كيفية إخفاء إشعارات رسائل واتس اب من شاشة الاندرويد

أليس من المزعج أن يستقبل هاتفك رسالة واتس اب جديدة وجد مخوصصة وأنت جالس مع أصدقائك. طبعاً هناك احتمالية أن يرو أصدقائك محتوى تلك الرسالة إضافة إلى إسم المرسل، وذلك من خلال الإشعارات التي تظهر، فكما نعلم أنه بشكل افتراضي عندما يتم إرسال لك رسالة على واتس اب تظهر إشعاراتها في الجزء العلوي وتختفي بعد ثوان، في حين تبقى مرئية في قائمة الإشعارات وفي شاشة القفل أيظاً. من أجل خصوصية رسائلك، سوف تفكر طبعاً عن كيفية إخفاء أو منع ظهور إشعارات رسائل واتس اب.

تعطيل ظهور إشعارات رسائل واتس اب من شاشة الاندرويد

في الغالب عندما تترك هاتفك لصديقك أو في أي مكان بعض الدقائق، قد تستقبل الرسائلة ويمكنه قراءتها بكل سهولة حتى إن وضعت قفل للواتس اب، وذلك من خلال الإشعارات. حسناً، بدون المزيد من اللغط، إليك أسفله كيفية إخفاء إشعارات رسائل واتس اب من شاشة هاتفك الأندرويد.

أما إذا كنت تتوفر على الايفون أيظاً، سوف يساعدك مقالنا السابق تحت عنوان كيفية منع ظهور إشعارات رسائل واتس اب على الايفون.

 

كيفية إخفاء إشعارات رسائل واتس اب من شاشة الاندرويد

يمكنك اتبعا هذه الخطوات لتعطيل ظهور إشعارات واتس اب على جهازك الأندرويد.

ادخل إلى الإعدادات “Settings” على جهازك الأندرويد. ثم مباشرة ادخل إلى قسم التطبيقات “Apps”.

إدارة التطبيقات على الاندرويد

بعد ذلك، انقر على خيار إدارة التطبيقات “Manage apps”، هذا الخيار يظهر على بعض أنواع الهواتف فقط، فإذا ظهرت لك قائمة التطبيقات مباشرة، انتقل إلى الخطوة التالية.

سوف تظهر لك قائمة التطبيقات المثبتة على جهازك، ابحث عن Whatsapp وانقر عليه. بعد ذلك، سوف تظهر لك العديد من الخيارات المتعلقة بواتس اب، انقر على الإشعارات “Notifications”.

تخصيص إشعارات واتس اب

سوف تظهر لك صفحة تشمل خيارات للتحكم في ظهور إشعارات واتس اب بمختلف أنواعها. إذا كنت تريد تعطيل إشعارات واتس اب بشكل كامل بحيث لن تظهر في الجزء العلوي ولا في قائمة الإشعارات ولا في شاشة القفل، ما عليك سوى تعطيل الزر الذي يوجد بجانب خيار إظهار الإشعارات “Show notifications”. بمجرد تعطيله سيتم إيقاف جميع الخيارات الأخرى.

إخفاء إشعارات رسائل واتس اب من شاشة الاندرويد

إذا كنت تريد إيقاف ظهور إشعارات رسائل واتس اب في مكان معين، على سبيل المثال تعطيل ظهورها في شاشة القفل. ما عليك سوى تعطيل الزر الذي يوجد بجانب خيار إشعارات شاشة القفل “Lock Screen notifications”.

تعطيل إشعارات رسائل واتس اب في شاشة القفل

أما إذا كنت إيقاف ظهور الإشعار العائم الذي يظهر في الجزء العلوي أثناء استقبال رسالة واتس اب، يمكنك ذلك عبر تعطيل الزر الموجود بجانب خيار الإشعارات العائمة “Floating notifications”.

إيقاف إشعار واتس اب العائم

بالنسبة لأرقام عدد الرسائل التي تظهر باللون الأحمر بجانب أيقونة واتس اب يمكنك إخفاءها أيظاً عبر تعطيل الزر الموجود بجوار خيار إظهار شارات رمز التطبيق “Show app icon badges”.

إخفاء أرقام عدد رسائل واتس اب

أما بالنسبة للخيارات الأخرى فيمكنك من خلالها تخصيص صوت واهتزاز إشعارات رسائل واتس اب، إضافة إلى استخدام ضوء LED أثناء التوصل برسالة.

علاوة على ذلك، يمكنك أيظاً تعطيل ظهور إشعارات رسائل مجموعات واتس اب فقط أو المحادثات الفردية فقط. من نفس المكان ادخل إلى قسم إشعارات المجموعات “Group notifications” أو قسم “Message notifications” وذلك وفق ما ترغب به، ثم بعد ذلك يمكنك إيقاف ظهور الإشعارات فيها عبر تعطيل الزر الموجود بجانب خيار إظهار الإشعارات “Show notifications”.

إخفاء إشعارات رسائل مجموعة واتس اب فقط

 

ملاحظة وختام

في بعض أجهزة الأندرويد قد تجد الخطوات مختلفة نوعا ما، يمكن أن تجد خيار تعطيل إشعارات واتس اب التي عبارة عن لافتات “Banners”. أيظاً سوف تجد خيار إمكانية تعطيل ظهور إشعارات واتس اب في شاشة القفل بشكل كامل، أو إظهارها ولكن بدون عرض محتواها “Show but hide contents”.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد