخاص بك من خلال برنامج Discord على الويندوز، ماك، أندرويد، iOS، إضافة إلى الويب أيظاً. سوف نطبق خطوات هذا الدليل من خلال موقع Discord على الويب، وهي متشابهة إلى حد كبير لجميع الأنظمة. يمكنك تنزيل برنامج Discord على جهازك أو الدخول إلى منصة الويب. بعد الدخول للمنصة، قم بتسجيل الدخول إلى حسابك إذا لم تقم بذلك بعد.

إذا كنت تتوفر مسبقاً على خوادم، فسوف تجدها على الجانب الأيسر. انقر على علامة + أجل إنشاء سيرفر جديد.

إنشاء سيرفر على Discord

ملاحظة : في حالة إنشاء حساب جديد، وبمجرد إنهاء عملية التسجيل سوف تظهر لك نافذة للانضمام إلى سيرفر أو إنشاء سيرفر خاص بك كما هو مبين في الصورة أسفل الخطوة رقم 2.

انقر على خيار إنشاء خاص بي “Create My Own” من أجل إعداد سيرفر خاص.

إنشاء سيرفر على ديسكورد

في الواجهة التالية يمكنك الاختيار عما إذا كنت تريد سيرفر فقط لك ولأصدقاءك، أو من أجل مجتمع معين، أي سيرفر يضم العديد من الأشخاص التابعين للنادي الخاص بك أو متابعينك على اليوتيوب أو شيء من هذا القبيل. إذا كنت تريد سيرفر من أجل التواصل مع أصدقاءك فقط، فحدد خيار من أجلي وأصدقائي “For me and my friends”. إذا كنت ترغب بسيرفر يشمل العديد من الأشخاص، فحدد خيار للنادي أو للمجتمع “for a club or community”.

كيفية إنشاء سيرفر على Discord من أجل مجتمع أو الاصدقاء

الآن حان الوقت لوضع إسم للسيرفر وإضافة صورة خاصة به.ضع في الخانة إسم السيرفر، ثم انقر على خيار رفع “Upload” من أجل اختيار صورة من جهازك. بمجرد الانتهاء، انقر على زر إنشاء “Create”.

تعيين إسم وصورة للسيرفر على Discord

لقد انتهينا من إنشاء سيرفر على ديسكورد. يمكنك الآن النقر على خيار دعوة أصدقاءك “Invite your friends” من أجل نسخ رابط URL الخاص بإرسال دعوة الانضمام إلى السيرفر لأصدقاءك.

دعوة الأصدقاء للانضمام إلى السرفر على ديسكورد

إذا كنت ترغب بالبدأ في الدردشة على السيرفر الخاص بك، يمكنك فقط البدأ في كتابة الرسالة في خانة الكتابة الموجودة في الأسفل، كما يمكنك أيظاً إرسال الرموز التعبيرية، ملفات بما في ذلك صور وفيديوهات، مستندات، صور GIF، إضافة إلى إمكانية إرسال هدية مالية.

الدردشة في سيرفر على ديسكورد

بغض النظر عن إنشاء سيرفر، يمكنك أيظاً الاطلاع على قائمتنا التي تشمل أفضل سيرفرات ديسكورد يمكنك الانضمام إليها.

 

كيفية إعداد أدوار في السيرفر

تعيين أدوار أو وظائف هو أمر في غاية الأهمية، وبالخصوص إذا كان السيرفر يضم مجتمع كبير. لذلك من أجل تحكم أفضل، قم بتعيين وظائف وفق ما ترغب، يمكنك تعيين مسؤول، منسق، عضور، وغيرها من الأدوار. كل دور لديه صلاحياته ويمكنك تحديدها بنفسك.

من أجل إعداد وظائف في السيرفر الخاص بك، انقر بزر الماوس الأيمن على الصورة الرمزية للسيرفر التي تظهر في الجانب الأيسر. ضمن القائمة التي ظهرت، مرر الماوس على خيار إعدادات السيرفر “Server settings” لكي تظهر قائمة فرعية. ضمن هذه الأخيرة، انقر على زر الأدوار “Roles”.

إعداد وظائف في سيرفر

بشكل افتراضي يكون للسيرفر دور واحد تحت إسم [email protected] من أجل إضافة دور جديد، انقر على علامة + بجوار خيار الأدوار “Roles”.

إعداد أدوار في سيرفر ديسكورد

الآن يمكنك وضع إسم للدور الجديد ثم قم بتعطيل وتمكين الصلاحيات التي تريدها لذلك الدور على حسب رغباتك. أيظا يمكنك تعيين لون له من أجل سهولة التمييز بين الأدوار إذا كنت تتوفر على الكثير منهما. بمجرد الانتهاء، انقر على زر حفظ التغييرات “Save Changes”.

إعداد دوار في سيرفر Discord

يمكنك إنشاء أدوار أخرى بصلاحيات مختلفة على حسب القيود التي تريد فرضها على مستخدمي السيرفر. دور [email protected] هو الذي يكون بشكل افتراضي للأعضاء الجدد عند انضمامهم إلى السيرفر.

كيفية تعيين أدوار للمستخدمين الجدد للسيرفر

كما سلف الذكر أنه عند انضمام شخص جديد إلى السيرفر الخاص بك، سيتم تعيين له دور [email protected] بشكل افتراضي. لذلك، يمكنك تغيير أو تعيين دور جديد له من خلال قائمة المستخدمين “list of users” على اليمين.

انقر على إسم الشخص المراد تغيير أو تعيين دور له. انقر على علامة + الموجودة بجوار خيار لا أدوار “No Roles”. ثم مباشرة سوف تظهر لك قائمة الأدوار المتاحة إذ يمكنك تعيين له واحد منهما.

تعيين أدوار للمستخدمين الجدد على سيرفر Discord

الأدوار جد مهمة إذا كنت تتوفر على سيرفر يشمل عدد كبير جدا من المستخدمين، يمكنك إيتاح إدوار مهمة لبعض المستخدمين من أجل قدرتهم على التحكم في السيرفر بشكل أفضل والوصول إلى صلاحيات أكثر، على سبيل المثال، تريد شخص ما أن يظهر بالكاميرا على المباشر في السيرفر والتحدث، هنا يمكنك إعطاء له دور يشمل صلاحيات الكاميرا والميكروفون. في المقابل يمكنك إنشاء دور خاص للأشخاص المزعجين من أجعل تقييد رسائلهم، على سبيل المثال عدم توفير لهم صلاحية إرسال الصور والملفات، أو الرسائل النصية، أو غيرها.

بعد إنشاء سيرفر وإعداد أدوار، أنصحك بالاطلاع على كيفية إضافة بوتات إلى السيرفر.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد