كيفية تعطيل السطوع التلقائي على الايفون

يتسم الايفون بالعديد من الميزات الرائعة التي تحسن تجربة الاستخدام، ولكن في المقابل قد نجد بعض من السلبيات البسيطة. يأتي الآيفون بشكل افتراضي بميزة السطوع التلقائي، أي سطوع ضوء الهاتف يتغير بشكل تلقائي وفق ضوء البيئة التي تتواجد فيها. ومع ذلك، نجد بعض المستخدمين لا يناسبهم نسبة السطوع في الايفون الذين تم تعيينه تلقائياً، لذلك يمكنهم تعيينه بشكل يدوي بعد إيقاف السطوع التلقائي.

إيقاف السطوع التلقائي على الايفون

بالنسبة لكيفية تعطيل سطوع الضوء التلقائي في هاتفك الايفون أمر في غاية البساطة، اتبع المراحل أدناه لتتمكن من القيام بذلك.

 

كيف يعمل السطوع التلقائي في الايفون

طبعاً السطوع التلقائي مهم فهو يتكيف حسب ضوء البيئة المتواجد فيها بدون أن تقوم بضبطه يدوياً، إضافة إلى ذلك، يتغير السطوع تلقائياً أيظاً حسب لون الشاشة، فإذا كان اللون أبيض، من الضروري أن يتم تقليل سطوع الشاشة بشكل كبير لأن هذا اللون ساطع ويؤثر على العينين بشكل كبير.

يستخذم الايفون مستشعر الضوء المدمج فيه من أجل الاعتماد عليه في ضبط سطوع الهاتف بشكل تلقائي. كلما زاد ضوء المحيط المتواجد فيه انخفض سطوع الشاشة، والعكس صحيح.

أما إذا قمت بتعطيل السطوع التلقائي، هنا يمكنك ضبطه يدوياً. على سبيل المثال إذا كنت خارجاً في الجو المشمس وضوء هاتفك في نسبة 50%، عندما يهب الظلام وتخرج هاتفك الايفون، سوف تجد أن سطوع الضوء كبير ومؤثر على العينين، لذلك سوف تحتاج إلى ضبطه بشكل يدوي وفق ما يناسبك في الظلام.

 

كيفية تعطيل السطوع التلقائي على الايفون

طبعاً يمكنك إيقاف تشغيل السطوع التلقائي على الايفون من خلال الإعدادات (Setting)، ادخل إليها ثم انقر على قسم إمكانية الوصول (Accessibility).

إعدادات إمكانية الوصول

انقر على خيار العرض وحجم النص (Display & Text Size). مرر للأسفل ثم قم بتعطيل الزر الموجود بجانب خيار السطوع التلقائي (Auto-brightness).

إيقاف تشغيل السطوع التلقائي على الايفون

بعد تعطيل الزر، لن يقوم الايفون بضبط السطوع تلقائياً. ومع ذلك، إذا كنت تريد تقليل السطوع إلى أبعد نقطة، يمكنك تمكين الزر الموجود بجانب خيار تقليل النقطة البيضاء (Reduce White Point)، ثم قم بضبط نسبة السطوع على شريط التمرير وفق ما يناسبك. يمكنك إلقاء نظرة تفصيلية على كيفية تقليل سطوع الشاشة في الايفون.

تقليل سطوع الشاشة في الايفون

 

هذه هي خطوات إيقاف السطوع التلقائي على الايفون. ومع ذلك، يجب أن تعلم أن تعطيل السطوع التلقائي يمكن أن يقلل من عمر البطارية بحيث أن الضوء أحد العوامل الرئيسية التي تستهلك البطارية بنسبة كبيرة، لذلك إذا قمت بتعيين السطو بنسبة كبيرة وتركت هاتفك كذلك، سوف تنفذ البطارية بسرعة. قد تفيدك نصائحنا حول تعزيز وإطالة عمر بطارية هاتف الايفون.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد