كيفية إنشاء رابط لمجموعة واتس اب الخاصة بك

إذا كنت تتوفر على مجموعة واتس اب عامة وتريد إضافة فيها العديد من الأشخاص، سيكون الأمر مملا ومتعباً عند إضافة كل عضو جديد بنفسك وبشكل يدوي. ومع ذلك، لحسن الحظ، يمكنك الآن إنشاء رابط URL لمجموعتك على Whatsapp ويمكنك مشاركته مع أصدقائك عبر الشبكات الاجتماعية من أجل الانضمام إلى المجموعة، فكل ما يتطلبه الأمر هو النقر على الرابط لكي يتم الانضمام مباشرة.

إنشاء رابط لمجموعة واتس اب الخاصة بك

حسناً، كيف يمكنك إنشاء الرابط؟ هذا ما سوف نتعرف عليه في هذا الدليل. قبل ذلك، سبق وأن تعرفنا أيظاً على كيفية إنشاء رابط لرقمك على واتس اب، يمكنك الاطلاع عليه إذا كنت مهتم بذلك.

كيفية إنشاء رابط لمجموعة واتس اب

قبل كل شيء، ضع في اعتبارك أنه يجب أن تكون لديك صلاحية مسؤول للمجموعة لتتمكن من إنشاء رابط لها.

افتح تطبيق Whatsapp على جهازك الأندرويد أو الايفون، ثم ادخل إلى الدردشة الجماعية التي تريد إنشاء لها رابط URL.

انقر على إسم المجموعة في الأعلى من أجل الدخول إلى البروفايل الخاص بها.

بروفايل مجموعة واتس اب

في واجهة البروفايل، مرر للأسفل وانقر على خيار دعوة عبر الرابط “Invite Via Link”.

إنشاء رابط لمجموعة واتس اب

في الصفحة التالية، سوف ترى رابط الدعوة إلى مجموعتك واتس اب. يمكنك النقر على خيار نسخ الرابط “Copy Link” من أجل نسخه ولصقه في أي مكان آخر. كما يمكنك أيظاً مشاركة الرابط على الشبكات الاجتماعية مباشرة عبر النقر على خيار مشاركة الرابط “Share Link”. أما إذا كنت تريد إرسال الرابط إلى شخص ما عبر واتس اب، يمكنك القيام بذلك عبر النقر على خيار إرسال الرابط عبر واتس اب “Send Link via Whatsapp”.

كيفية إنشاء ومشاركة رابط مجموعتك على Whatsapp

يجب أن تعلم أن رابط مجموعتك عام، يعني أنه يمكنك مشاركته على بروفايلك في مواقع التواصل الاجتماعي أو أي موقع ويب بحيث يمكن للأشخاص الانضمام إلى المجموعة بمجرد النقر على الرابط وبدون الحاجة إلى موافقتك.

إضافة إلى ذلك، سوف تجد خيار الانضمام إلى المجموعة عبر كود QR، فقط يمكنك مشاركته مع أي شخص وسوف يقوم بعمل مسح للكود عبر واتس اب للانضمام مباشرة إلى المجموعة. هذه واحدة من خطوات تعزيز خصوصية استخدام واتس اب الخاص بك. للتعرف أكثر حول هذه الميزة، يمكنك الاطلاع على دليلنا السابق حول كيفية معرفة ومشاركة كود QR الخاص برقمك واتس اب.

مشاركة كود qr لمجموعة واتس اب

إذا شعرت يوما ما أن رابط مجموعتك يتم إرسال عبره رسائل عشوائية بكثرة وتضم المجموعة أشخاص مزعجين. يمكنك من نفس المكان تغيير رابط المجموعة، وذلك عبر النقر على خيار إعادة تعيين الرابط “Reset Link” ثم تأكيد على ذلك في النافذة المنبثقة، وسوف يتم مباشرة توليد رابط جديد لمجموعتك وتعطيل الرابط القديم.

إعادة تعيين رابط مجموعة واتساب

لا تقلق حيال تعطيل الرابط. رابط مجموعتك سيبقى نشط إلى أجل غير مسمى حتى تقوم بتغيره بنفسك. أيظاً يجب عليك وضع في الاعتبار والتأكد أن شخص ما في المجموعة أعطيته صلاحية المسؤولة، إذ بإمكانه تغيير رابط المجموعة، الإسم والوصف، وغيرها.

قد يهمك : كيفية الخروج من مجموعة واتس اب على الايفون والكمبيوتر

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد