كيفية حذف جميع التغريدات على تويتر

إذا كانت لديك تغريدات قديمة على حسابك تويتر، فمن المحتمل أن أنك ترغب بحذف العديد منها، حيث في طبيعتنا تتغير أفكارنا وعقليتنا مع مرور الوقت مما يؤدي إلى إدراك على أننا كنا ننشر في القديم تغريدات غير صحيحة، تغريدات تضم غضب، تغريدات بأفكار المراهقة، أو تغريدات منتقدة لنظام معين يمكن أن تعود عليك بالسلبيات.

حذف جميع التغريدات على twitter

يمكن أن تكون التغريدات القديمة في حسابك توتير مصدراً للقلق ولا ترغب أي يقرأها شخص ما، وبما أن الانترنت لا تنسى، الحل الوحيد هو حذف جميع التغريدات في حالة ما إذا كنت لا ترغب بحذف الحساب نهائياً.

كما نعلم أن عملية حذف التغريدات والريتويت بشكل يدوي واحدة تلو الأخرى سوف تستغرق وقتا طويلا وفق عدد التغريدات وعمليات إعادة التغريد التي قمت بها، لذلك سوف نستخدم أحد المواقع التابعة لجهة خارجية للقيام بذلك.

 

كيفية حذف جميع التغريدات والريتويت على تويتر

سوف أضع بين يديك موقعين ويب في هذا الدليل، يمكنك استخدام أحدهم من أجل حذف جميع التغريدات التي نشرتها على حسابك Twitter. هذه المواقع تتطلب تسجيل الدخول عبرها إلى حسابك وإعطلاء صلاحيات إدارة الحساب من أجل أن تتمكن من ذلك. لا تقلق، المواقع تم استخدمها من طرف العديد من المستخدمين بدون حصول أي مشاكل.

باستخدام موقع Tweet Delete

عبر هذا الموقع يمكنك اختيار حذف جميع تغريداتك، أو اختيار القليل منها وفق الزمن أو المحتوى. يتيح لك حذف جميعها دفعة واحدة أو القيام بذلك بشكل تلقائي بين الحين والآخر.

علاوة على ذلك، يتيح لك أيظاً إنشاء نسخة احتياطية للتغريدات القديمة حتى لا تفقدها نهائياً ويمكنك الرجوع إليها بشكل شخصي، في حين لا يمكنك إعادة نشرها على شبكة تويتر من جديد. أيظاً عبر هذا الموقع بإمكانك حذف الإعجابات التي قمت بها. يتيح لك حذف أحدث 3200 تغريدة نظراً للطريقة التي يقوم بها تويتر بتخزين البيانات، وإذا كنت تتوفر على أكثر من ذلك، يمكنك العودة مرة أخرى إلى الموقع أو الدفع مقابل الإصدار المميز.

  1. ادخل إلى موقع Tweet Delete عبر جهازك ثم انقر على خيار Sign in with twitter.
  2. قم بإدخال بيانات تسجيل الدخول إلى حسابك تويتر. عند القيام بذلك وتسجيل الدخول، سوف يطلب منك إعطاء صلاحيات للموقع من أجل الوصول إلى حسابك، لذلك انقر على خيار إعطلاء الصلاحية للتطبيق (Authorize app).
  3. سوف تظهر لك صفحية لاختيار التغريدات التي تريد حذفها بناءاً على عمرها. ضمن Age of tweets to delete، قم باختيار التغريدات حسب أقدميتها، أو إذا كنت تريد حذف جميع التغريدات بدون استثناء، اختر خيار All my tweets.
  4. في الخانة التالية تساعدك في حذف فقط التغريدات التي تضم كلمات وعبارات محددة، على سبيل المثال يمكنك إدخال كلمة السعودية في الخانة من أجل حذف التغريدات التي تضم تلك الكلمة فقط. من أجل حذف الجميع بدون استثناء، اترك الخانة فارغة.
  5. ضمن خانة Run this task، يمكنك اختيار إما حذفها جميعها دفعة واحدة، أو تلقائياً بين الحين والآخر.
  6. وافق على شروط الاستخدام عبر وضع علامة صح في المربع الصغير ثم انقر على زر Delete my tweets. سوف يتم حذف التغريدات وفق ما حددته بكل سهولة وبساطة.

حذف جميع التغريدات على Twitter

ذات صلة : كيفية حذف المتابعين من تويتر

 

باستخدام موقع TwitWipe

هذا الموقع أيظاً مميز في حذف التغريدات دفعة واحدة، ويستطيع حذف ما يصل إلى 3200 تغريدة وفق نظام التخزين الذي تعتمده تويتر كما سبق الذكر. اتبع الخطوات أدناه.

  1. ادخل إلى موقع TwitWipe ثم مرر للأسفل قليلاً وانقر على زر Sign in using twitter.
  2. قم بإدخال بيانات حسابك وسجل الدخول. بعد ذلك يتوجب عليك إعطاء صلاحية الوصول إلى حسابك للموقع عبر النقر على خيار إعطلاء الصلاحية للتطبيق (Authorize app).
    إعطاء صلاحية الوصول إلى حساب twitter
  3. مباشرة سوف يعرض لك الموقع عدد التغريدات المتوفرة في حسابك تويتر، انقر على زر TwitWipe من أجل البدأ في حذفها، وقد يستغرق ذلك بعض من الوقت من أجل حذف جميعها.
    إعطاء صلاحية الوصول إلى حساب twitter

إلغاء صلاحية الوصول إلى حسابك

من أجل تعزيز أمان وخصوصية حسابك تويتر، بعد كل انتهاء من خدمة قمت فيها بإعطاء صلاحية الوصول إلى حسابك، يجب عليك إلغاء حق الوصول من خلال الدخول إلى قسم التطبيقات المتصلة في حسابك، ثم حدد التطبيق وانقر على زر إبطال الوصول (Revoke access).

إبطال الوصول إلى حسابك تويتر من تطبيقات

 

كانت هذه خطوات سهلة من أجل حذف جميع تغريدات حسابك على تويتر دفعة واحدة، وذلك من خلال مواقع الطرف الثالث لأنه لا يوجد أي خيار أصلي يتيح لك القيام بذلك، فقط يوجد زر حذف التغريدات بشكل منفرد وليس جميعها. بصرف النظر عن هذا، قد تهتم أيظاً بالتعرف على كيفية متابعة أو إلغاء متابعة الكل على تويتر دفعة واحدة.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد