كيف أرسل خاص في تويتر عبر التطبيق وموقع الويب

كما نعلم أن شبكة تويتر الاجتماعية موجهة بالأساس لمشاركة الأفكار والآراء في مختلف المجالات عبر نشر تغريدة لا يتعدى عدد حروفها 280. لذلك نجد أن هذه الشبكة لا تتيح لك قسم خاص بالمستخدمين النشطين الذين يمكنك إرسال رسالة لهم على الخاص بمجرد النقر عليهم. توجد طريقتين بسيطتين لإرسال خاص إلى صديقك أو أي شخص على تويتر. الأول من خلال الدخول إلى بروفايله، والثانية عبر إدخال إسم ذلك الشخص في قسم الرسائل.

كيف أرسل خاص في twitter

في هذا الدليل سوف نوضح كيفية إرسال رسالة على الخاص لأي مستخدم تويتر سواء كان متابَع أو غير متابَع، وذلك باستخدام تطبيق Twitter للهواتف الذكية، وأيظاً موقع تويتر على الويب.

 

كيفية إرسال رسالة على الخاص في تطبيق تويتر

بكل سهولة وبساطة، يمكنك إرسال رسالة على الخاص لأي مستخدم من خلال الدخول إلى البروفايل الخاص به. فقط اتبع التعليمات أدناه لتوضيح أكثر.

  1. افتح تطبيق Twitterعلى هاتفك ثم سجل الدخول إلى حسابك تويتر إذا لم تقم بذلك بعد.
  2. توجه إلى بروفايل ذلك الشخص الذي تريد إرسال له الخاص. يمكنك البحث عنه عبر كتابة إسمه في خانة البحث، ثم الدخول إليه بعد عرضه في نتائج البحث.
  3. بكل بساطة، سوف تجد أسفل صورة الغلاف أيقونة الرسالة. انقر عليها.
    إرسال رسالة على الخاص على تطبيق تويتر
  4. مباشرة سوف تظهر لك واجهة الدردشة، يمكنك كتابة الرسالة النصية أو تضمين صور والنقر على زر الإرسال.
    إرسال رسالة على الخاص لشخص على تويتر
  5. بعد إرسال الرسالة، يمكنك الخروج من التطبيق والرجوع إليه في أي وقت، وسوف تجد الدردشة ضمن علامة التبويب التي تشمل أيقونة الرسالة. يمكنك الدخول إليها وإكمال الدردشة.
    دردشات الخاص على تويتر
  6. من نفس القسم يمكنك إرسال رسالة جديدة إلى شخص آخر، وذلك عبر النقر على أيقونة الرسالة التي بجانبها علامة زائد، ثم اكتب إسم المستخدم المراد إرسال له رسالة، وادخل إليه بمجرد ظهور ذلك البروفايل.
    إرسال رسالة جديدة على الخاص عبر تطبيق Twitter
  7. سوف تظهر الدردشة ويمكنك كتابة الرسالة إليه.

ملاحظة : إذا تم تعطيل خيار إرسال رسالة على الخاص من قبل مستخدم ما، فلن تظهر لك أيقونة الرسالة في بروفايله ولا يمكنك إرسال رسالة إليه. تتيح لك تويتر حرية التحكم في هذا الخيار من أجل تجنب الإزعاج، وبالخصوص إذا كان الحساب يضم العديد من المتابعين.

اقرأ أيظاً : هل يمكنني تعديل تغريدة على تويتر؟

 

كيفية إرسال رسالة على الخاص في موقع تويتر على الويب

نفس الأمر ينطبق على منصة تويتر الويب، يمكنك الدخول إلى بروفايل أي شخص والنقر على أيقونة الرسالة التي تظهر في الجزء العلوي أسفل صورة الغلاف.

كيفية إرسال رسالة على الخاص في موقع تويتر على الويب

مباشرة بعد ذلك، سوف تظهر لك واجهة الدردشة مع ذلك الشخص، وبجانبها قائمة الدردشات الأخيرة.

إرسال رسالة على الخاص لشخص عبر موقع Twitter

لنفترض أنك قمت بتسجيل الخروج من تويتر وعدت في وقت لاحك، أي ستجد الدردشات التي تواصلت فيها مؤخراً. بكل بساطة سوف ترى قائمة في الجانب السفلي بإسم الرسائل (Messages)، وتكشف عن الدردشات بمجرد النقر عليها.

قائمة الدردشات على موقع Twitter

يمكنك إضافة رسالة جديدة لمستخدم آخر أيظاً إما عبر الدخول إلى البروفايل الخاص به، أو من خلال النقر على أيقونة الرسالة التي بجانها علامة زائد “+” والموجودة في قائمة الرسائل التي تظهر بالجانب السفلي. كما هو الحال مع تطبيق Twitter، اكتب إسم المستخدم في خانة البحث وانقر عليه بمجرد ظهوره في نتائج البحث لكي تظهر الدردشة معه.

إرسال رسالة جديدة على الخاص عبر موقع Twitter

هذه هي المراحل المتبعة من أجل إرسال رسالة على الخاص إلى أي مستخدم على شبكة تويتر، باستثناء المستخدمين الذين قامو بتعطيل خيار رسالة الخاص في حسابهم، فهؤلاء لا يريدون أن يرسل لهم أحداً رسالة عبر الخاص، ومن حقهم القيام بذلك كيفما كان السبب. علاوة على ذلك، بما أنك من مستخدمي تويتر، قد يهمك دليلنا حول كيفية متابعة أو إلغاء متابعة الكل على تويتر دفعة واحدة.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد