كيفية قلب الصورة على الأندرويد

كما نعلم أنه توجد العديد من التطبيقات التي تتيح لك قطع الصور، كما يتم دمج أدوات القص والتعديل في تطبيق الصور الرسمي للعديد من أجهزة الأندرويد. ومع ذلك، نجد أن أداة قلب الصورة غير متاحة، سواءاً قلب الصورة من اليمين إلى اليسار أو العكس أو بشكل عمودي أيظاً.

طريقة قلب الصورة على الأندرويد

راجعت معظم أدوات تحرير الصور المدمجة في تطبيقات الصور وأجد أن هناك فقط أدوات مثل الكتابة على الصور، القص، التدوير، الفلاتر، تغيير المقياس. في حين أن أداة قلب الصورة غير متاحة. لذلك، ارتأيت أن أضع لك خطوات القيام بذلك في هذا الدليل وذلك باستخدام تطبيق Snapseed.

 

كيفية قلب الصورة على الأندرويد

توجد تطبيقات عديدة على متجر جوجل بلاي تتيح لك القيام بقلب الصورة، ولكن غالبيتها تضم الإعلانات التي قد تسبب لك إزعاج. لذلك سوف نستخدم تطبيق Snapseed المميز المملوك من طرف جوجل. يعد من أبرز التطبيقات المميزة في تحرير الصور، ويمكننا عبره القيام بعملية قلب الصورة بكل بساطة وسهولة.

  1. قم بتثبيت تطبيق Snapseed من متجر جوجل بلاي على جهازك الأندرويد. بمجرد تثبيته، افتحه وانقر على علامة + الموجودة في وسط الشاشة.
    كيفية قلب الصورة على الأندرويد
  2. في المرة الأولى التي تستخدم فيها التطبيق، سوف يطلب منك إعطاء صلاحية الوصول إلى الملفات على جهازك من أجل المتابعة وتحديد صورة من جهازك الأندرويد. لذلك، انقر على زر السماح (Allow) في النافذة المنبثقة.
  3. انقر على علامة + مرة أخرى ثم قم بتحديد الصورة التي تريد قلبها من جهازك. بمجرد تحديدها سوف تظهر على التطبيق. الآن، حدد علامة التبويب أدوات “Tools” في الجزء السفلي.
  4. سوف تظهر لك قائمة من الأسفل تشمل العديد من أدوات التحرير. انقر على خيار تدوير “Rotate”.
    كيفي قلب الصورة على الأندرويد
  5. الآن، انقر على أيقونة Flip الموجودة في الأسفل من أجل قلب الصورة أفقياً.
    كيفي قلب الصورة على الأندرويد
  6. كما يمكنك أيظاً قلب الصورة عمودياً عبر النقر على زر التدروير الموجود في الأسفل.
    قلب الصورة على الأندرويد
  7. بعد الانتهاء من قلب الصورة، انقر على علامة صح الموجودة في الجانب السفلي على اليمين. ثم بعد ذلك، انقر على خيار Export.
    حفظ الصورة بعد قلبها على الاندرويد
  8. سوف تجد عدة خيارات لحفظ الصورة. يمكنك النقر على خيار حفظ “Save” من أجل إنشاء نسخة من الصورة الأصلية. أما خيار Export يمكنك استخدامه إلى كنت تريد بعض الخيارات الإضافية عند الحفظ. أما خيار Export as يتيح لك اختيار مكان حفظ الصورة. بدلا من ذلك، يمكنك مشاركة الصورة على الشبكات الاجتماعية وغيرها.
    حفظ الصورة على الاندرويد عبر تطبيق Snapseed
  9. انتهينا، لقد حصلت على صورة مقلوبة أو معكوسة إن صح التعبير. خطوات سلسة وسهلة لقلب الصورة وفق ما ترغب به. علاوة على ذلك، يمكنك الاطلاع على قائمتنا التي تشمل أفضل تطبيقات دمج الصور.
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد